Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السيسي وقادة الإمارات والأردن والبحرين والعراق يتفقدون مدينة العلمين

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم بمطار العلمين يرافقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات،  كلاً من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وفخامة السيد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي".

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

تحتضن مدينة العلمين الجديدة اليوم الإثنين 22 أغسطس، قمة خماسية تجمع قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق.
وتقام القمة بناء على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمثل القمة امتدادًا للعديد من اللقاءات التي عقدها القادة العرب على مدار الشهور الماضية للتنسيق والتشاور وتوافق الرؤى فيما بينهم.
ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، قمة مشتركة مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وملك الأردن الملك عبد الله الثانى، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المقرر أن تتناول القمة المرتقبة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، ومن بينها ملفات الطاقة والغذاء وتعزيز الروابط بين الدول المشاركة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية.
كما تتضمن المباحثات ملفات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وبحث إقامة مشروعات استثمارية تعود بالنفع على شعوب الدول والمنطقة العربية، كما تركز القمة على ملفات الأمن القومي العربي، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، فضلا عن توسيع نطاق آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، بمشاركة الإمارات والبحرين فيما يخص تعزيز التعاون العربي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady