Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اختطاف 11 طفلا في الكونغو الديمقراطية من قبل مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة متمردة

قالت السلطات المحلية في شمال شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الثلاثاء إن 11 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عاما، بينهم خمس فتيات، اختطفوا من قبل مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة متمردة.

وقال ديودون مالانجي، القائم بأعمال زعامة منطقة واليس فونكوتو الواقعة في إقليم إيتوري، إن المتمردين، الذين يُعتقد أنهم ينتمون إلى القوات الديمقراطية المتحالفة، اختطفوا الأطفال من إحدى القرى في إقليم إيتوري مساء الأحد، حسب وكالة فرانس برس للأنباء.

وأضاف مالانجي أن المتمردين اقتحموا القرية، "وخطفوا كل المدنيين الذين كانوا هناك، رجالا ونساء واطفالا"، لكن بعد توغلهم في الأدغال، قاموا على بعد نحو 3 كيلومترات بتحرير الرجال والنساء وبعض الأطفال الصغار، واحتفظوا بـ 11 طفلاً.

وقال مالانجي، وهو أيضا ممثل للمجتمع المدني في المنطقة "لا نعرف ماذا حدث لهم"، مضيفا إن الحادث لم يسفر عن قتلى، وإنه يعتقد بأن المسلحين اختطفوا الأطفال "لتدريبهم لكي يصبحوا مقاتلين".

وتُتهم القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة متطرفة أوغندية تنشط في أوغندا والكونغو وتعتبرها حكومتا البلدين منظمة إرهابية، بقتل آلاف المدنيين في إقليم إيتوري وإقليم شمال كيفو المجاور.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady