Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
أحمد السيد

أحمد السيد

قام فريق من الباحثين في الولايات المتحدة بتطوير طائرة مسيرة بحجم النحلة تتميز بكفاءة عالية في الطيران وتستطيع القيام بمناورات جوية. ويقول الباحث كيفين تشن من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إن الطائرة الجديدة تعمل بمحرك مرن يتيح لها الطيران لفترات طويلة، ويأمل أن يتم توظيف هذه الروبوتات الطائرة يوماً في القيام بمهام لمساعدة البشر مثل تلقيح النباتات وأعمال المراقبة في المناطق المكتظة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.وأضاف تشين في تصريحات للدورية العلمية «ترانساكشنز أون روبوتيكس» أن الطائرات المسيرة في العادة تحتاج إلى مساحات واسعة للطيران حيث إنها لا تستطيع المناورة في الأماكن الضيقة أو تحمل الصدمات، مشيراً إلى معظم الطائرات المسيرة في الوقت الحالي كبيرة الحجم ومجهزة للتحليق في الأماكن المفتوحة.وتعمل الطائرة الجديدة بمحرك مرن مصنوع من أسطوانات مطاطية مغلقة بأنابيب متناهية الصغر مصنوعة من الكربون، وعندما تتدفق الطاقة عبر الأنابيب الصغيرة، فإنها تولد كهرباء تكفي لتشغيل أجنحة الطائرة ودفعها للتحليق. وذكر تشن أن أجنحة الطائرة يمكنها الرفرفة قرابة 500 مرة في الثانية الواحدة، مما يكسب الطائرة مرونة الحشرات في الطيران حيث تستطيع أداء مناورات جوية مثل القيام بدورة رأسية كاملة في الهواء، مشيراً إلى أن الطائرة يمكنها أيضاً تحمل الصدمات أثناء الطيران، بمعنى أنها يمكنها أن ترتطم بجسم ما ثم تعاود التحليق من جديد.وأفاد الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج" المتخصص في التكنولوجيا بأن الطائرة تشبه شريط كاسيت مزود بأجنحة، ولا يزيد وزنها عن 6.‏0 غرام بما يوازي حجم النحلة الكبيرة، ويعمل فريق الدراسة على تطوير نموذج أولي جديد من هذه الطائرة يشبه حشرة اليعسوب (ذبابة التنين). .

طرحت شركة مايكروسوفت قبل بضعة أيام تصحيح الامان الطارئ لإصلاح ثغرات خادم البريد الإلكتروني Microsoft Exchange Server ولكن هذا الامر لم يردع مجموعة القرصنة التي كانت تستغلها.

وتم العثور على أربع ثغرات في برنامج Microsoft Exchange Server، مما أدى إلى اختراق البريد الإلكتروني لأكثر من 30000 مؤسسة حكومية وتجارية أمريكية.

وقامت المجموعة التي ترعاها الدولة الصينية، والتي يطلق عليها اسم Hafnium، بتكثيف حملتها وأتمتة حملتها بعد إصدار التصحيح.

وفي الولايات المتحدة، تسللت المجموعة إلى ما لا يقل عن 30000 مؤسسة تستخدم خادم البريد الإلكتروني Microsoft Exchange Server، بما في ذلك أقسام الشرطة والمستشفيات والحكومات المحلية والبنوك والمؤسسات غير الربحية ومقدمي خدمات الاتصالات.

بينما ورد أن عدد الضحايا في جميع أنحاء العالم يصل إلى مئات الآلاف، حيث تعرض كل من يقوم بتشغيل Outlook Web Access المستضاف محليًا ولم يتم تصحيحه منذ بضعة أيام للهجوم.

وقال مسؤول سابق في الأمن القومي: يتم اختراق آلاف الخوادم كل ساعة حول العالم.

وعندما أعلنت مايكروسوفت عن التصحيح، نسبت الفضل إلى شركة الأمن Volexity لتنبيهها بأنشطة Hafnium.

وقال (ستيفن أدير) Steven Adair، رئيس Volexity: حتى المؤسسات التي صححت خوادمها في اليوم الذي تم فيه إصدار التحديث الأمني ​​ربما لا تزال تتعرض للاختراق.

وعلاوة على ذلك، يعمل التصحيح على إصلاح نقاط الضعف في Exchange Server فقط، ويظل على أولئك الذين تم اختراقهم إزالة الباب الخلفي الذي زرعته المجموعة في أنظمتهم.

وتستغل Hafnium العيوب لزرع واجهة خبيثة تشبه واجهة الويب في خوادم ضحاياها، مما يمنحها وصولاً إداريًا يمكنها استخدامه لسرقة المعلومات.

ويشعر رئيس Volexity وخبراء أمنيون آخرون بالقلق من احتمال قيام المتسللين بتثبيت أبواب خلفية إضافية حيث يعمل الضحايا على إزالة تلك الموجودة.

وأوضحت مايكروسوفت منذ البداية أن هذه الثغرات لا علاقة لها بشركة SolarWinds، ومع ذلك، فإن أنشطة Hafnium قد تقزم هجمات SolarWinds عندما يتعلق الأمر بعدد الضحايا.

وتعتقد السلطات أن نحو 18000 كيان قد تأثر بخرق SolarWinds، حيث كان هذا هو عدد العملاء الذين قاموا بتنزيل التحديث الضار للبرنامج.

وتركز أنشطة Hafnium على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تسلل قراصنة SolarWinds إلى عمالقة التكنولوجيا والوكالات الحكومية الأمريكية الكبيرة.

وقالت مايكروسوفت: إنها تعمل عن كثب مع وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع الوكالات الحكومية الأخرى وشركات الأمن، لتزويد العملاء بإرشادات تحقيق وتخفيف إضافية.

في إطار متابعة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات القومية للتعليم العالي، قام سيادته صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية لجامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ود. أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، ود. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، ود. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات ود. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وعدد من قيادات المحافظة، والسادة عمداء الكليات، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على استعداد الجامعة لتشغيل المقر الرئيسي للجامعة، اعتبارًا من العام الجامعي 2021-2022.
واستمع الوزير خلال جولته التفقدية لشرح كامل حول الخطط التي تضعها الجامعة لتوفير المنح الدراسية لأبناء محافظة جنوب سيناء، والتجهيزات اللازمة التي تقوم بها الكليات؛ استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الجامعي المقبل.
تفقد عبدالغفار مباني إدارة الجامعة والكليات وملحقاتها من فصول ومعامل وقاعة المؤتمرات، والمكتبة المركزية، وصالة الألعاب، وكذلك المنطقة الترفيهية من ملاعب قدم قياسية، وملاعب خماسية، وملاعب متنوعة، وحمام سباحة.
كما قام الوزير بجولة داخل المباني السكنية الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأشاد سيادته بمستوى الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني؛ استعدادًا لبدء الدراسة في العام الجامعي القادم، موجهًا بالاستخدام الأمثل لكافة المساحات المتوافرة بالجامعة.
وأشاد عبدالغفار بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت الجامعة وفقًا للمواصفات عالمية، مشددًا على المتابعة المستمرة من جانب القيادة السياسية للمشروعات القومية التي تساهم فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر.
جدير بالذكر أن مساحة مقر جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور تبلغ مائتي فدان في المرحلة الأولى، ويحتوي الفرع على كليات (الهندسة، والصناعات التكنولوجية، والطب، وطب الأسنان، والتمريض)، كما يوجد منطقة متكاملة للألعاب الرياضية تحتوي على العديد من الملاعب المكشوفة، وصالات الألعاب المغطاة، وحمام سباحة أوليمبي، ومركز للمؤتمرات مجهز بأحدث النظم السمعية والبصرية.
التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمناقشة بعض الملفات المشتركة فيما بين الوزارتين.
وقال سعفان: إن هذا اللقاء جاء في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بأهمية التواصل بشكل دوري بين الوزارات ، لبحث الرؤية المستقبلية للحكومة وتذليل كل العقبات التي تواجه العمل المشترك فيما بينها.
في مستهل اللقاء رحب وزير القوي العاملة بوزير قطاع الأعمال العام والوفد المرافق له، مؤكدا ضرورة الاهتمام بشؤون العمل والعمال فى مختلف القطاعات، بما يسهم فى زيادة الإنتاجية ودفع الاقتصاد القومي وتحقيق رؤية مصر 2030.
واقترح الوزير تشكيل فريق عمل من الوزارتين، لدراسة وبحث الامور المشتركة فيما بينها ، والبت في أى ملف يهم العمل من كافة الجوانب، ووضع الرؤى المستقبلية الجديدة وفقاً لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.
حضر اللقاء إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وعمرو حزين مستشار وزير قطاع الأعمال العام، ورضا العربي مسئول مالى بمكتب الوزير.
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السيد/ لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة، بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق في مجال الهجرة.
وخلال اللقاء، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بمدير مكتب المنظمة، واستعرضت جهود وزارة الهجرة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية في إطار "مبادرة مراكب النجاة"، وكذلك إيجاد فرص عمل مناسبة للعمالة المصرية العائدة من الخارج على إثر جائحة فيروس كورونا في إطار مبادرة "نورت بلدك".
وفي هذا الصدد، أشارت وزيرة الهجرة إلى البدء في وضع خطة عمل شاملة ومحددة بإطار زمني فيما يتعلق بالقضايا والمبادرات ذات التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية للهجرة، من أجل ضمان استدامة العمل والتنسيق للخروج بنتائج أفضل ذات فعالية كبيرة، موضحة أنه من الضروري التعاون مع المنظمة في الإعداد والتجهيز لمرحلة ما بعد جائحة كورونا سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي، وقالت سيادتها: "علينا أن نستثمر هذه المرحلة في تدريب وتأهيل سواء الشباب الراغب في الهجرة أو العمالة المصرية العائدة من الخارج على إثر الجائحة، وذلك وفقا لمتطلبات واحتياجات الأسواق العالمية، ومعرفة التخصصات والمهارات المطلوبة خارجيًا وتدريبهم عليها، بما في ذلك تسليط الضوء أيضًا على الهجرة النظامية وليس فقط الهجرة غير الشرعية".
وفي نفس السياق، أكدت الوزيرة على ضرورة تفعيل التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في مجال الهجرة، حيث إن القارة السمراء لها بُعد استراتيجي هام لمصر، لذلك لا بد من التعاون مع المنظمة بصدد عمل أبحاث عن متطلبات السوق الأفريقية لدراسة إمكانية إيجاد فرص عمل للمصريين في هذه الدول سواء على مستوى الخبراء أو العمالة.
من جانبه، استعرض الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، جهود الوزارة في مجال الهجرة وتضافرها مع الوزارات الأخرى والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، وأوصى سليمان بعمل جدول أعمال مشترك فيما بين الوزارة والمنظمة الدولية للهجرة للاستفادة من كافة البرامج وورش العمل التي تطلقها المنظمة، وذلك بهدف ضمان التنسيق وتبادل الخبرات والاطلاع بين الحين والآخر على مستجدات السوق العالمية ومتطلباتها.
من جهته، أعرب السيد/ لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، عن سعادته بلقاء السفيرة نبيلة مكرم وثمن جهودها من أجل أن يخرج التعاون بين الوزارة والمنظمة بصورة مشرفة تلبي الأهداف المرجوة منه، مؤكدًا أنها ستسهم في خلق آفاق جديدة تعزز صورة مصر الخارجية في مجال الهجرة.
كما وجه دي بويك دعوة لمعالي وزيرة الهجرة للمشاركة في الفاعلية التي من المقرر أن تقيمها المنظمة احتفالا بيوم المرأة العالمي، كون سيادتها تمثل "أيقونة نجاح" للمرأة المصرية في قدرتها على تولي المناصب الحيوية في الدولة، وأيضا على مستوى تقديمها أفكار ومبادرات مبتكرة تتناسب مع التحديات الاستراتيجية التي تواجه الدولة في كافة المجالات.
كما استعرض دي بويك جهود المنظمة في مجال الهجرة، مشيرًا إلى أن مكتب المنظمة من المقرر قريبًا أن يطلق ورشة عمل عن ريادة الأعمال لتدريب وتأهيل الشباب المصري، وهي من تمويل الحكومة الإيطالية.
وفي ختام اللقاء، اتفقت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم مع مدير مكتب المنظمة على ضرورة وضع استراتيجية وخطة عمل متعددة الجوانب والأطراف، لتنفيذ التوصيات التي خرجت من هذا اللقاء، علاوة على سرعة تفعيل التعاون متعدد الجوانب والاطلاع على دول أخرى تخوض نفس التجارب للاستفادة من خبراتهم.

حدث فى مثل هذا اليوم السادس من شهر مارس لسنة 1943 . قام " ارفين رومل " و الذي كان ملقب ب " ثعلب الصحراء " بخوض اخر معركة له فى شمال افريقيا . و كانت معركة مدنين أو عملية كاپري حيث انها كانت هجوم ألماني مضاد في مدنين تونس يهدف لإحباط وتأخير هجوم الجيش البريطاني الثامن على خط مارث. الهجوم الألماني بدأ في 6 مارس . إلا أنه فشل في تحقيق هدفه وقد الغيت العملية بحلول مغرب نفس اليوم. وعلى مدى اليوم أو اثنين التاليين انسحبت القوات الألمانية إلى الشمال.

أقال البيت الأبيض شارون غوستافسون المستشارة العامة للجنة تكافؤ فرص العمل مواصلاً مساعيه لإقصاء المعينين المثيرين للجدل من قبل إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذين يعتقد أنهم يعرقلون المهمات الموكلة إليهم من قبل الوكالات التي يعملون بها حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".
وجاءت إقالة غوستافسون بعد دعاوى قضائية ضدها بتهمة التمييز في مكان العمل بشأن قضايا مثل العرق والدين والجنس في رسالة من البيت الأبيض بعد ظهر أمس الجمعة بعد رفضها الاستقالة. وسرعان ما استُنكرت هذه الخطوة من قبل مفوض لجنة تكافؤ فرص العمل الجمهوري أندريا لوكاس الذي عينه ترمب العام الماضي.
وقالت غوستافسون في تغريدة على "تويتر" "أجد الإجراء الذي اتخذه البيت الأبيض اليوم ضد وكالتنا المستقلة مقلقاً للغاية" ووصفته بأنه "جرعة من الحزبية التي لم تكن موجودة مسبقاً".

تابع الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل اليوم يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق أعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT ( السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان) حيث بدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية إستثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث(تم إفتتاحها وتشغيلها) ومحطة للقطار الكهربائيLRT ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام) ووجه الوزير بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضمان سيولة الحركة المرورية في كافة الشوارع المحيطة بالمحطة
بعدها توجه الوزير لتفقد أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتي تشمل (البازلت –الفلنكات- القضبان) ، حيث تمّ الانتهاء من أعمال السكة في عدد من القطاعات كما تم متابعة تشطيبات المحطات والكباري حيث يشمل المشروع على عدد 4 كباري سيارات جاري تنفيذ أعمال التشطيبها النهائية لها وهي كباري الهايكستب والمستقبل 1والمستقبل 2 و الشروق كما يشمل المشروع على عدد 7 كباري لمسار LRT جاري تنفيذ التشطيب النهائية لأربعة كباري منها وهي كباري الإسماعيلية والسويس وجنيفة والروبيكي 2 كما أنه جاري تنفيذ كباري الروبيكي 1والعاصمة 1والعاصمة 2 والتي اصبحت في مراحلها الأخيرة بالإضافة الى ان المشروع يشمل 3 أنفاق وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقينLRT هما نيو هليوبوليس وبدر) وقد الإنتهاء من تنفيذ الثلاثة أنفاق.
كما بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية (مدني - تشطيبات) 79% كما تابع الوزير، أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات: (العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع)، حيث جاري الانتهاء من أعمال الجسات وجاري إصدار اللوحات التنفيذية للبدء في اعمال تنفيذ المرحلة ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة) .
وسيتبادل القطار الكهربائي الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة، وقد تم الإنتهاء من تصنيع عدد 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين حيث أنه من المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي في أغسطس 2021 ليتم إفتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021
وتجدر الإشارة إلى أن القطار الكهربائي LRT يبدأ من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة –الاسماعيلية) الصحراوى إلي مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية بطول 92 كم وعدد ١٦ محطة ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل الأولى من محطة عدلي منصور وحتي محطة العاصمة (1) بعــــــدد 11 محطة سطحية ، والثانية من بعد محطة العاصمة(1) حتي محطة العاصمة (2) "مدينة الفنون والثقافة" بعدد 1 محطة علوية (محطة الفنون والثقافة) و الثالثة جنوباً بعدد 4 محطات "3 علوية +1سطحية" (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع)
وقد تم الأسبوع الماضي توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائيLRT ( بين الهيئة القومية للأنفاق و شركة RATP DEV وأن تنفيذ هذا التعاقد حالياً كان ضرورياً أثناء فترة التنفيذ وتشطيب المحطات لتواجد الشركة وتلبية أي مطالب لها أثناء التنفيذ ومعايشة الأعمال لتكون جاهزة للتشغيل فور إنتهاء أعمال الإنشاء .
بعدها تابع الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة الذي يبلغ طوله 56.5 كم بدءاً من محطة الاستاد بشارع يوسف عباس وحتى محطة العدالة بالعاصمة الادارية الجديدة بعدد 22 محطة حيث يتم تنفيذ أعمال الخوازيق والأعمدة والكمرات بطول المسار وأكد وزير النقل على ضرورة ان يتم إعادة الشئ لاصله بكافة الطرق المتواجدة بقطاعات تنفيذ المشروع
وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ أعمدة المونوريل بالإضافة إلى ضرورة العمل على مدار الساعة وان تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة وأن مشروع المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات لافتا إلى أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلًا من السيارات الخاصة.
مضيفا أن قطاع مونوريل العاصمة الإدارية سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقًا (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية ) وسيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد و أن قطاع مونوريل العاصمة الإدارية يتم تنفيذه على مرحلتين على التوازى تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول نحو 45 كم ومخطط افتتاحها في نهاية مايو 2022، وتمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول نحو 11.5كم ومخطط إفتتاحها في فبراير 2023. منوهاً أن قطاعي المشروع (العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر) يتم تنفيذهما من خلال تحالف يضم شركات (الستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب) ويبلغ طولهما 98.5 كم بعدد 34 محطة وسيساهمان في التنمية المستدامة شرق وغرب القاهرة لتحقيق رؤية مصر 2030 حيث إن منظومة النقل هي أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.
تنشر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، «انفوجرافيك» خاص بمبادرة "مصرية بـ100 راجل" التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لإبراز جهود سيدات مصر بالخارج ودورهن حول العالم في دعم قضايا الدولة الوطنية، للإعلان عدد اللائي سجلن من المصريات بالخارج الراغبات في المشاركة بالمبادرة، والتخصصات العلمية والمهنية لكل منهن، كذلك أهداف المبادرة.
يتضمن "الانفوجرافيك" أهداف المبادرة المتمثلة في إشراك السيدات المصريات بالخارج في دعم مشروع تطوير القرى المصرية "حياة كريمة" للارتقاء بحياة المصريين بالمناطق الأكثر احتياجا وبالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية؛ لإمدادهن بالمعلومات اللازمة للرد على الشائعات المغرضة التي تنتشر بالخارج ومن ثَم تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.
بلغ عدد المصريات اللائي تقدمن للمشاركة في المبادرة حتى الآن 110 مصرية، في نحو 15 تخصصًا علميًا ومهنيًا من بينها المجال الهندسي، التجاري، الاستثماري، المصرفي، الطبي، العلوم ، والتربوي، وجاءت مشاركة المصريات بالخارج من 10 دول مختلفة حول العالم.
شارك بالندوة الحوارية الأولى للمبادرة نحو 45 مصرية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، حيث تناولت عددا من الموضوعات المهمة، على رأسها تثمين الدولة المصرية دور المرأة المصرية سواء في الداخل أو الخارج، حيث إن لدينا الآن ٨ وزيرات في الحكومة المصرية، بالإضافة لمحافظ ومساعدي المحافظين والوزراء، كما خصصت الدولة المصرية نحو ربع مقاعد البرلمان للسيدات.
ومن المقرر انطلاق الندوة الحوارية الثانية لمبادرة "مصرية بـ 100 راجل" يوم الاثنين المقبل 8 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من عظيمات مصر بالخارج، وأبرز ما تقدمه المرأة المصرية لرفع اسم بلدها في شتى المجالات بمختلف الدول حول العالم.
شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، فعاليات المهرجان الرياضي الأول للمقيمين بمصر من دول سوريا والعراق واليمن وفلسطين وإريتريا والسودان تحت شعار " عابرون لقلب وطن .. اخوة معاً " ، والذي تنظمه المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع هيئة تيردي زوم ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة ، بنادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر .
في حديثه للمشاركين بالفعاليات ، أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا المهرجان سيتكرر كثيراً ، مشيراً أن المهرجان يهدف إلي إلقاء الضوء علي حقوق اللاجئين ودمجهم في المجتمع واستخدام الرياضة كاحدي القوي الناعمة لدعمهم نفسياً واجتماعيا وتحسين أحوالهم المعيشية .
وأعرب المشاركين بالمهرجان عن سعادتهم البالغة باحتضان مصر لهم والعمل على دمجهم بشتي الطرق في المجتمع .
ويشارك بالمهرجان مشاركين من دول إريتريا والسودان والعراق وسوريا واليمن وفلسطين ، وتضمن العديد من البرامج الرياضية والترويحية لمختلف الأعمار السنية .
وخلال زيارته لنادي النادي ، قام الدكتور أشرف صبحي بجولة تفقدية داخل نادي النادي التابع للوزارة ، شملت الجولة زيارة الملاعب المتعددة الأغراض، وملاعب كرة القدم، وصالة الأنشطة، وصالة الجمباز.
واطلع الوزير على خطة عمل مجلس أمناء نادي النادي، والإنجازات التي تحققت الفترة الماضية، ورؤية مجلس الأمناء لتشغيل النادي الفترة المقبلة .
وشدد علي تكثيف الجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء النادي، بشأن الحملة التسويقية خلال الفترة المقبلة، والسعي نحو تحقيق أفضل أداء إداري.
الصفحة 1 من 162

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady