Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
بوسي عواد

بوسي عواد

تحت رعاية الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان ، ختام  فاعليات ثلاثةٍ من الدورات التدريبية لعدد ٩٠ صيدلى  بمحافظة السويس ، حيث تختتم الدورات التدريبيه فاعلياتها اليوم الخميس تحت إشراف الدكتوره مريم سلامه مدير عام الإدارة العامة للصيدلة .

وقد تم تنظيم هذه الدورات بالتعاون بين مديرية الصحة والسكان بالسويس و الإدارة المركزية للصيادلة فى مجال مستلزمات طبيه و دوره امداد دوائي و دوره صيدله اكلينيكيه فارماكوثيرابى و بمشاركه  90  من الصيادلة العاملين في المستشفيات والوحدات الصحية والمخازن الحكومية بهدف رفع كفاءة الصيادلة إستعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الإجتماعي الشامل بالمحافظة .

تنفيذا لتعليمات السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس 

قامت رئاسة حى فيصل برئاسة المهندسه فاتن إبراهيم رئيس حى فيصل والإدارات الهندسية برئاسة المهندس محمد صابر مدير الادارات الهندسيه وشرطة المرافق وفريق من الفنيين بشن حملة غلق وتشميع عدد من المحلات التجارية التى تعمل بدون ترخيص ومخالفة بمدينة السلام ١بحى فيصل

خلال زيارته لمحافظة الفيوم، تفقد السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، محلج الفيوم المطور التابع للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وكذلك موقع إنشاء معصرة زيت بذرة القطن بالمحلج، بحضور الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم.

وأكد الوزير  أن خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج تتضمن إنشاء (7) محالج جديدة من ضمنها محلج الفيوم المطور ، فيما يجري حاليا الانتهاء من ثلاثة محالج فى الوجه البحرى (الزقازيق ، كفر الزيات ، كفر الدوار) والتى من المقرر افتتاحها قبل نهاية 2021 ، بالإضافة إلى ثلاثة محالج جديدة أخرى سوف تنشأ فى العام المقبل 2022 .

 واوضح أنه بهدف تعظيم القيمة المضافة للقطن المصرى، فقد تم إنشاء وتأسيس شركة للمعاصر بالتعاون مع القطاع الخاص لعصر بذور القطن الناتجة من الحليج، نظرا للإجراءات التى قررتها وزارة الزراعة فيما يخص البذرة الناتجة من حليج الأقطان فى المحالج الجديدة والتى اشترطت فيها عصر بذرة القطن التجارى داخل المحلج وعدم السماح ببيعها فى صورتها الكاملة، أما البذرة التقاوى فيتم نقلها إلى الإدارة العامة للمعاصر بوزارة الزراعة فى صورتها الكاملة بعد تبخيرها بالأقراص .

وأضاف "توفيق" أن شركة المعاصر ستقوم باستئجار اماكن داخل المحالج الجديدة بمساحة حوالى 1000 م2 داخل كل محلج لإنشاء وحدة لعصير ومعالجة بذرة القطن الناتجة من الحليج وتشغيلها لتوفيق أوضاع المحالج الجديدة مع وزارة الزراعة وإستصلاح الآراضى .

وتابع الوزير أن هذه المعاصر سوف تساعد في الحفاظ على بذور القطن من التداول مما يحافظ على السلالات الخاصة بأصناف القطن المصرى، وإنتاج زيت بذرة القطن وأيضا الكسب الذى يستخدم كأعلاف للماشية، فضلا عن الاستغناء عن تبخير بذور القطن سواء كيماوى أو حرارى حيث لن تخرج بدور القطن من المحلج إلى فى الصورة النهائية للمنتج سواء (زيت أو كسب).

، والدكتور آيال هولاتا رئيس مجاس الامن القومي الاسرائيلي والفريق اول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء والسيدة شيمريت مائير كبيرة المستشاريين والسفيرة الاسرائلية بالقاهرة. 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة جمهورية انه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقد أكد السيد الرئيس دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة. 

كما اشار السيد الرئيس الى أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

تحت رعاية الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة  وبمشاركة وإهتمام  الدكتور أحمد محمد نوح والدكتور أحمد هشام ، منسقي الزمالة المصرية بالمحافظة ، فقد اختتمت منذ قليل ، فاعليات اليوم العلمى الأول للزمالة المصرية بمحافظة السويس والتى نظمت فاعلياتها بقاعة الإجتماعات الكبري بديوان عام مديرية الصحة بالسويس .

وقد استهل اليوم العلمى فاعلياته بمحاضرةٍ للدكتور إسماعيل الحفناوي إستشاري النساء والتوليد ، حيث أكد علي هامش المحاضرة إلي أهمية الاستمرار في تنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية بما يساهم في الإرتقاء بمستوي أداء الفرق الطبية، وتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضي والمواطنين  ، كما أكد سيادته علي أهمية تعريف الأطباء بأهمية الزمالة في جميع التخصصات خاصة مع دخول منظومه التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس .

و قد تضمن اليوم العلمي محاضرات علمية بتخصصات الجراحة للدكتور سليمان القماش إستشاري الجراحه ثم محاضرة في تخصص الباطنه للدكتور  محمد فوزى إستشاري الباطنه وتم ختام اليوم بمحاضرة للدكتورة سوزان سمير إستشاري طب الأطفال .

ومن جانبهم فقد أشاد المدربين والمتدربين باليوم العلمى الاول بالمحافظة ولاسيما بعد اعتماد أقسام المستشفى العام ببرنامج الزمالة المصريه ، مقدمين الشكر للدكتور إسماعيل الحفناوي على مجهوداته المبذولة .

حضر فاعليات اليوم العلمى الدكتور محمد ربيع عبد السلام رئيس قسم العظام والدكتور عبد المنعم سالم رئيس قسم الجراحه  والدكتور محمود عوض مدير الرعاية العاجلة 

والدكتور محمد نصر عبد السلام نائب مدير ومنسق الزمالة بالمستشفي العام  والدكتور أحمد عامر  مسئول الزماله بالتأمين الصحي والدكتور عمرو عبدالله جراحه التجميل بمستشفي الاسماعيليه الجامعي ولفيف من المتربين بجميع التخصصات .

قام السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الإثنين، بزيارة إلى محافظة الفيوم حيث شهد جلسة مزاد لبيع الأقطان بمركز تجميع الحادقة بمدينة الفيوم ضمن منظومة تجارة الأقطان الجديدة للموسم 2021/2022، وذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وتم إجراء المزاد على نحو 986 قنطار قطن حيث بلغ سعر فتح المزاد 2600 جنيه وتمت الترسية بسعر 3875 جنيها للقنطار الواحد لصالح شركة ابو مضاوي. 

وقد أعرب السيد الوزير عن سعادته بالنجاح الذي حققته المنظومة الجديدة في الأيام الأولى من تطبيقها للموسم الحالي 2021/2022 والذي يشهد تعميم المنظومة على مختلف المحافظات، بعد التطبيق التجريبي خلال العامين الماضيين في عدد محدود من محافظات الوجهين القبلي والبحري.

وفي هذا السياق، توجه السيد الوزير بالشكر لكافة الأطراف المشاركة في نجاح هذه المنظومة من وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام، وكذلك شركات القطاع الخاص، والممثلين في اللجنة التنفيذية التي تتولى متابعة تنفيذ هذه المنظومة.

وأكد "توفيق" أن المنظومة الجديدة لتداول الأقطان تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة ودون وسطاء معبأة في أكياس يتم توفيرها من خلال مراكز التجميع، وتحقق سعر عادل وأعلى عائد للمزارع من خلال نظام المزايدة بمشاركة شركات التجارة حيث يتم بيع الأقطان أمام أعين المزارعين، كما تساهم المنظومة في الحفاظ على نظافة القطن وجودته مما ينعكس على زيادة أسعاره وتنافسيته عالميًا.

وأضاف أن المنظومة الجديدة تأتي ضمن الجمهود المبذولة لاستعادة عرش القطن المصري عالميا وزيادة أسعاره وتنافسيته، حيث تقوم وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بتحديث تكنولوجيا حليج الأقطان لتحسين جودة ونظافة القطن وزيادة الطاقة الإنتاجية للمحالج، حيث تم الانتهاء من وتشغيل أول محلج مطور في الفيوم، وسيتم افتتاح 3 محالج أخرى مطورة في الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار قبل نهاية العام الجاري 2021، على أن يضاف إليها 3 محالج مطورة أخرى في العام المقبل بما يكفي لحلج كافة الإنتاج المصري من القطن.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا عاجلًا من مكتبي التمثيل العمالي التابعين للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وعمان - الأردن، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة إن التقرير الذي تلقاه الوزير من المكتبين الرياض وعمان يشير إلى أنه في إطار سماح الجهات الحكومية الأردنية بسياحة العبور من خلال المملكة الأردنية الهاشمية إلى بعض الدول الأخرى، ومنها المملكة العربية السعودية ، فإنه تم رصد مذكرة داخلية صادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنية ، مفادها أنه نتيجة حالة الإرباك والفوضى وعدم التزام شركات السياحة والسفر بالتعليمات الصادرة بشأن سياحة العبور ، وأيضا استغلال بعض المكاتب لإدخال عمالة إلى الأردن ، وأيضا بسبب عدم الالتزام بمدد الحجر الصحي ومواعيد المغادرة ، فقد تقرر إيقاف سياحة العبور لمدة 14 يوما ابتداءا من اليوم الأثنين الموافق 13 سبتمبر 2021 لغايات تقييم ومراجعة الإجراءات وعمل المسوحات اللازمة نحو تنظيم هذه الآلية، وتنظيم عمل شركات السياحة والسفر .

وأوضح الملحق العمالى طلعت السيد رئيس المكتب العمالي بالأردن، أنه تم رصد خطاب موجه من وزير السياحة والآثار الأردني إلى رئيس جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر ، حيث اشتمل على أنه في ضوء الزيادة الكبيرة لأعداد القادمين من خلال سياحة العبور ونظرا لقيام بعض المكاتب السياحية باستقدام العمالة ضمن هذا البرنامج دون الالتزام بالتعليمات الناظمة لهذا النشاط، مما تسبب في إحداث الفوضى والارتباك في عملية استقبال وتسكين هذه الأعداد ومتابعة مغادرتهم الأراضي الأردنية، لذا قرر وزير السياحة والآثار الأردني ما يلي اعتبارا من بعد غدا الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2021 مايلي :

          * الاستمرار بالسماح بدخول الأراضي الأردنية للمجموعات المقدمة من المكتب السياحي شريطة أن يقوم المكتب بتقديم المانيفست بأسماء المجموعة معززا بحجز الإقامة قبل 48 ساعة من موعد وصول المجموعة

           * عدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

          * السماح باستقدام هذه المجموعات ضمن الطاقة الاستيعابية للفنادق ووسائل النقل.

          * إيقاف المكاتب التي خالفت التعليمات سابقا احترازيا لحين تصويب الأوضاع.

          * إلزام مكاتب السياحة والسفر في هذا البرنامج بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها إلى حين مغادرتها ويتحمل المكتب السياحي كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية .

وأشار الملحق العمالي بعمان إلي أن مكتب التمثيل العمالي سوف يقوم بالمتابعة المستمرة لما يستجد من إجراءات وقرارات في هذا الشأن .

ومن جانبه قال الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض في تقريره للوزير أن هذا القرار جاء لاحتواء أزمة المصريين المتواجدين بالمملكة الأردنية الهاشمية لقضاء فترة الحجر الصحي 14 يوما ، حيث تقاعست شركات السياحة فى توفير الفنادق الأزمة، وتخاذل مناديب تلك الشركات عن حل مشاكلهم وتسكينهم بالفنادق طبقا لما تم الإتفاق عليه قبل السفر .

بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بتلقي العاملين للجرعة الأولى من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي تستمر لمدة يومين بمقر المديرية، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك للحد من انتشار الفيروس والحفاظ علي صحة العاملين.

 وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحصول العاملين بالوزارات ومديرياتها على لقاح التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشاره.

وأكد وزير القوي العاملة اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بالدولة في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم، مصدرا توجيهاته لمديري مديريات القوي العاملة علي مستوى الجمهورية بحصول جميع العاملين على الجرعة الأولى من اللقاح بمقر المديرية بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ومن جانبه ، قال ياسر سعيد مدير المديرية : إن ١٥٠ من العاملين بالمديرية تلقوا اللقاح خلال اليوم الأول على أن يستكمل بقية العاملين تلقي اللقاح في اليوم التالي مشيدا بالتعاون بين المديرية ومديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية لإنجاز هذا العمل، موجها الشكر للجنة القائمة على تقديم لقاح التطعيم للعاملين، وجميع الأطقم الطبية لما يبذلونه من جهد فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن دورهم في نشر الوعي بين المواطنين.

وفي نفس السياق أشار مدير المديرية إلى أن هناك فريق طبي توجه لمقر المديرية لعمل تحليل لوظائف الكلى وأمراض السكر بالدم والكشف المبكر علي أورام الثدي والمتابعة بصفة دورية لجميع العاملات، وذلك للحفاظ علي صحة العاملات.

1..حطى ديتول ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻔﻮﻥ نظافه وتحسين برائحة التعقيم

2...ﺍﻟﺨﻞ ﻣﻊ ﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻐﺴﻴﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋين ﻳﻌﻄﻴﻬﺎ ﻟﻤﻌﺎﻥ ﺭﺍﺋﻊ

3..ﺧﻠﻂ ﺍﻟﺪﻳﺘﻮﻝ ﻣﻊ ﻛﻮﻣﻔﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻟﺘﻤﺴﻴﺢ ﺍﻻ‌ﺑﻮﺍﺏ ﻭﻏﻴﺮﻩ

4..اﻟﺨﻞ اﻻبيض ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻼ‌ﺑﺲ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ روعه بدل الكلوركس

5..ﺣﻮﺽ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﺍﻟﻤﺴﺪﻭﺩ ﻧﻀﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺒلاﻋﺔ ﻣﻠﺢ ﺧﺸﻦ ﺩﻗﻴﻘﺔ

ﺛﻢ ﻣﺎﺀ ﺳﺎﺧﻦ ثم كلوركس .

6..ﺑﻘﻊ ﺍﻟﺤﺒﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻼ‌ﺑﺲ ﺗﺮﻭﺡ ﺑﻼ‌ ﺭﺟﻌﻪ

ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺩﻋﻜﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﻳﺘﻮﻝ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﺨﻔﻒ

ﻓﺤﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺟﺔ ﻳﺸﻔﻂ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺢ .

7..ﺟﺮبتى ﺍﻟﻌﻄﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﻨﺴﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﺴﻚ ﺗﻈﻞ ﺭﻳﺤﺘﻬﺎ ﺷﻬﻮﺭ

8..ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺨﻞ ﺍﻻ‌ﺑﻴﺾ ﻟﺘﻨﻈﻴﻒ ﻟﻮﺡ ﺍﻟﺘﻘﻄﻴﻊ ﺭﻭﻭﻭﻭﻋﺔ

9..ﺧﻠﻂ ﺩﺍﻭﻧﻲ مع ماء في بخاخ لرش الخزانات والدوﻻب من الداخل ريحتها بتبقي ﺭﻭﻭﻋﺔ .

10..ﺍﻟﻤﻨﺎﺩﻳﻞ ﺍﻟﻤﻌﻄره ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﻟاحذيه و ﺍﻟﺠﻠﺪ

11..ﺍنقعى ﻋﻴﻮﻥ ﺍلبوتاجاز ﻓﻲ ﺧﻞ ﺍﺑﻴﺾ ﻟﻤﺪﺓ ﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺔ ﺗﺮﺟﻊ ﻧﻈﻴﻔﺔ ﻭﺗﻠﻤﻊ .

  بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء جولة تفقدية، صباح اليوم، للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري في قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ورافقه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسئولي الجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء جولته التفقدية، بالتأكيد أن هذه الجولة التفقدية لمشروعات مبادرة الرئيس "حياة كريمة" في محافظة القليوبية تأتي في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة على أرض الواقع وأولا بأول في المحافظات التي تتضمنها المبادرة؛ لدفع العمل بها، وتذليل أية معوقات أو تحديات تواجه التنفيذ، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وبدأت الجولة لرئيس الوزراء ومرافقيه بقرية كفر شبين التابعة لمركز شبين القناطر، حيث أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن قرى محافظة القليوبية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، والتي يتولى تنفيذها الجهاز المركزي للتعمير من خلال الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تشمل مد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وإنشاء مُجمعات خدمات للمواطنين، ومجمعات خدمات زراعية، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب بالقرى، فضلا عن تنفيذ مشروعات أخرى لتدعيم شبكات الكهرباء والغاز والاتصالات، ورفع كفاءة الطرق، إلى جانب إنشاء " سكن كريم" للحالات المستحقة من المواطنين، وغيرها.

وقال الدكتور عاصم الجزار: نعمل على تنفيذ مختلف المشروعات الخدمية بمبادرة الرئيس طبقا لأعلى مستوى من الكفاءة والجودة، لإتاحة أفضل الخدمات لأهالينا في الريف، وتوفير "حياة كريمة" لجميع المواطنين.

من جانبه، أشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه جار العمل في تنفيذ 181 مشروعا بقرى مركز شبين القناطر بتكلفة تصل إلى  2 مليار و600 ألف جنيه، حيث يتم تنفيذ 9 مجمعات لخدمات المواطنين، و9 مجمعات للخدمات الزراعية، و29 مركزا للشباب والرياضة ما بين إنشاء ورفع كفاءة، بالإضافة إلى 35 مشروعا للصحة ونقاط الإسعاف، فضلا عن 9 مشروعات لأعمال شبكات الكهرباء، و20 مشروعا للري، و70 مشروعا للطرق ورصفها، وغيرها.

وأضاف أن قرى مركز شبين القناطر ستشهد تنفيذ عدد من المشروعات المقترحة في قطاع المرافق، تتضمن 50 مشروعأً في مجال مياه الشرب، و25 مشروعاً و 3 محطات معالجة في الصرف الصحي.

 

   وقال اللواء محمود نصار: بدأ العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بقريتي كفر شبين ونوى منذ شهر تقريبا، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ بحلول نهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بقرية كفر شبين، أوضح اللواء محمد عبد القادر الكيلاني، رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى أنه يتم إنشاء ورفع كفاءة مركز الشباب بالقرية على مساحة تصل إلى 2000م2، وذلك طبقاً للنماذج المصممة فى هذا الإطار، حيث يتم في هذا المشروع رفع كفاءة المبنى وإضافة مساحة أخرى كامتداد لتوسعة المركز لخدمة شباب القرية، حيث يحتوى مركز الشباب على مبنى الأنشطة الذي يتكون من أرضي ودور أول على مساحة 325 م2، ويضم عددا من صالات الأنشطة الرياضية، والمكتبة، كما يحتوى المركز على ملعبيْ خماسي، لافتا إلى أن معدل التنفيذ تجاوز 90%.

كما تابع رئيس الوزراء خلال جولته بقرية كفر شبين معدلات تنفيذ أعمال مشروع إنشاء مدرستي كفر شبين الجديدة 3، وكفر شبين الإعدادية بنين، حيث تمت الإشارة إلى أن القرية تشهد حاليا أعمال رفع كفاءة وتطويرمدارس كفر شبين الابتدائية الجديدة3، و"زاوية الشيخ سند الابتدائية المشتركة"، و"الشهيد عقيد أحمد كمال محمود" للمرحلة الابتدائية خلال ثلاثة أشهر، كما يتم العمل على رفع كفاءة مدرسة كفر شبين الإعدادية بنات، وكفر شبين الإعدادية بنين، وغيرها، كما تم توفير قطعة أرض لإنشاء مدرسة أخرى بعزبة الشيخ سند التابعة لقرية كفر شبين مخصصة للتعليم الأساسي، وتحتوي على 11 فصلا، وجار العمل بها بمعدل إنجاز يبلغ 23%.

وخلال جولته بقرية كفر شبين، تعرف رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لمشروع مد وتدعيم شبكات الغاز الطبيعى بالقرية، حيث أشار المهندس محمد جمعة، مساعد رئيس شركة غاز مصر لمناطق الدلتا وجنوب الصعيد، إلى أن المشروع يهدف إلى توصيل الغاز الطبيعي لعدد 13938 أسرة بالقرية، وذلك بإجمالى أطوال خطوط شبكات أرضية ضغط عالی " 7 بار" مغذية للقرية تصل إلى 4 كم طولي، مضيفاً أن أطوال خطوط الشبكات الأرضية ضغط منخفض داخل القرية تصل إلى 66.5 كم طولي، لافتا إلى أن عدد منظمات تخفيض الضغط بالقرية تبلغ 3 منظمات سعة 1000 متر مكعب/ ساعة، كما يتم تنفيذ الأعمال الخاصة 

وعقب ذلك، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية كفر شبين، حيث أشار اللواء محمد عبد القادر الكيلاني إلى أنه جار حاليا إنشاء مجمع الخدمات بقرية كفر شبين الذي يتكون من دور أرضي ودورين علويين، ويضم مركزا تكنولوجيا، ومكاتب للسجل المدني، والشهر العقاري، والتموين، والبريد، والتضامن الاجتماعي، إلى جانب وحدة محلية، ومجلس محلي، بنسبة تنفيذ تصل إلى 35% ، حيث يتم حاليا تنفيذ سقف الدور الأول علوي، كما يتم تنفيذ مجمعات الخدمات الزراعية في القرى وفق نموذجين تم تصميمهما للاختيار من بينهما وفقا للمساحة المتاحة، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ مشروع إنشاء مجمع للخدمات الزراعية بقرية كفر شبين وفق النموذج 2  على مساحة 330م2، ويتكون من دورين أرضي وأول، لتلبية احتياجات ومتطلبات أهالي القرية، حيث يضم المجمع وحدة بيطرية وجمعية تعاونية زراعية، إلى جانب مركز إرشاد، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ تبلغ 50%.

وقال المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى: يتم تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بقرية كفر شبين، والذي يتضمن مد وتدعيم شبكات الصرف بالقرية، وعمل وصلات منزلية، حيث بدأ العمل بالمشروع خلال أغسطس الماضي، وتصل معدلات التنفيذ حاليا إلى 40%، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ بنهاية سبتمبر الجاري، وتمت الإشارة إلى أنه تم العمل على مضاعفة فرق العمل بالمشروع، للإسراع بمعدل التنفيذ، وللتغلب على مشكلة ضيق الشوارع التي لا تتحمل أعدادا كبيرة من فريق العمل الواحد، وفي الوقت نفسه، تجرى أعمال مد وتدعيم وإحلال شبكات مياه الشرب بقرية كفر شبين، والتي بدأ تنفيذها في مايو الماضي.

وفيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم نهوها، وكذا المخطط تنفيذها فى محافظة القليوبية، أشار الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الاسكان للبنية الاساسية، إلى أن إجمالى تلك المشروعات خلال الفترة من 2014 إلى 2021، بلغ 149 مشروعاً بتكلفة 6 مليارات جنيه، بطاقة 703 آلاف م3/يوم لمياه الشرب، و289 ألف م3/ يوم للصرف الصحى، فيما بلغت المشروعات المخطط تنفيذها فى هذا القطاع 73 مشروعاً بتكلفة استثمارية 4 مليارات جنيه، شاملة مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

الصفحة 1 من 64

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady