Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الأهلي بطلاً للسوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه

كتبت سلمى علي 

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا على نهضة بركان بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب حمد بن حاسم بالعاصمة القطرية الدوحة. 

بدأت المباراة  حماسية من جانب نهضة بركان المغربي الذي بدا ضاغطا على لاعبي الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة الثالثة أول انطلاقة من لاعبي الأهلي بعد عرضية من محمد هاني ولكن اخطأ محمد شريف في استغلالها لينجح الدفاع المغربي في استخلاص الكرة.

وأِشهر الجزائري مصطفى غربال حكم المباراة الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة السادسة والذي كان من نصيب أيمن أشرف لاعب الأهلي .

وشهدت الدقيقة السابعة فرصة لنهضة بركان بعد تنفيذ الضربة الثابتة ومحاولة للتسديدة من أحد لاعبي الفريق المغربي يتصدى لها محمد الشناوي بثبات بعد ذلك.

وأهدر اليو ديانج فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة قوية من علي خط منطقة الجزاء ولكنها خرجت بعيدة عن مرمى الفريق المغربي.

وأضاع حسين الشحات فرصة جديدة للأهلي بعدما اخترق منطقة جزاء نهضة بركان في الدقيقة التاسعة ولكنه تصرف برعونة شديدة لينقض عليه مدافعي الفريق المغربي ونجحوا في استخلاص الكرة منه.

واعتمد لاعبو نهضة بركان على الضغط القوي على لاعبي الأهلي لرحمانهم من الخروج بالكرة بصورة سليمة ولكنهم فشلوا في امتصاص خطورة المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة 18 فرصة لنهضة بركان بعد عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يخرجها أيمن أشرف برأسه إلى خارج الملعب ركنية لنهضة بركان.

وواصل لاعب نهضة بركان هجومهم علي الأهلي بعد كرة ثابتة تنفذ قصيرة ثم عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يقابلها عزيز برأسية تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب.

وأشهر مصطفي غربال حكم المباراة الإنذار الثاني في المباراة والذي كان من نصيب ياسر ابراهيم لاعب الأهلي بعد كرة مشتركة مع مهاجم نهضة بركان.

وواصل لاعبو المغرب هجومهم الضاغط بعرضية  في الدقيقة 23 من عمر اللقاء من النمساوي لنهضة بركان يتصدى لها أيمن أشرف.

وشهدت الدقيقة 27 من عمر اللقاء أخطر فرصة في اللقاء بعد انفراد محسن ياجور لاعب نهضة بركان الذي سددها

في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء مصطفي غربال خطأ ضد الأهلي من على حدود منطقة الجزاء، ليسدها لاعب نهضة بركان دون خطورة على مرمي الأهلي، لينتهي الشوط الأول بتعادل السلبي                                                                    أجري بيتسو موسيماني تغيرين في انطلاق الشوط الثاني بنزول علي معلول بدلا من ياسر إبراهيم ورامي ربيعة بدلا من أيمن أشرف وخوفا من حصولهم على إنذار ثاني. 

وشهدت الدقيقة 47 فرصة للأهلي بعد بينية أرضية من أفشة عند حسين الشحات لكن دفاع نهضة بركان يضغط عليه ويقطع منه الكرة.

وفي الدقيقة 50 حاول نهضة بركان الهجوم على دفاعات النادي الأهلي بهجمة منظمة انتهت بتسديدة من الجانب الأيسر ووصلت سهلة في يد محمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة 55 هدف الأهلي الأول عن طريق محمد شريف بعد بينية من الشحات يستلمها محمد شريف ويسدد بيسراه بصورة رائعة على يسار حارس نهضة بركان إلى داخل الشباك.

وواصل لاعبي الأهلي تمرير الكرة بينهم لامتصاص حماس لاعبي نهضة بركان بعد الهدف .

وأشهر مصطفي غربال حكم المباراة الإنذار الثالث في المباراة لحسين الشحات لاعب الأهلي بعدما رفض الخروج من اقرب مكان في الملعب أثناء تبديله بصلاح محسن.

وشهدت الدقيقة 65 هجمة للأهلي بعد إنطلاقة من طاهر يمررها لمحمد شريف لكن تمريرة شريف كانت طويلة لم يحلقها طاهر.

وفي الدقيقة 67 حاول نهضة بركان تنظيم هجمة مرتدة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب.

وعاد الأهلي للهجوم مرة اخري في الدقيقة 70 بتسديدة قوية من طاهر على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حارس نهضة بركان ينقذ مرماه من هدف ثم تصل إلى صلاح محسن يرسلها عرضية ويشتتها الدفاع إلى خارج الملعب ركنية للأهلي.

وأضاف صلاح محسن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة82 بعد كرة مقطوعة من ديانج ومررها إلى محمد شريف يمررها الطاهر الذي ينطلق بالكرة ويمررها لصلاح محسن الذي يراوغ حارس نهضة بركان بصورة رائعة ويسجل هدف ثاني للأهلي.

في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حاول لاعب نهضة بركان ألا تراوري تقليل الفارق لكنها تصطدم في العارضة.

الدقيقة الأخيرة من اللقاء راسية من صلاح محسن لكن تصطدم القائم .

يتتوج الأهلي بالسوبر الأفريقي لمرة السابعة في تاريخه

وأهداء لاعبي الأهلي الميداليات للرئيس النادي محمود الخطيب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady