Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

غرق السفينة Xelo وعلى متنها 750 طناً من الوقود قبالة سواحل تونس بعد مغادرتها ميناء دمياط المصرى

أعلنت محكمة تونسية اليوم السبت غرق سفينة شحن تجارية تنقل 750 طنا من الوقود قد غرقا قبالة السواحل الجنوبية لتونس بعد تعرضها لحادث بحري.

وكانت وزارة البيئة التونسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن السفينة تعرضت لحادث بحري قبالة السواحل الجنوبية لتونس وتم إجلاء طاقمها المكون من سبعة أشخاص، موضحة أنها «مهددة بالغرق».

وقالت الوزارة في بيان إن السفينة التجارية «كسيلو» ترفع علم غينيا الاستوائية وتحمل الرقم «آي إم أو 7618272». وهي «محملة بحوالي 750 طنا من مادة القازوال» حسب الوزارة.

وكانت السفينة قادمة من ميناء دمياط المصري ومتوجهة إلى مالطا. لكن حالت صعوبات دون مواصلة مسارها نظرا لسوء الأحوال الجوية وهيجان البحر، وطلبت مساء الجمعة من السلطات التونسية تمكينها من دخول المياه الإقليمية للبلاد.

وسمح لها بالرسو على بعد حوالي سبعة كيلومترات عن سواحل خليج قابس (جنوب). إلا أن مياه البحر تسربت إلى داخل غرفة المحركات لتغمرها في حدود ارتفاع مترين.

وأجلت السلطات التونسية الطاقم المكون من سبعة أشخاص من السفينة التي «أصبحت مهددة بالغرق»، وفقاً للوزارة.

وتابعت أن وزارات الدفاع والداخلية والنقل وإدارة الجمارك تعمل على «تجنب حدوث كارثة بيئية بحرية بالجهة والحد من تداعياتها». لكنها شددت على أن «الوضع حاليا تحت السيطرة».

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 17 نيسان/أبريل 2022 11:33

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady