Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قلق يسيطر على منظمة الصحة العالمية من تكرار الحالة الهندية فى مناطق أخري

قامت منظمة الصحة العالمية بالتحذير الشديد من التفاقم السريع للمشهد الوبائي في أميركا اللاتينية التي تقف منظوماتها الصحية على شفا الانهيار بعد موجة السريان الخطرة التي تهب عليها منذ أواسط الشهر الماضي.

حيث انه اشارت منظمة الصحة العالمية ان الهند تحطم الارقام القياسية فى الاصابات و الوفيات . و ابدت حزنها الشديد على المشهد المأسوي التى تمر به الهند الان .

وأفاد المكتب الإقليمي للمنظمة بأن 25% من الوفيات العالمية الناجمة عن الوباء خلال الأسبوع الفائت سُجلت في أميركا اللاتينية وأن بلداناً مثل البيرو والإكوادور وبوليفيا والأرجنتين وأوروغواي تشهد معدلات سريان قياسية فيما لم تعد المنظومة الصحية في كولومبيا قادرة على استيعاب مزيد من الإصابات التي ينتظر أن تبلغ ذروتها في الأيام المقبلة. وقال خبراء المنظمة إن الوضع في البرازيل ما زال يشكل مصدر القلق الرئيسي في المنطقة مع احتمال تفاقم للمشهد في المكسيك والأرجنتين في ضوء أرقام الإصابات خلال الأيام العشرة الماضية.

كما اكددت منظمة الصحة العالمية قلقها من تكرار الحالة الهندية في مناطق أخرى من العالم و تشدد على ضرورة الإسراع في تقديم المساعدة إلى الهند المهددة بكارثة صحية وإنسانية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady