Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الجديد

أعلن مجلس الوزراء الكويتي عقب اجتماع استثنائي، ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد.

وكانت الكويت أعلنت اليوم الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر عن عمر يناهز الـ91، بعد صراع طويل مع المرض.

يبلغ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 83 عاماً، وهو من مواليد مدينة الكويت، في فريج الشيوخ «موقع مجمع المثني حالياً».
ويعد الشيخ نواف الأبن السادس لحاكم الكويت العاشر، الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت في الفترة «من عام 1921 م ولغاية عام 1950 م»، والأخ غير الشقيق لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

بدأ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حياته السياسية عندما أصبح محافظاً لحولي في 12 فبراير 1962، وقد تمكن من تحويل المحافظة التي كانت عبارة عن قرية إلي مدينة حضارية وسكنية، تمتلئ بالنشاط التجاري والاقتصادي، وأصبح المعمار الحديث ينمو بالمحافظة في كل اتجاه، وظل محافظاً لها علي لمدة ستة عشر عاماً.

ثم أصبح وزيراً للداخلية في 19مارس 1978، وكان همه الأول في بداية تسلم حقيبة الداخلية الكويتية. أن يحفظ لوطنه أمنه واستقراره وأن يحمي حرية المواطن وكرامته.

وتولى بعد ذلك حقيبة وزارة الدفاع في 26 يناير 1988 ليُسند إلية تطوير العمل بشقيه العسكري والمدني، وعمل الشيخ نواف علي تحديث وتطوير معسكرات وزارة الدفاع ومدها بكافة الأسلحة والآليات الحديثة لتقوم بواجبها الوطني في الدفاع عن الكويت وحمايتها من المخاطر الخارجية.

كما اهتم بإيفاد البعثات إلي الدول الصناعية العسكرية للتدرب علي قيادة الطائرات العسكرية والتدرب علي قيادة الطائرات الحربية وكافة أنواع الأسلحة والمدرعات والمدافع التي يستخدمها الجيش الكويتي.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 22:55
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady