طباعة هذه الصفحة

"فيفا" يعدد مميزات مهاجم الأهلي ويراهن على فك الشفرة أمام بايرن ميونخ

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقريراً موسعاً عن والتر بواليا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلى، قبل مواجهة بايرن ميونخ الألمانى، الأثنين المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في قطر.
وتغلب الأهلى على الدحيل القطرى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثاني.
ذكر الموقع الرسمي لـ"فيفا"،" "على الرغم أن والتر بواليا خرج في الشوط الثانى من عمر مباراة الأهلى والدحيل، بسبب التعب إلى أن اللاعب كان من أفضل اللاعبين فوق أرضية الملعب، حيث ساهم في تسجيل الهدف الأول لما استرجع الكرة التي سددها الشحات في الشباك، وسجل هدفاُ ثانيا لكنه رٌفِضَ بحجة التسلل بعد تدخل تقنية VAR وهو الذي كان متسللاً ببضعة سنتيمترات فقط".
وأضاف "يعيش بواليا ضغطاً نفسياً كبيراً، حيث لم يسجل أي هدف منذ التحاقه بنادي الأهلي، لكن الجميع يرى أنه مهاجم جيد وسبب تضيعه الفرص يعود إلى الضغط النفسي الذي يعاني منه".
وتناول "فيفا"، تصريحات بيتسو موسيمانى، المدير الفني للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عن بواليا، قائلاً، كان قريبا من تسجيل هدفه الأول مع الأهلي، أظن أنه سجل لكن VAR حرمه من التسجيل، هم أقرب منا ويرون أفضل منا ولا يمكننا الاعتراض على ذلك".
كما يرى بيتسو موسيماني أنه قدم مباراة جيدة أمام الدحيل " كان قوياً في الهجوم، كنا مضطرين إلى تغييره في الشوط الثاني بسبب الضغط النفسي والتعب البدني الذي يعاني منها اللاعبون في مثل هذه المباريات".
وأوضح "فيفا"، أن بواليا سيكون أمام فرصة العمر لما يواجه بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي، ففي حال سجل هدفه الأول أمام بطل أوروبا سيدخل التاريخ من بابه الواسع، مشيراً إلى أن موسيماني يضع فيه الثقة الكاملة لهز شباك الخصوم، ولما لا تكون البداية من مباراة بايرن ميونخ الألماني.
وتابع، "صحيح أن مواجهة بايرن ميونخ تختلف عن مواجهة نوادٍ أخرى، إلا أن القوة البدنية لبواليا وطول قامته وسرعته في التنفيذ، فضلاً عن لعب البايرن بطريقة هجومية قد يفتح المساحات لهجوم الأهلي، وما قد يسمح لوالتر بواليا بتسجيل أول هدف له مع القلعة الحمراء".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محمود ابو الليل

أحدث مقالات محمود ابو الليل