Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد سالم

أحمد سالم

لقي شخصين مصرعهم  اثر انقلاب سيارة نقل بطريق القطامية – العين السخنة، وهم ا. م ٣٧ عام وم. ح ٥٨ عاما من محافظه الاسكندريه ووصول رجال اسعاف السويس نقطه الكيلو ٨٤ برئاسه المسعف محمود ابراهيم والسائق احمد مبارك الذين قامو بنقل الجثتين الي ثلاجه حفظ الموتي بالسويس وقامت قوات مرور السويس بإزالة اثار الحادث من الطريق.

كان اللواء رجب عبد العال  مدير أمن السويس، تلقي اخطارا من قوات تامين الطرق بانقلاب سياره نقل  بطريق القطامية السخنه 

وقامت قيادات شرطة المرور وتامين الطرق بالانتقال الي موقع الحادث وتم تحرير محضر بالواقعة.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، منذ قليل، انطلاق ماراثون أول أيام التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، داخل جمهورية مصر العربية، فى تمام التاسعة صباح اليوم الاثنين، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته على أن يستكمل التصويت فى ذات المواعيد غدا الثلاثاء.

وبدأ الناخبون فى 13 محافظة، التوافد مبكرا على مراكز الاقتراع، حيث اصطفوا أمام اللجان فيما سمح القضاة المشرفين عليها بإدخال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الاعادة من المرحلة الأولى لانتخابات برلمان 2020، دون أى معوقات.

بلاغ من غرفه عمليات السويس بتصادم سياره ملاكي بطفل بمدينه التوفقيه بالسويس وعلي الفور انتقل رجال اسعاف السويس لمكان الحادث وعند الوصول تبين وجود طفل مجهول الهويه مصاب حالته خطيره وتم عمل الاسعافات الاوليه ونقله للمستشفي العام وحضرت قوه من قسم فيصل لمكان الحادث لمعرفه المتسبب وتم عمل محضر بالحادث وعمل اللازم.

بلاغ من غرفه عمليات السويس بتصادم سياره ملاكي بشخص بالسلام ٢ بشارع جمال عبد الناصر بالسويس وعلي الفور انتقل رجال اسعاف السويس لمكان الحادث وعند الوصول تبين وجود شاب مجهول الهويه مصاب حالته خطيره وتم عمل الاسعافات الاوليه ونقله للمستشفي العام وحضرت قوه من قسم فيصل لمكان الحادث لمعرفه السياره الهاربه وتفريغ الكاميرات وعمل محضر بالحادث 

أصيب شاب عشريني في حادث اصطدام سيارة ميكروباص بدراجة بخارية أول طريق الالبان القديمة التابعة لحي الاربعين محافظة السويس وتم  نقل المصاب ال مستشفى السويس العام .

 وقع الحادث المرورى بين الميكروباص والدراجة البخارية امام مدينة الالبان واسفر عن اصابة " محمد حمدي ٢٣ عام "وتم نقله للمستشفى العام  عن طريق مرفق اسعاف السويس ..

بلاغ من غرفه عمليات السويس بانقلاب سياره ملاكي بطريق السخنه القطاميه علي الفور تم تحريك ٢  سياره اسعاف بقياده مدير القطاع الاستاذ اشرف مطاوع من نقطه اسعاف الكيلو ٨٤ وعند الوصول لمكان الحادث تبين وجود ٢ مصابين حالتهم خطيره وتم انقاذهم من رجال الاسعاف وتم نقل المصابين للمستشفي العام بالسويس  وحضر رجال الشرطه لتامين الطريق والمرور لاخلاء المكان من الحادث وتم عمل محضر بالحادث وعمل اللازم

شهدت محافظة القليوبية جريمة بشعة، أثارت الدماء في عروق الأهالي مطالبين بالقصاص لشعيد الشهامة الذي لقي مصرعة أثناء محاولته الحفاظ على جارته بعد محاولة التحرش بها.
حيث اعتدى عاطل، على شاب بلوح خشبي، بسبب دفاعه عن جارته عقب معاكسة المتهم لها ومحاولة التحرش بها، بمنطقة الأميرية بالخصوص، ما أدى إلى مقتل المجني عليه
تلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمود عقل رئيس مباحث الخصوص، بمقتل "أ.ج" 31 عامًا، إثر إصابته بكسر في الجمجمة على إثر مشاجرة مع "م. أ" عاطل، 19 عاما.
تبين من التحريات أن سبب المشاجرة دفاعالمجني عليه عن جارته لقيام المتهم بمعاكستها، فضربه على إثر ذلك بلوح خشبي أدى إلى شق رأسه نصفين وتوفي عقب وصوله المستشفى، وجرى التحفظ على المتهم وحُرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كان المحامي ياسر قنطوش تقدم ببلاغ للنائب العام حمل رقم 14126، طالب فيه بضبط وإحضار شاب ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يجبر طفلة على تناول مخدر الحشيش.

وجاء في البلاغ المرفق بمقطع فيديو للواقعة، أن الفيديو يتضمن تعاطي المشكو في حقه مخدر الحشيش من خلال سيجارة، وإعطائها لطفلة صغيرة، وقام بتصويرها وهو يضع السيجارة في فمها، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ كون ما فعله يمثل جريمة يعاقب عليها القانون فضلًا عن أنه ظهر بالفيديو دون ملابس أثناء إتيانه لذلك الفعل المشين.وأضاف قطنوش في بلاغه بأن الواقعة تمثل تعديًا وانتهاكًا لحقوق الطفلة الصغيرة، ما يعرض حياتها للخطر، خاصة وأن الفيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وشاهده الكثير من المواطنين.طالب مقدم البلاغ بالتحقيق في الواقعة، وتقديم المشكو في حقه للمحاكمة الجنائية بتهمة انتهاك حقوق الطفلة وتصويرها في وضع يخل بالآداب.

في إطار توجيهات السيدة/نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الرعاية لأطفال وكبار بلا مأوى، تمكن فريق أطفال وكبار بلا مأوى من إنقاذ 5 مسنين بلا مأوي في السويس وبورسعيد.

وتبين للفريق أن المواطن (أ.ح 65 عاماً) يقيم بصفة دائمة بجوار مدرسة قاسم أمين بالاربعين بمحافظة بورسعيد، حيث يرفض أولاده إقامته معهم وقام الفريق باتخاذ اللازم ونقله لدار "أمي وأبي" لرعاية الكبار بلا مأوي.

وقام الفريق أيضا بإنقاذ المواطن (ع.ز 58 عاما) كان مقيما بحديقة الخالدين بالسويس بسبب مشكلات اقتصادية أدت الي عدم قدرته علي دفع الايجار وتم عمل فحص طبي لضمان خلوه من الامراض وتم نقله لدار "امي وأبي". 

وقام الفريق كذلك بانقاذ المواطن (ا.إ  72 عاما) تم العثور عليه اثناء البحث الميداني بميدان الاربعين وتبين انه مقيم بالشارع بعد وفاة شقيقته وليس له مأوي وتم إلحاقه بدار "أمي وأبي".

كما قام الفريق أثناء بحثه في حي شرق ببورسعيد بالعثور علي المواطن (ش.م 72 عاما)، حيث كان مقيما بحديقة السلام لعدم وجود مأوى له وتم الحاقه بدار "حياة كريمة" ببورسعيد.

وأنقذ الفريق أيضا المواطن (و.ل  39 عاما) كان مقيما ببورفؤاد  ودائم التواجد بالشارع بسبب ضربه من والده وهروبه المستمر وتم التوجه لمستشفي النفسية والعصبية، ثم التوجه لمستشفي الزهور لعمل فحوصات طبية، وذلك بالتنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وتم ايداعه بدار "رسالة قد الحياة" ببورسعيد.

وفي ذات الاطار، أنقذ الفريق 10 اطفال بلا مأوي في السويس وبورسعيد وتم إيداعهم في دور الرعاية بالمحافظتين.

شدد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على جميع الجهات المعنية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد في المرحلة الثانية للحفاظ على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع لبحث استعداد محافظة السويس لمواجهة المرحلة الثانية لفيروس كورونا المستجد بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس .

كما حضر من الجهات المعنية كلا من اللواء أيمن عبد الشافي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء حسام توفيق مساعد مدير الأمن  واللواء أشرف إمام نائب عن رئيس هيئة مواني البحر الأحمر والدكتور أحمد البرعي مدير عام الصحة والدكتور أحمد مليجي مدير عام التأمين الصحي وقيادات الصحة والإسعاف ومديري المديريات والجهات المعنية .

وفي بداية الاجتماع أعطى المحافظ توجيهات لمديري مشروع المواقف وادارة المرور ومشروع الأسواق باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقرارات سواء بالمواقف أوالأسواق والتأكيد على استمرار أعمال التعقيم والتطهير بهذه  المناطق وتشكيل لجان لمتابعة لتنفيذ هذه القرارات سواء بوسائل النقل العام والنقل الجماعي .

وقررالمحافظ تشكيل لجان من مديرية القوى العاملة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس وجهاز تنمية شمال خليج السويس وهيئة مواني البحر الأحمر ومديرية الصحة للمرور على الشركات والمصانع للتأكيد على تطبيق الاشتراطات الوقائية  والضوابط العامة داخل الشركات وإعداد تقريرعن تطبيق وتنفيذ هذه الشركات للاشتراطات  للحفاظ على العاملين ضد فيروس كورونا المستجد.

وخلال الإجتماع كلف المحافظ مديرية الأوقاف بالتوعية المستمرة بدور العبادة وتطبيق كافة القرارات المنظمة داخل المساجد وتوعية رواد المساجد من خطورة فيروس كورونا المستجد والإلتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين حفاظا على أنفسهم .

واستعرض مدير عام الصحة خطة المديرية والإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وكيفية العزل المنزلى للحالات البسيطة و المتابعة الطبية للحالات المتوسطة والشديدة التى تحتاج إلى تدخل طبى في اطار بروتوكول وزارة الصحة لهذه الحالات .

وكلف صقر هيئة التنمية السياحية بالمرور المستمر على المنشآت السياحية والقرى واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يخالف القرارات الصادرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأكد المحافظ على دور الجمعيات الأهلية والمجالس المتخصصة والإعلام والمرأة والسكان والهلال الأحمر والتربية والتعليم التنسيق مع مديرية الصحة لعمل ورقة عمل تشمل جميع المناطق لتوعية المواطنين بالخطورة وكيفية مواجهة الفيروس.

كما كلف صقر مديري المديريات ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية بتوعية جميع العاملين بمواجهة الفيروس واتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطن والتأكيد على الالتزام والتوعية  المستمرة.

وأكد المحافظ على مديرية الصحة والتأمين الصحي ومراكز الإسعاف بالتنسيق المستمر وإعداد تقرير عن الفيروس واتخاذ كافة الإجراءات بالمستشفيات العامة بهدف الحفاظ على المواطن ومواجهة الفيروس .

الصفحة 1 من 14
Ad_square_01

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2020 SuezBalady