Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

هاتريك لرونالدو .. والملكي يتوج بمونديال الأندية

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية ليقود فريقه إلى إحراز لقب بطل العالم للأندية بفوزه على كاشيما إنتلرز الياباني 4-2 (الوقت الأصلي 2-2)، بعد التمديد في المباراة التي أقيمت الأحد على على ملعب يوكوهاما الدولي.

وجاءت أهداف رونالدو في الدقائق 60 و97 و104 بعد أن افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة التاسعة، في حين سجل هدفي كاشيما غاكو شيباساكي في الدقيقتين 44 و52.

في المقابل، فشل كاشيما الذي وقف ندا عنيدا لمنافسه الأكثر خبرة منه، في أن يصبح أول فريق آسيوي يتوج بهذا اللقب، علما بأنه نال شرف أن يصبح أول فريق من القارة الصفراء يبلغ المباراة النهائية.

واستهل ريال مدريد المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر عندما سدد صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة من خارج المنطقة فشل الحارس الياباني في التقاطها لتتهيأ أمام بنزيمة الذي تابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (9).

لكن الفريق الياباني دخل أجواء المباراة تدريجيا مدعوما من جمهور غفير ونجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عندما توغل شيباساكي داخل المنطقة وسدد بيسراه بعيدا عن متناول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ووسط دهشة الجميع تقدم الفريق المحلي عن طريق شيباساكي نفسه الذي أطلق كرة زاحفة بيسراه من حافة المنطقة لتستقر داخل الشباك (52).

ورمى ريال مدريد بكل ثقله واحتسب له الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة البديل إيسكو داخل المنطقة فانبرى لها رونالدو بنجاح (60) معدلا النتيجة.

وشهدت المباراة كرا وفرا بين الفريقين وسنحت لكلاهما فرص عدة لحسمها في الوقت الأصلي لكنهما لم يسحنا في استغلال أي منها.

ولعبت خبرة ريال مدريد دورها في الوقت الإضافي حيث أضاف رونالدو هدفين الأول بتمريرة من بنزيمة فسار بالكرة خطوة قبل أن يسددها بين ساقي الحارس الياباني (97).

وبعدها بسبع دقائق أكمل رونالدو الهاتريك بتسجيله الهدف الرابع لفريقه بتسديدة رائعة بيسراه.

يذكر أن ريال مدريد لم يخسر في 37 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في دوري أبطال أوروبا في أبريل الماضي.

وعادل ريال مدريد رقم غريمه ومنافسه الأزلي برشلونة في عدد الألقاب القارية والعالمية خلال القرن الحادي والعشرين، إذ حقق الملكي 10 ألقاب قارية وعالمية، منها 4 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويملك برشلونة 10 ألقاب

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016 22:11

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady