Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"موانئ أبوظبي" تعتزم تشغيل أول خط بحري يربط أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ والعقبة

قال موقع "هوتل اندريست" الاخباري hotelandrest.com في ابوظبي أن الإعلان عن اعتزام مجموعة «موانئ أبوظبي» تشغيل اول خط بحري للسفن السياحية يربط أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ ومدينة العقبة الأردنية. سوف يسهم في تعزيز السياحة البينية العربية ,  

وذكر الموقع ان مثل هذا الخط البحري المزمع تشغيله وفقاً لاتفاقية تم توقيعها مؤخرا بين مجموعة «موانئ أبوظبي» و«الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر» هو ترجمة فعلية لمشروعات طموحة طال انتظارها لتنشيط السياحة البينية العربية.

واضاف الموقع الاخباري ان هذا الخط البحري سوف ينقل عشرات الاف السياح سنويا من ابوظبي مرورا بدبي ودول خليجية أخرى وصولا الى البحر الأحمر لاسيما في ظل النقص الكبير في الرحلات الجوية المباشرة الى مدن البحر الأحمر والعقبة الأردنية .

وتوقع ان تنشط السفن السياحية وسوف تنشط المنتجعات والفنادق في الغردقة وشرم الشيخ والعقبة طوال العام , وليس في المواسم فقط نظرا للسفر الاقتصادي بواسطة السفن والمتعة التي يجدها المسافر عبر البحار والخلجان .

واكد ان المردود الاقتصادي سيكون كبير جدا , وسوف يجذب المزيد من السياح العابرين من دول اوروربية واسيوية للسفر البحري من الخليج الى البحر الأحمر الشهير عالميا بالشعاب المرجانية النادرة والجو المعتدل والطبيعة الجميلة والمنتجعات الفاخرة.

كما ان هذا الخط سوف يكون منافسا للخطوط البحرية الأوروبية عبر البحر المتوسط والادرياتيكي والمحيط الاطلسي وغيرها والتي تجتذب السياح من الدول الخليجية والعربية الى الوجهات الأوروبية - المتوسطية

حسب الاتفاق المعلن سوف تقوم مجموعة موانئ أبوظبي بتطوير وتشغيل وإدارة محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا البحري بالتعاون مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، الذراع التجارية لوزارة النقل المصرية.

وذكر الموقع الاخباري ان تشغيل الخط البحري للسفن السياحية والمقرر ان يربط أبوظبي والغردقة وشرم الشيخ ومدينة العقبة الأردنية، وإجراء أعمال التطوير اللازمة لتحسين تجربة السياح القادمين. سوف يخلق حالة غير مسبوقة من النشاط السياحي وتوفير فرص العمل وتحسين الأنشطة الاقتصادية والتجارية في منطقة البحر الأحمر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady