Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ملخص مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا 2021

تمكن منتخب نيجيريا من تحقيق الفوز على منتخب مصر بهدف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وسجل ايهيناتشو هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وكان لاعبو منتخب مصر عاب عليهم البطئ في تحضير الهجمات ، على عكس منتخب النسور الخضر الذي امتلك الكرة أغلب فترات الشوط بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر.

وشارك محمد عبد المنعم بدلا من أكرم توفيق بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 8.

وأجرى منتخب مصر تغييرا بين شوطي مباراة الفراعنة و النسور الخضر ، بمشاركة أيمن أشرف بدلاً من احمد فتوح ، قبل أن يشارك أحمد زيزو ورمضان صبحي بدلا من مصطفي محمد وتريزيجيه بعد مرور ربع ساعه من الشوط الثاني.

واستمر استحواذ منتخب نيجيريا علي الكرة ، حيث نجح محمد الشناوي في التصدي لأكثر من كرة خطرة ، بينما لم تشكل هجمات مصر أية خطورة علي مرمي المنافس .

وشارك محمد شريف في الدقيقة الأخيرة بدلاً الونش، قبل أن ينقذ الشناوي هدفا مؤكداً في اللحظات الأخيرة.

وخاض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من :

محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح والونش واحمد حجازي وأكرم توفيق في خط الدفاع ، ومحمد النني وحمدي فتحي ومحمود تريزيجيه في خط الدفاع وعمر مرموش ومحمد صلاح تحت رأس الحربة الوحيد مصطفي محمد.

بينما خاض منتخب نيجيريا المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: مادوكا أوكوي.

خط الدفاع: زيدو سانوسي ويليام إيكونج و دينيس أوميرو وأولا أينا.

خط الوسط: جوزيف أريبو وويلفريد نديدي وصامويل تشكويزي .

الهجوم: تايوو أونيي وكيليتشي إيهيناتشو وموسيس سيمون 

ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 26 لاعباً هم :

حراس المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي و محمود جاد.

خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء .

خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين ومروان داود.

خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady