Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تونس تواصل العمل بالإجراءات الاحترازية لتخوفها من الموجة الرابعة من الفيروس

أعلنت حسناء بن سليمان المتحدثة باسم الحكومة التونسية عن مواصلة العمل بمجموعة الإجراءات الوقائية المعتمدة والمتعلقة بحظر التجول من الساعة العاشرة ليلاً حتى الخامسة صباحاً وذلك حتى 27 يونيو الحالي.
وقد اشارت بن سليمان في مؤتمر صحافي عقدته أمس في قصر الحكومة في
العاصمة التونسية مواصلة تطبيق جملة البروتوكولات الصحية المقررة بالأماكن المفتوحة للعموم والتي تحثّ على تحديد نسبة الاستيعاب بـ50% في الفضاءات الخارجية و30% في الفضاءات الداخلية والمغلقة.
وحافظت تونس على قرار فرض الحجر الصحي على الوافدين من الخارج خصوصاً من
البلدان التي سجلت إصابات بالفيروس المتحور. كما أبقت الحكومة على إمكانية تشديد الإجراءات بالنسبة إلى المدن التي صُنفت ضمن فئة الخطورة العالية بقرار من السلطات الحكومية في الجهات.
ويشير مختلف التقارير الطبية إلى أن الوضع الوبائي في تونس لا يزال خطيراً
وقد يتطور نحو الأسوأ خلال الفترة المقبلة على اعتبار أن الإصابات المسجّلة على المستوى الوطني تفوق 100 حالة لكل 100 ألف ساكن فيما تصل في بعض المناطق إلى 160 حالة وهو ما جعل بعض الخبراء يرجّحون الدخول في موجة رابعة لانتشار الفيروس.
عليه و قد أكدت نصاف بن علية رئيسة المرصد التونسي للأمراض الجديدة
والمستجدة وجود 21 ولاية تونسية من إجمالي 24 ذات مستوى إنذار مرتفع جداً بسبب ارتفاع حلقات العدوى. وأشارت إلى أن نسبة الوفيات والإصابات تراجعت قليلاً خلال الفترة الأخيرة غير أنها لا تزال مرتفعة ومن المنتظر أن تزداد الوتيرة بحلول فصل الصيف الذي يعرف تجمعات عائلية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 05 يونيو 2021 15:37

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady