Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
بودي

بودي

قرر الإتحاد المصري لكرة القدم استكمال مسابقات الدوري العام للقسمين الثالث والرابع بالإضافة إلى دوري الكرة النسائية  و دوري كرة الصالات، وذلك بدءا من الأسبوع الأول لشهر أكتوبر المقبل.

وتضمن القرار أن يسمح ببدء التدريبات للأندية المشاركة في تلك المسابقات اعتبارا من 25 أغسطس الحالي على أن يتم إرسال جداول مباريات المسابقات المذكورة إضافة إلى قواعد الإجراءات الاحترازية إلى أفرع الاتحاد لتوزيعها على جميع الأندية المشاركة.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا عن تفاصيل ومواعيد استئناف بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يشارك الأهلي والزمالك في دورها نصف النهائي.

وقرر كاف أن تقام مباراتا الذهاب في 25 و26 سبتمبر في الدار البيضاء، ويعود تحديد الموعد للفريقين المغربيين وتفضيلاتهما، على أن تقام مباراتا الإياب في القاهرة يومي 2 و3 أكتوبر، ويعود تحديد الموعد كذلك لتفضيلات الأهلي والزمالك.

وقال كاف في بيانه: "بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، وتماشياً مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي وهي الأهلي والزمالك والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي"

ويواجه الأهلي الوداد، بينما يواجه الزمالك الرجاء.

المباراة النهائية

وقال كاف عن المواجهة النهائية: "تطبيقا لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي".

وأضاف "بالتبعية، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس 2020".

وأكمل "إلا أنه، وفي حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020. بها الصدد، تم وضع يوم 15 أغسطس 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم".

الفيفا يمد 4 شهور إضافية للجنة الخماسية تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم مساء اليوم خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم أشاد فيه باللجنة الخماسية المكلفة من قبله بإدارة شئون الاتحاد المصري، وآداءها في تنفيذ المهام المكلفة بها، مشيرا إلى أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي كوفيد 19 قد تسببت في عدم استكمال بعض من مهامها. وعلى ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم المد للجنة الخماسية أربعة شهور إضافية تنتهي في 30 نوفمبر المقبل لاستكمال ما بدأته من مهام . وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تشكيل لجنة خماسية في 20 أغسطس الماضي لإدارة شئون الاتحاد المصري حتى 31 يوليو 2020 برئاسة السيد عمرو الجنايني ود.جمال محمد علي نائبا للرئيس وعضوية كل من أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق 

كأس الكونفيدرالية الإفريقية|

الكاف أعلن اليوم وبشكل رسمي عن موعد مباريات نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية و التي ستقام على الأراضي المغربية بنظام المباراة الواحدة بدون ذهاب و إياب يوم 22 شتنبر/ أيلول ، بحيث سيخوض بيراميدز المصري لقائه امام حوريا كوناكري الغيني في الموعد السالف الذكر في كازابلانكا بالتحديد ملعب محمد الخامس، اما المواجهة المغربية بين حسنية أكادير و نهضة بركان ستقام على أرضية مركب مولاي عبد الله في الرباط في نفس اليوم و قدم تم تحديد تاريخ 27 شتنبر/ أيلول كموعد لإقامة المباراة النهائية في العاصمة الرباط .

قال جونسالو ألميدا، محامي مدرب الزمالك السابق جوزفالدو فيريرا، أن الخلاف القانوني مع الأبيض، انتهى بـ"انتصار رائع" لموكله، بعد تدخل لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

وتحدث المحامي لجريدة "ريكورد" البرتغالية قائلا "الصراع القانوني بدأ بعد أشهر قليلة بعد فسخ الزمالك لعقده مع فيريرا ومساعديه في نوفمبر 2015، وحكمت لجنة شؤون اللاعبين في فيفا لصالح الطرف البرتغالي بالغرامة وإيقاف الزمالك من القيد"

وقام الزمالك باستئناف الحكم بدفع 400 ألف دولار لصالح فيريرا ومساعديه في مارس الماضي، حيث قال الزمالك في خطابه إن النادي أودع مستحقات فيريرا في حساب باسمه بالفعل، لكن المدرب هرب وسافر إلى بلاده دون سابق إنذار، إلا أنه بحسب تصريحات ألميدا، فإن طعن الزمالك لم ينجح

وأوضح محامي مدرب سانتوس البرازيلي الحالي والسد القطري السابق "هذا انتصار رائع. الزمالك صمم على عدم دفع التعويض ولكن تدخل لجنة الانضباط حل الأمر بعد معركة كبرى".

وأتم "الأمر استلزم الوصول للمحكمة الرياضية ولجنة الانضباط في فيفا، لقد كانت معركة طويلة، وفيريرا وطاقمه يشعرون بالسعادة لانتهائها".

جوزوادو فيريرا تولى تدريب الزمالك في موسم 2014-2015، وحقق مع النادي لقبي الدوري والكأس، فيما خسر كأس السوبر المصري أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووصل إلى قبل نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

ويتولى فيريرا (73 عاما) يتولى حاليا تدريب فريق سانتوس البرازيلي.

أكد الكابتن علي أبو جريشة لاعب الإسماعيلي والمنتخب السابق، في تصريحات صحفية، أن وسائل التواصل في الماضي كانت صعبة للغاية، لدرجة ان الجماهير كانت تعرف نتيجة المباراة في اليوم التالي من الجرائد، فكيف نستطيع التواصل مع حكام أو معرفة طاقم التحكيم قبل ان يأتي إلى مصر".

وأضاف "أي راجل بيحترم نفسه سواء كابتن الفريق أو لاعب عادي لن يسمح لنفسه ان يجلس مع الحكام، حتى إذا كان هذا متاحا فهو سيرفض هذا الأمر إذا كان يحترم نفسه أولا

يذكر ان فاروف جعفر صرح علي قناه الزمالك بان الحكام تجلس مع الاعبين من اجل اعطائهم ضربه جزاء او طرد للمنافس 

وجاء ذلك بعد تصريحات الكابتن فاروق جعفر الاخيره، التي اعترف بها أن الحكام كانت تجامل الفرق المصرية في البطولات الأفريقية، قبل أن يتراجع عنها.

رفضت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، تعيين طاقم تحكيم عربي لإدارة أي من مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020

الأهلي يلعب أمام الوداد البيضاوي المغربي، ومواطنه الرجاء يلتقي بالزمالك، في نصف نهائي دوري الأبطال.

وتفضل لجنة الحكام أن يُدير المباراتين طاقم تحكيم أفريقي بعيدًا عن البلاد العربية؛ نظرًا لحساسية المواجهتين.

وأشارت تقارير بأن كاف عاد لنظام البطولة القديم في مباراتي نصف النهائي وهي إقامتهما بنظام الذهاب والإياب، بعدما كان القرار إقامت المواجهتين من لقاء واحد.

إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي ترسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف " يطلب فيه منع الزمالك المصري من إبرام أي صفقات جديدة أو تعاقدات .. 

وجاء ذلك بسبب تأخر الزمالك في دفع المستحقات المتأخرة لنادي الدفاع الحسني الجديدي من قيمة إعارة اللاعب حميد احداد إلى الرجاء البيضاوي .. 

وصرح صلاح المقتريض المتحدث الرسمي باسم الدفاع الحسني على هذه الأزمة، قائلًا :

 " أولًا هذا حق من حقوق النادي وليس حقا يعنيني أو يعني رئيس مجلس الإدارة، هو أمانة ينبغي استخلاصها .. 

ثانيًا لدينا عقد يكفل لنا حقا ينبغي استرداده مهما كانت قيمته .. 

و ثالثا وهذا هو الأهم تجاهل الزمالك لنا عکس غريمة الأهلي، الذي سدد لنا كل ما نستحق من قيمة انتقال أزارو للاتفاق السعودي، وما يفعله الأبيض فيه نوع من التحقير والاستفزاز ولا بد من الرد عليه ".

اعرب ‏ محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بــ إتحاد الكرة المصري عن وجود 18 حالة إصابة بفيروس كورونا في معسكر نادي الإنتاج الحربي كما تم الغاء وديه الزمالك وطلائع الجيش نظرا لاصابه عمرو جمال مهاجم الفريق بفيرس كرونا

عاجل

- الكاف يستقر على عودة نظام "الذهاب والإياب" فى الدور قبل النهائى من دورى ابطال افريقيا.

- تم اقتراح يوم 25 من شهر سبتمبر لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، و2 أكتوبر للإياب.

- فى حالة وصول الزمالك والأهلى إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا ستقام المباراة فى القاهرة وفي حالة تأهل فريق مصري وآخر مغربي ستكون المباراة في بلد محايد.

الصفحة 1 من 5
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady