Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السعودية تعلن حصص الدول بموسم الحج.. ومصر في الصدارة

حددت وزارة الحج والعمرة في السعودية حصة ونسب الحجاج من الدول ، حيث سيكون مجموع هذه النسب 85 %، من المجموع الكلي الذي سمحت به السلطات السعودية هذا العام.

وذلك بنحو 850 ألف حاج من خارج السعودية حيث يبلغ عدد الحجاج المسموح به هذا العام مليون حاج، بحسب تقرير لصحيفة عكاظ السعودية صباح اليوم.

وتأثرت فريضة الحج بظروف انتشار فيروس كورونا خلال آخر سنتين، حيث تم تخفيض الأعداد بدرجة كبيرة، في ظل التدابير الاحترازية التي اتخذتها كثير من الدول لمواجهة الفيروس.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه بناء على هذا العدد، فإنه تم تخفيض حصة كل الدول لتكون 45.2 بالمئة من الحصة الكلية التي كانت مقررة لكل دولة من قبل على نحو من شأنه جعل العدد الإجمالي لحجاج الدول 850 ألف حاج.

وجاءت جمهورية مصرالعربية في صدارة الدول العربية من حيث أعداد الحجاج الذين سيتم استقبالهم منها هذا العام،حيث ستكون حصة مصر 35 ألف و357 حاج خلا موسم الحج 2022.

وكانت قد أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 24 أبريل 2022م، حتى الخميس الموافق 12 مايو 2022م .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady