Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تراجع أسعار الذهب محلياً بمنتصف تعاملات اليوم.. الجرام يخسر 10 جنيهات

شهدت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 4 أغسطس، بالسوق المصري تراجعا بقيمة 10 جنيهات بسعر الجرام ، وذلك بعد قفزات سعرية متلاحقة على مدار تعاملات اليوم، صعد خلالها سعر الجرام نحو 35 جنيها على مستوي جميع الأعيرة.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار ، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في مصر ، على النحو التالي:

عيار 21 بسعر 1065 جنيها للجرام.

عيار 18 نحو 913 جنيهًا للجرام.

عيار 24 نحو1219 جنيهًا للجرام.

عيار 14 نحو 710 جنيها للجرام .

وسجل سعر الجنيه الذهب 8520جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجورهات بالاتحاد العام للغرف التجارية ان الذهب قد وصل اليوم بالأسواق العالمية والمحلية لأعلي مستوى له فى شهر واحد .

وارجع ميلاد ارتفاع أسعار الذهب العالمية لمجموعة من المتغريات التي شهدها الاقتصاد الامريكي حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلي مستوياتها هذا الأسبوع كما انخفض سعر الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو مع تصاعد موجة التضخم بالأسواق العالمية وأثار العقوبات الاقتصادية الغربية علي الاقتصاد الروسي ، بما دفع الاسواق إلي حالة من التخبط أسفرت عن تراجع اسعار الذهب خلال الشهر الماضي.

ومع استمرار حالة التضخم بالأسواق الأمريكية بالرغم من السياسة النقدية المتجددة التي شملت رفع لسعار الفائدة لاعلي مستوياتها عاود الذهب لارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين ليصل لاعلي مستوي شهري خلال تعاملات اليوم .

وحولأسعار الذهبقال ميلاد أن سعر الاوقية العالمي وصل الي 1784 دولار بينما وصل سعر جرام 21 الي 1065 جنيه ، وصل سعر جران عيار 24 الي 1217 , عيار 18 سجل 913 جنيه بينما وصل سعر الجنيه الذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة الي 8520 .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady