Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قيادي بـ"الناتو": حلف الأطلسي يقوم بخطوات كبيرة لمواجهة التهديد الروسي للأمن البحري

كتب  : حامد خليفة 

صرّح الأدميرال ديدييه بياتو نائب قائد القيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" (ماركوم) أن الحلف يقوم "بخطوات كبيرة" لمواجهة التهديد الروسي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

أدلى بياتو بهذه التصريحات خلال مؤتمر "ظل المتوسط 2022" الذي بدأ اليوم الثلاثاء في روما، حيث قال إن للحرب في أوكرانيا "تداعيات مباشرة" على الأمن البحري للمنطقة الأوروبية الأطلسية بأكملها، ويقوم حلف "الناتو" "بخطوات كبيرة" لمواجهة التهديد الروسي.

وتابع ""كيف نرى الوضع اليوم؟ ببساطة، هناك حرب تقليدية جديدة في أوروبا مقارنة بالعام الماضي. حرب في أوكرانيا بين دولتين ذواتي سيادة، إحداهما تمتلك أسلحة نووية"، مشددا على "عظمة البعد البحري" للأزمة الأوكرانية الممتد من بحر البلطيق وبحر الشمال إلى البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط.

وتحدث نائب قائد ماركوم عن "التداعيات المباشرة في البحر" للأزمة الأوكرانية، بما في ذلك "التهديدات للأساطيل المدنية، وإمدادات الحبوب الأوكرانية للدول الأفريقية، والبنى التحتية للغواصات"، كما حدث لخط أنابيب الغاز نورد ستريم، فضلا عن "التداعيات على سوق الطاقة العالمية"، بينما لم تختف تحديات أخرى مثل "الإتجار بالبشر وحماية اللاجئين ووجود الميليشيات الروسية في إفريقيا والهجمات الإرهابية.

وأضاف بياتو أنه في مواجهة كل هذه التحديات، إتخذ الناتو "خطوات كبيرة إلى الأمام في مفاهيم الردع والدفاع في المنطقة الأوروبية الأطلسية لمواجهة كل من التهديد الروسي والجماعات الإرهابية"، مستشهداً في هذا الصدد بالمفهوم الإستراتيجي للناتو، وهو وثيقة سياسية مهمة، والبوصلة الأستراتيجية التي نفذها الإتحاد الأوروبي بالتوازي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady