Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

عبد الدايم: مواسم نجوم المسرح الجامعى احد المنصات الحافزة لاكتشاف المبدعين وانتاج عروض جادة تشارك فى تحقيق الزخم الثقافي والفني المصرى
افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي تحت عنوان عودة الروح والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وبحضور المخرج ورئيس المواسم خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ، الدكتور هشام عزمي امين عام المجلس الاعلى للثقافة ، الدكتورة نفين محمد رئيس دار الكتب والوثائق وذلك على المسرح الخارجى لمركز الهناجر للفنون.
قالت عبد الدايم إن المسرح المِصري يشهد في المرحلة الحالية حراكا ملفتا، يأْتي في القلب منه الاهتمام بالمواهب الشابة ، واشارت انه من خلاله تتشكل نواة الأجيال المسرحية التي تحمل الامل في تحقيق الإبداع الجاد والمتميز ، وأضافت أن دعم ورعاية المواهب الواعدة ياتى على اولويات إستراتيجية وزارة الثقافة بهدف تيسير كافة السبل لهم ليتمكنوا من التعبير عن ذاتهم وطرح أفكارهم وإطلاق العنان لخيالهم الفني ، مؤكدة ان مواسم نجوم المسرح الجامعي نواة للمبدعين المسرحيين وأحد المنصات الحافزة لإنتاج عروض جادة تشارك فى تحقيق الزخم الثقافي والفني واثراء ساحة المسرح المصرى.
في كلمته قال المخرج خالد جلال رئيس
المواسم ان الجامعة منبع الطاقات الابداعية الواعدة مؤكدا ان المواسم اصبحت فعالية ينتظرها شباب المسرح الجامعي على مستوى الجمهورية ، واشار ان جميع المشاركون فائزون بفرصة تقديم عرضهم على احد مسارح الدولة امام الجمهور ومكسب اخر للعرض الفائز بالمشاركة في فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري بشكل مباشر.
كما كرمت وزيرة الثقافة عدد من النجوم الذين جاءت بدايتهم من المسرح الجامعي وهم المخرج محمد الصغير، الفنانون شادى سرور، محمد ثروت، محسن منصور، طارق عبد العزيز، احمد امين، عمرو سعد و عمرو عبد الجليل.
يشار ان الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعى تضم 115 عرضا مسرحيا من جامعات القاهرة، عين شمس، حلوان، المستقبل، الإسكندرية، دمياط، بنها، المنصورة، بورسعيد، الفيوم وتم اختيار 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد باسم صادق، مي سليم، هند سلامة كما تضم لجنة تحكيمها كل من الفنان محمد دسوقي رئيسا وعضوية كل من الفنان إيهاب فهمي، الدكتور سمير شاهين، المخرج إسلام إمام والدكتورة مروة عودة.
وكان حفل الافتتاح قد تضمن العرض المسرحي " لا حقيقة عند بوابة راشومون" عن نص " فاي ومايكل كانين" المأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج واخراج كريم شهدي من جامعة المستقبل.
جدير بالذكر أن العروض تقام يوميا في السابعة مساءا من الخميس و حتي السبت 31 أكتوبر بمسرح مركز الهناجر للفنون.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 108 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98624 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 177 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 106060 حالة من ضمنهم 98624 حالة تم شفاؤها، و 6166 حالة وفاة.

كتب : مصطفى فتحي

نظم اهالى الغريب بمحافظة السويس، مؤتمر شعبى، اليوم الخميس ،لدعم مرشحى قائمة الوطنية من أجل مصر فى الفردى و القائمة .
لحضور اعضاء مجلس الشيوخ المحاسب احمد خشانة، امين حزب مستقبل وطن بالسويس و دكتور سيد عبده و حافظ شوشه و احمد عيد منسق المؤتمر و عيد عرنوس نائب منسق المؤتمر .
قال الواء حسن عيد ، ان الحزب اخذ على عاتقه كافة المشاكل التى تعانى منها واهمها مشكلة تشغيل الشباب فى قطاع شمال غرب خليج السويس " العين السخنة " ، لافتا ان كون لجنة توظيف داخل الحزب و قامت بتعيين العديد من أبناء المحافظة خلال الفترة الماضية.
وأضاف اللواء حسن عيد ، ان الحزب سيكون حريص على الالزام شركات السخنة على تعيين ٧٠ % على الاقل من أبناء السويس داخل هذه الشركات من أجل الحد من هذه المشكلة داخل المدينة.
قال جمال عبيد ، ان السويس كانت تعانى من غياب الحياة النيابية خلال الأعوام الماضية بسبب عدم تعاون السابقين فى المجالس الماضية ، مشيرا ان فكرة التحالف الوطنى جاءت لحل هذه المشكلة من خلال اختيار مجموعة مرشحين متفهمين من أحزاب مختلفة هدفهم خدمة المواطنين فقط .
قالت عفاف زهران ، مرشحة القائمة عن حزب مصر الحديثة، لدينا امال وطموحات على تحقيق أحلام السويس و حل المشاكل والمعوقات التى تواجهمم، مطالبه تكاتف اهالى المدينة من أجل مساعدتهم و عودة السويس إلى سباق عصرها عروس البحر الأحمر.
وقال سيد عبد الحميد الكرماوى ، مرشحة القائمة عن حزب مستقبل وطن بالسويس، وسام صدرى ان اكون ممثل لشباب فى مجلس النواب ان المصداقية والصراحة والشفافية هى الاساس فى وليس اى وعود مزيفه كما يعمل الهدفى خدمة الشباب تحقيق أحلام وطموحاتكم .
قال الدكتور سيد عبده ، ان لدينا لتقديم كشف حساب خلال شهرين الماضين منذ اختيارين كنواب، لافتا ان الفترة الماضية قام الحزب بتعيين العديد من أبناء المحافظة من مختلف التخصصات مهندسين و ادارين وظائف اخرى .
واشار سيد عبده، لن نسمح بأقل من تشغيل ٧٠ % من أبناء السويس ، لافتا ان الحزب شكل لجنة توظيف لتأهيل الشباب لاجتياز اختبارات المقابلات الشخصية .
قال النائب شوشة، والد الشهيد احمد شوشة شهيد الواحات ، بشكر رئيس الجمهورية على اختيار لى من أجل مواصلة نجلى لخدمة البلاد من خلال موقعى بمجلس الشيوخ.
قال المحاسب احمد خشانة، ان هدفنا فى الحزب مصلحة الوطن السويسى، ولدينا امال وطموحات فوز مرشحين القائمة الوطنية لينضموا لمرشحى الشيوخ ليكون قوة واحده في مواجهة اى مشكلة مع اى جهة.
وأضاف خشانة ، ان الحزب سيشكل صندوق مستقبل وطن لمساعدة الاسر الاكثر احتياجا ، وسيكون له مجلس الادارة و سيكون دخل ٥٠ % من راتب النواب لصالح تلك الصندوق .
ووعد باننا سنكون نواب صادقين هدفنا مصلحة المواطن وليس شىء اخر و ان باب الحزب مفتوح لجميع لخدمة ابناء المحافظة و نعلم مشاكل السويس جيدا وسنعمل على حلها خلال الفترة المقبلة من خلال وجودنا بمجالس النيابية.
100
101
أعلن الفريق مهندس /كامل الوزير - وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 18 عربة إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن الى 121 عربة وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.
أكد وزير النقل ان العربات ال 18 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية وان هناك 17 عربة جديدة أخرى ستصل قبل نهاية هذا الشهر على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات بمعدل 35 عربة شهريا وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد.
وأشار الوزير أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.
وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريًا دخول 3 قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما سيساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب
وجهت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة تقلبات الطقس التي تتعرض لها المحافظات خلال الساعات المقبلة، وذلك من خلال غرفة عمليات مركزية بالتعاون مع المحافظات مدعمة بخريطة للتعامل مع الازمات بشكل لحظي.
كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة بضرورة الاستعداد الكامل لمواجهة اية تداعيات محتملة بالمحافظات، مشيرة الي أنه تم تزويد مديريات التضامن بكافة محافظات الجمهورية بما يلزمها من مهمات الإغاثة.
وفي ذات الإطار، وجهت السيدة/ نيفين القباج فريق التدخل السريع التابع للوزارة وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوي بضرورة الانتشار في الشوارع بمختلف المحافظات والتعامل الفوري والسريع مع حالات الاطفال والكبار بلا مأوي ونقلهم إلي مؤسسات دور الرعاية التابعة للوزارة.
وأوضحت وزيرة التضامن أنه تم ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات وذلك لصرف المساعدات اللازمة إذا لزم الأمر، حيث تم تخصيص ١٥ مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية.
وبالتزامن رفع الهلال الأحمر المصري حالة الاستعداد على مستوى الجمهورية تحسبا للتغيرات المناخية التي قد تواجه البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال مركز عمليات الطوارئ لاستقبال البلاغات علي الرقم المختصر 15322 وأيضا باستدعاء فرق الاستجابة للطوارئ في المركز الرئيسي والفروع على مستوى الجمهورية بقوة 140 فريقا وكذلك فرق الدعم النفسي أثناء الأزمات.
وقام الهلال الأحمر المصري بدعم المخازن الاستراتيجية بالمعدات والمواد الإغاثية تحسبا لأي طوارئ قد تحدث وكذلك تم تفعيل خطة الإزاحة والمساندة من المحافظات المجاورة والمركز الرئيسي. بالاضافه الى تجهيز أماكن الايواء.
في إطار احتفالات محافظة السويس بانتصارات 24 اكتوبر 73 افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مصنع تراست لانتاج المواسير والوصلات البلاستيكية بمنطقة عتاقة الصناعية بالسويس بحضور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد وخالد شاهين رئيس تنمية جهاز العاشر من رمضان والمشرف علي جهاز تنمية شمال خليج السويس ووليد شوقي رئيس حي عتاقة .
وفي الافتتاح أكد المحافظ علي استعداد المحافظة باستقبال أي استثمارات جادة علي أرض السويس وتذليل أي عقبات تواجه ذلك ، مؤكدا علي أن مكتبه مفتوح لاي مستثمر جاد يهدف الي زيادة الانتاج وتشغيل الشباب ويساهم في سد احتياجات الاستهلاك المحلي من المنتج وبعد ذلك التصدير للخارج .
وأشار صقر الي أن محافظة السويس توفر كل الدعم للمستثمرين الجادين لزيادة الانتاج وزيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب مطالبا الشركة بسرعة البدء في المرحلة الثانية بالمصنع مشيرا الي انه علي استعداد بافتتاح اي مشروع او مصنع مهما كانت طاقته الانتاجية لتوفير فرص عمل لابناء السويس
يذكر ان التكلفة الاستثمارية لمصنع تراست كولومس تبلغ 70 مليون جنية وينتج 5الاف طن سنويا مواسير متعددة الاقطار ووصلات بلاستيكية متنوعة .
ياتي هذا الاستثمار في اطار التعاون المستمر بين مصر والامارات وتشجيع الاستثمار الاماراتي في مصر وبصفة خاصة في محافظة السويس .
حضر الافتتاح لفيف من القيادات التنفيذية ومدير الاستثمار بالمحافظة وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات التنفيذية .
122603473 3296924320362610 4807601364314817758 n
122616169 3296924470362595 2917356254002862565 n



في اطار احتفالات محافظة السويس بالعيد القومي الـ 47 لانتصارات شعب السويس في 24 اكتوبر1973 ، افتتح اللواء عبد المجيد صقر ، محافظ السويس، المقر الجديد لنادى منتخب السويس ، بمنطقة الملاحة، اليوم الأربعاء ، بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد ومحمد سعد مدير عام الشباب والرياضة ومحمد هلال رئيس نادى منتخب السويس وأعضاء مجلس الادارات والقيادات التنفيذية والشبابية ومركز الشباب والاندية .
أقيم المقر الجديد علي مساحته ٢٠ فدان ويشمل عدد من المشروعات الرياضية والترفيهية والاجتماعية وملاعب متعددة وحمام سباحة وحديقة اطفال ونادى اجتماعى بتكلفة ٣٥ مليون جنية .
واعرب محافظ السويس عن سعادته بافتتاح المقر الجديد والذى يمثل فخر لكل ابناء المدينة الباسلة ، متمنيا صعود النادى العام المقبل للدوري الممتاز لتكتمل فرحة السواسية.
حضر الافتتاح لفيف من القيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء والشعبية وممثلي الشباب والرياضة وطلائع مديرية التربية والتعليم

2.2 Copy

10 Copy.

قام اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس مساء اليوم ، بإيقاد شعلة النصر بالنصب التذكارى للجندى المجهول أمام ديوان عام محافظة السويس، بمناسبة احتفالات محافظة السويس بعيدها القومى الـ47لانتصارات شعب السويس العظيم فى 24 أكتوبر1973 .

رافق المحافظ فى إيقاد الشعلة الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والاستاذ خالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد .

كما شهد ايقاد الشعلة القيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء والشعبية وممثلي الشباب والرياضة وفرقة قصر ثقافة السويس وطلائع مديرية التربية والتعليم.

واكد المحافظ علي ان انتصار شعب السويس في 24 اكتوبر لخير دليل علي ترابط الجيش والشعب من أجل الوطن ، مشيرا الي ان اجدادنا واباءنا بذلوا كل التضحيات والفداء من أجل الحفاظ علي الوطن ، مناشدا للشباب خلال الفترة القادمة استلهام روح اكتوبر في اعمالهم من اجل الأرتقاء ورفع شان وطننا

2. Copy

7 Copy .

شارك الدكتور احمد البرعى وكيل وزاره الصحه بالسويس فو مجلس اداره كليه الطب جامعه السويس برئاسه الاستاذ الدكتور سعيد عبادى عميد كليه الطب لمناقشه بعض الامور الخاصه بالصحه والجامعه من حيث العمل داخل مستشفى السويس العام من قبل الساده اساتذه كليه الطب وتدريبهم للاطباء بالمستشفى العام وايضاً تدريب اطباء الفرقه الثالثه بكليه الطب بوحدات صحه الاسره بالقطاع الريفى ومدى تأثير ذلك على العمل الخدمى وتوافر الاطباء لخدمه المرضى فى مراكز الرعايه الاوليه . خالص تحياتنا العلاقات العامه

عقد اهالى قرية الالبان القديمة بحى الاربعين بالسويس، مؤتمرا جماهيرى ، بمنطقة اول السور داخل نطاق الحى، اليوم الثلاثاء ، لدعم وتأييد مرشحى حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري و القائمة الوطنية من أجل مصر .
حضر المؤتمر اعضاء مجلس الشيوخ المحاسب احمد خشانة ، عضو مجلس الشيوخ و امين حزب مستقبل وطن بالسويس و دكتور سيد عبده عضو مجلس الشيوخ و حافظ شوشه و دكتور سعيد عثمان امين حزب الشعب الجمهورى بالسويس ومحمد الانزوح امين قسم الأربعين بحزب مستقبل وطن بالمحافظة.
قال المحاسب احمد خشانة، انه لديه ثقة فى وعى اهالى حى الأربعين فى نزولها فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة ،لافتا ان الأربعين هى الكتلة التصويتية الاعلى فى الاحياء الخمسة فى انتخابات الرئاسة و الشيوخ الماضية .
وأضاف خشانة، ان الحزب حصر كل المشاكل التى تعانى منها السويس وسيتم تقسيهم على نواب مجلس الشيوخ و النواب التحالف حال تواجدهم فى المجلس المقبل، ونأمل من اهالى المحافظة فى انتخاب مرشحى التحالف حى نكون فريق واحد لتكون المدينة الباسلة من افضل المحافظات على مستوى الجمهورية.
قال دكتور سيد عبده، ان ملف تشغيل الشباب كانت من أهم الملفات حزب مستقبل وطن خلال الفترة الماضية نجح فيها من توفير عشرات فرص العمل فى بعض الشركات بمنطقة العين السخنة من خلال لجنة التوظيف التى شكلتها امانة المحافظة.
عبر النائب حافظ شوشة، عضو مجلس الشيوخ، عن فرحته بالثقة الغالية من الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعيينه بالمجلس وتقديرا جهود لاسر الشهداء، لافتا ان مرشحى التحالف لديهم الكثير يقدموه لابناء المدينة الباسلة.
وأكد النائب حافظ شوشة، على ثقته فى ابناء السويس والمشاركة والنزول يومى ٧ و ٨ نوفمبر لإبداء رأيهم في من يمثلهم فى انتخابات النواب، متمنين انتخاب مرشحى التحالف الفردى و القائمة الوطنية .
تناول كل مرشح برنامجه الانتخابي، أكد اللواء حسن عيد ، مرشح فردى عن حزب مستقبل وطن ، اننا ندرك مشاكل السويس جيدا وضعنا خطوط عريضه من أجل حلها حال تواجدنا فى مجلس النواب المقبل ، نأمل فى نواب التحالف لينضموا لمرشحى الشيوخ الحالين التابعين للتحالف ليكون على قلب رجل واحد فى حل اى مشكلة تواجه المدينة الباسلة.
فيما أكد سيد عبد الحميد الكرماوى، مرشح القائمة عن التحالف الوطني عن حزب مستقبل وطن ، ان ملف تشغيل الشباب من أهم الملفات التى سيعمل عليها الفترة المقبلة من خلال توفير وظائف لابناء المحافظة فى الشركات والمصانع بمنطقة شمال غرب خليج السويس.
اشار جمال عبيد مرشح فردى عن حزب الشعب الجمهورى، أن هناك بعض الملفات ومنها ملف عدم وجود صرف صحى ببعض القرى بالقطاع الريفى بحى الجناين، مؤكدا أن هذه من الملفات التى سنعمل عليها وتكون على عاتقنا لحلها في حال تواجدنا بمجلس النواب.
اشارت عفاف زهران ، مرشح القائمة عن حزب الشعب الجمهورى، إنها فخوره بتمثيل المرأة فى قائمة التحالف و تأمل فى مشاركتهم كالعادة فى انتخابات النواب القادمة، مؤكده ان المرأة السويسة تكون اول اهتماماتها
كما حضر المؤتمر المستشار أحمد فضل ، امين التنظيم بحزب مستقبل وطن و سمر حافظ امين التنظيم حزب الشعب الجمهورى و ابو الوفا بشير امين مساعد حزب مستقبل وطن .
12
13
14
16
18
19
 
الصفحة 1 من 1055
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady