Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حادث سير ينهي حياة « لارس فيلكس »صاحب الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول

توفي السويسري لارس فيلكس، المعروف برسوماته عن الرسول، في حادث سير مع ضابطي شرطة عندما اصطدمت السيارة التي كانوا بها بشاحنة في السويد امس الأحد 3 أكتوبر.

وقع الحادث على الطريق E4 خارج ماركارد في سمولاند بعد ظهر اليوم.

عاش فيلكس البالغ من العمر 75 عامًا تحت حماية الشرطة منذ  قيامه برسم صور مسيئة للنبي محمد  صلي الله عليه وسلم عام 2007 ، بعد عامين من النزاع حول الرسوم الكاريكاتورية.

وقال لقائد الشرطة الوطنية أندرس ثورنبرج، انه تلقي ببالغ الرعب والحزن الشديد رسالة مفادها أن زميليها والشخص الذان كانا مكلفان بحمايته ماتوا بعد ظهر اليوم.

فيما يتعلق بالاصطدام ، اشارت التقرير الأولية، أن كلتا السيارتين قد بدأتا في الاحتراق، لا يزال السبب غير واضح ونتساءل كيف وقع الحادث؟ ، لكن لا يوجد حاليًا ما يشير إلى تورط أي شخص آخر.

تم نقل سائق الشاحنة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و بحسب وسائل إعلام سويدية تظهر الصور من موقع الحادث أحتراق السياراتان بشدة بعد الحادث، مما استدعي إغلاق الطريق لعدة ساعات بعد ذلك .

وأكدت رئيسة الشرطة الوطنية في المنطقة الجنوبية ، كارينا بيرسون ، أن الشخص الذي توفي كان تحت حماية الشرطة.

جدير بالذكر أن فليكس تعرض لهجوم إرهابي في كوبنهاجن عام 2015، أثناء مشاركته  في جلسة مناظرة حول الفن والتجديف وحرية التعبير.

لم يصب فيلكس حينها بأذى من الهجوم ، لكن قُتل مخرج الأفلام الوثائقية الدنماركي فين نورجارد ، وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة كانوا مكلفين بحمايته 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady