Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وفد شبابي مصري رسمي يزور اثيوبيا .. ويشارك في برنامج المعايشة

كتبه: ندا يوسف

وفد شبابي مصري رسمي يزور اثيوبيا .. ويشارك في برنامج المعايشة 

أوفدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وفد شبابي مصري رسمي، للمشاركة في برنامج زيارة ومعايشة للاتحاد الافريقي باثيوبيا ، والذي تنظمه الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية ومفوضية الاتحاد الافريقي (مفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية ومفوضية الشئون السياسية )،  تزامنا مع رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الافريقي، وفي اطار احتفالات جمهورية مصر العربية بذكرى تأسيس منظمة الوحدة الافريقية (الاتحاد الافريقي حالياً) ، وذلك خلال الفترة من ٢٧-٣٠ مايو ٢٠١٩ بأديس ابابا باثيوبيا.

اوضح الدكتور اشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة  ان برنامج الزيارة يتضمن معايشة بمفوضية الاتحاد الافريقي، وعددا من الحلقات النقاشية ، واستعراضاً لعدد من انشطة الاتحاد الافريقي علي المستوي الشبابي، وعرض التجربة المصرية في مجال الشباب وخاصة التطوع،  ولقاءات مع كبار المسئولين من مختلف ادارات مفوضية الاتحاد الافريقي.

اشار وزير الشباب والرياضة  أن الزيارة تأتي في اطار  اهتمام القيادة السياسية بالتواجد الشبابي في المحافل الدولية، وفي ضوء دعم وزارة الشباب والرياضة لرئاسة مصر للاتحاد الافريقي من خلال الشباب.

اوضح الدكتور اشرف صبحي أن الوزارة لديها دور إيجابي داخل القارة الافريقية، وتولي اهتمام كبير تجاه افريقيا، وتسعى لتكثيف التواجد الشبابي المصري داخل قارته الافريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، وزيادة احتكاك الشباب المصري بالمؤسسات الافريقية للتعرف عن قرب علي ما تقدمه تلك المؤسسات ومعايشة طبيعة عملها على أرض الواقع وخاصة الاتحاد الافريقي.

لفت وزير الشباب أن الزيارة ستسهم في زيادة الوعي والخبرة لدي الشباب المصري ، مبيناً أن الزيارة ستسهم  في ايجاد مساحة كبيرة لزيادة الترابط والتشبيك بين الشباب المصري وقارته الافريقية.

يذكر ان وفد الشباب المصري يرأسه د. عبد الله الباطش، وأحمد أبو المجد بمشاركة شباب باحثين متخصصون في الشأن الافريقي من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية ( كلية الدراسات الافريقية العليا بجامعة القاهرة ، معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، ومعهد البحوث والدراسات الافريقية ودول حوض النيل بجامعة اسوان، والرابطة العالمية لخريجي الازهر "شئون الوافدين الافارقة"، باحثين من جامعة الدول العربية ، وباحثين من البرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب علي القيادة، ومتخصصين في القانون الدولي العام، وعددا من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وجامعة الاسكندرية )

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady