Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الجزائري رياض محرز أفضل لاعب إفريقي في 2016

توج نجم المنتخب الجزائري، وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، رياض محرز، بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، التي تمنحها "بي بي سي".

كان محرز مرشحًا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

وتوج محرز بهذه الجائزة، مساء الاثنين، بعد تألقه في الموسم الماضي مع فريقه ليستر، حيث قاده لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سجل 17 هدفًا وصنع 11.

وساعد محرز منتخب بلاده الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، إذ صنع 5 أهداف بتمريراته الدقيقة، وسجل هدفين في 5 مباريات لعبها.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يمنح بدوره جائزة أفضل لاعب إفريقي للسنة، أو ما كانت تسمى سابقًا جائزة الكرة الذهبية الإفريقية.

وأعلن "الكاف" في وقت سابق عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2016.

وشملت القائمة، التي نشرها "الكاف" على موقعه الإلكتروني، المصري محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، والجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي ومواطنه وزميله في الفريق نفسه إسلام سليماني، والسنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير أوباميانغ.

ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة في حفل ينظمه الاتحاد الإفريقي في الخامس من يناير عام 2017، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady