Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التفاصيل الكاملة لحجز تصاريح أداء العمرة خلال شهر يناير

أعلنت

وزارة الحج والعمرة السعودية، الأحد، تفاصيل حجز تصاريح أداء العمرة خلال شهر يناير المقبل.

وذكرت أن إتاحة خدمة إصدار التصاريح لأداءالعمرة  سيكون من خلال تطبيق "اعتمرنا" للراغبين بأداء العمرة أو لأحد المرافقين لهم.

ويعتمد تطبيق "اعتمرنا" على إعلام المعتمرين بالسعة المحجوزة في الحرم المكي وذلك بالاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر، ليشير اللون الأحمر إلى وجود "ازدحام مرتفع" أما اللون الأخضر فيشير إلى "الخفيف" لتعريف المعتمرين بمدى الازدحام داخل الحرم المكيي.

ولاستخدام تطبيق "اعتمرنا"، يجب تنزيل التطبيق عن طريق هواتف أندرويد أو آي أو إس، كما على المستخدم اختيار اللغة، ثم تدوين البيانات الرسمية والمعلومات الخاصة به.

تطبيق "اعتمرنا" أطلقته وزارة الحج والعمرة، في 27 سبتمبر 2020، تبعا للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد تم الإذن باستخدامه وتفعيله بدءًا من 14 أكتوبر 2020 للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة، والآن بات متوفرا للمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

ويعتمد تطبيق "اعتمرنا" مع تطبيق آخر أطلقته المملكة مؤخرا "توكلنا" الذي يعمل من أجل الحفاظ على صحة المعتمر، كما يوفر التطبيق خاصية إمكانية اختيار الوقت واليوم المناسب للمعتمر ليختار من بينها بمنتهى السهولة.

من جانبه كشف أحمد عبد الجواد، عضو الجمعيةالعمومية لغرفة شركات السياحةخلال لقاء في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، تفاصيل التطعيم قبل السفر للحج والعمرة، أن السعودية اعتمدت 4 تطعيمات لفيروس كورونا وهم جونسون وموديرنا وفايرز وأسترازيكا وجميع تلك التطعيمات متوفرة في مصر للحصول عليها لمن يرغب في السفر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 26 كانون1/ديسمبر 2021 11:35

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady