طباعة هذه الصفحة

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا الى 237 قتيلا

By شباط/فبراير 06, 2023 584

ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات الإثنين جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفراً عن مقتل 150 شخص على الأقلّ في البلدين فضلاً عن أضرار جسيمة استناداً إلى حصيلة أوليّة.

وقالت وسائل إعلام حكومية ومصادر طبية سورية إن 237 شخصاً لقوا حتفهم كما أصيب المئات في مناطق حلب وحماة واللاذقية في سوريا، في حين قُتل 76 آخرون على الأقلّ في تركيا.

 ودعا التلفزيون الرسمي السوري المواطنين إلى المساعدة في نقل الضحايا إلى المستشفيات في سياراتهم.

وقال مسؤول صحي في محافظة حلب التي تضررت بشدة في سوريا لرويترز إن بعض السكان ما زالوا تحت الأنقاض وإن الجرحى يتدفقون على المستشفيات على شكل موجات.

في تركيا، قالت وكالة إدارة الكوارث بتركيا إن 76 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 440 آخرون في الزلزال المدمر الذي هز عدة أقاليم في جنوب البلاد.

وقالت الوكالة إن" 76 من مواطنينا لقوا حتفهم في أضنة وأديامان وملطية وكهرمان مرعش وغازي عنتاب وأصيب 440 مواطناً في شانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وملطية وعثمانية وهاتاي وكلس".

وكانت وكالة الأنباء السورية [سانا] ذكرت سابقاً أن 50 شخصاً قتلوا في سوريا

وكان الدفاع المدني السوري الذي يعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة قال في تصريح سابق إن الزلزال القوي الذي هز تركيا وشمال سوريا خلف "عشرات الضحايا والناس العالقين تحت أنقاض" المباني المنهارة في شمال غرب البلاد.

وأضاف الدفاع المدني، المعروف باسم الخوذ البيضاء، في منشور على تويتر أن المجموعة التطوعية تعمل على إنقاذ الموجودين على قيد الحياة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
السويس بلدي

أحدث مقالات السويس بلدي