Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

كان القدر رحيما بالطفلة التي سقطت سيارة والدها في ترعة السويس امام جبلاية الفاروكانت تقلها هي وشقيقها ووالدهما حيث لفظ شقيقها البالغ من العمر 5 سنوات انفاسه الاخيرة ولكن تمكن غطاسا كان يمر مصادفة في المنطقة مع عائلته من انقاذها واخراجها من الترعة على قيد الحياة .
يحكي " محمود سالم " البالغ من العمر 32 عاما ويعمل غطاسا باحد الشركات ماحدث قائلا :نزلت الترعه وطلعت البنت وبعدها جبت الولد الصغير بعد 10 دقائق من البحث عنه بعد ان سقطت السيارة في الترعة
المنظر كان صعب جدا ووالدهم طلع لوحده من الترعة وانا نزلت جبت البنت ووالدها قالي ابني لسة تحت مطلعش ونزلت تاني فضلت احاول لحد ماطلعته بس كان خلاص فارق الحياة
معرفش بالظبط انا ربنا جابني المكان ده مش عارف اذاي بالرغم انه ماليش هناك مصلحه وانا في عرب المعمل وكنت في مشوار قريب علي اول الهويس وخلصت مشواري ابني قالي عاوز ايس كريم، وفيه واحد علي الهويس بيعمل ايس كريم طازة فقلت اشتري له من هناك. سبحان الله انا حصلت معايا حاجات خلال النص ساعه دي غريبه عشان ربنا يجعلني سبب واكون هناك في الموقف ده
انا كان معايا زوجتي واولادي مالك وحمزة و ركنت العربيه ونزلت اجيب الآيس كريم وسمعت صراخ بتلفت لقيت الناس بيقولو العربية وقعت في الترعه
انا قبل منزل الترعه كان في ناس نزلت قبل مني في الترعه بس محدش عارف ينزل تحت للعربيه ، طلعت البنت وابوها طلع لوحده ولما قالي ابني لسة تحت في العربية نزلت تاني بس جبته مفيهوش نفس والناس خدوهم على المستشفي
الحوار اللى انا بحكيه دة اخد بالظبط من ربع ساعة الي تلت ساعه وانا قعدت عشر دقايق بدور علي الولد علي ماقدرت اجيبو بس انا ميئستش ربنا قدرني وطلعتو

سيطرت الحماية المدنية ورجال المرور على حريق الطريق الدائري منذ قليل، فيما أسفر عن إصابة شخصين وتفحم 7 سيارات بينهم سيارة لنقل المواد البترولية  صباح اليوم السبت حادث تصادم بين سيارتين مما أدى إلى اشتعال السيارة على الطريق الدائري في الاتجاه القادم من التجمع إلى المنيب.
كما تم غلق الطريق الرئيسي وتحويل الحركة المرورية على الطريق الداعم وتم انتقال قيادات الإدارة العامة للمرور والحماية المدنية

أغلقت الإدارة العامة للمرور، الطريق الرئيسي على الطريق الدائري؛ وذلك بعد وقوع حادث مروري واشتعال النيران في السيارات.

وانتقل اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء محمود عبدالرازق، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إلي موقع حادث الطريق الدائري.

قال مصدر أمني إن الحادث وقع أعلى الطريق الدائرى فى الاتجاه القادم من التجمع إلى المنيب، مما أدى إلى انقلاب إحدى سيارات نقل المواد البترولية، واشتعال النيران بالسيارة، وامتدادها لعدد من السيارات المتواجدة بالطريق.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم السيطرة على الحريق وإتخاذ اللازم لتسيير الحركة المرورية، وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

وأسفر الحادث عن إصابة شخصين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

.

 تمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة عتاقة بمديرية أمن السويس أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية على خطوط المواد البترولية بدائرة القسم، من ضبط (عاطلين – مقيمين بالقاهرة - لأحدهما معلومات جنائية) حال خروجهما من مدق جبلى بالمنطقة المُشار إليها بسيارة نقل مزودة بتنك قيادة أحدهما ، مُحمل عليها كمية من المواد البترولية "سولار" قاما بالإستيلاء عليها من إحدى المناطق بالخط المُشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيديو" لإنقاذ الجيش اللبنانى سيدة من تحت الأنقاض والركام بعد 3 أيام من وقوع انفجار مرفأ لبنان، الذى أسفر عن مصرع وإصابة الآلاف.
وذكر موقع لبنان 24، أن الجيش اللبناني عثر على السيدة تحت الأنقاض بعد 3 أيام من الانفجار، كما أنها وجدت حية، ووصف نشطاء السوشيال ميديا الأمر بالمعجزة.
يشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون، أعرب عن غضبه من الانفجار الهائل الذى أصاب مرفأ بيروت، ولكن الهدف فى النهاية إظهار الحقيقة أمام الرأى العام وعدم اتهام الأبرياء وتبرئة المسؤولين، وغرد عون عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "إننى كما الشعب اللبنانى غاضب للانفجار الذى حصل فى المرفأ، وهدفنا اليوم تبيان الحقيقة لأن الرأى العام بدأ يتغير شيئاً فشيئاً، وبات يذهب باتجاه الأبرياء وليس المسؤولين، والحقيقة لا يمكن إظهارها إلا من خلال التحقيق الذي سيعين المسؤولين، على أن تستكمل الإجراءات الأخرى بمرحلة لاحقة".
وأقر الرئيس عون، بأن العزاء الوحيد لأسر الضحايا هو القصاص من الجاني، مضيفا: "من يفقد قريباً او حبيباً لا شيء يمكن أن يعزيه إلا الاقتصاص من الجاني، والشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به سعينا لأن نعوض عليه خسارته المادية ولكن هذا ليس بعزاء... فالعزاء تحققه العدالة التي ستقوم بواجباتها".

 

أوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 600 ألف طلب، وبلغ إجمالي المتحصلات حتى الآن 1.5 مليار جنيه، منها حوالي نحو 1.1 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذي تبلغ نسبته 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

جاء ذلك خلال استعراضه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، اعتبارا من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.

وعرض الوزير في تقريره رسماً بيانياً يوضح أعلى وأقل المحافظات فيما يخص عدد الطلبات وتحصيل جدية التصالح، والذي يوضح أن محافظة المنوفية هي الأعلى في الاقبال على التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ الجدية، يليها محافظة القليوبية، ثم الإسكندرية، والبحيرة، والشرقية، وأسيوط.

كما عرض وزير التنمية المحلية تقريراً حول الجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي، خلال الفترة من 25 مارس حتى 4 أغسطس 2020.

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن إجمالي ما تم إزالته من مخلفات صلبة خلال الفترة من 18 مارس وحتى 4 أغسطس 2020، بلغ 6.5 مليون طن، بمتوسط يومي 60 ألف طن.

ومثلت كمية المخلفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى فقط 48% من اجمالي الكمية المشار إليها، يليها أقاليم: الدلتا بنسبة 26.2%، ثم الصعيد بنسبة 13.7%، ثم الإقليم الساحلي بنسبة 8.8%، وأخيراً إقليم القناة بنسبة 3.3%.

أوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 600 ألف طلب، وبلغ إجمالى المتحصلات حتى الآن 1.5 مليار جنيه، منها حوالى نحو 1.1 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذى تبلغ نسبته 25% من إجمالى قيمة المخالفة.

جاء ذلك خلال استعراضه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، اعتبارا من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.
كما عرض وزير التنمية المحلية تقريراً حول الجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى، خلال الفترة من 25 مارس حتى 4 أغسطس 2020.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن إجمالي ما تم إزالته من مخلفات صلبة خلال الفترة من 18 مارس وحتى 4 أغسطس 2020، بلغ 6.5 مليون طن، بمتوسط يومي 60 ألف طن.

ومثلت كمية المخلفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى فقط 48% من اجمالي الكمية المشار إليها، يليها أقاليم: الدلتا بنسبة 26.2%، ثم الصعيد بنسبة 13.7%، ثم الإقليم الساحلي بنسبة 8.8%، وأخيراً إقليم القناة بنسبة 3.3%.



أكد اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس علي فرع محو الامية وتعليم الكبار بتكثيف العمل خلال تنفيذ خطة فرع محو الامية 2020ـ 2021، مكلفا اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ورئيس اللجنة الاشرافية العليا لمحو الامية بالسويس بمتابعة الخطة واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتعقيم وتطهير لجان امتحانات الدورة الحالية .
صرحت بذلك سيدة رفاعي رئيس فرع هيئة محو الامية وتعليم الكبار بالسويس واضافت انه تم انجاز نسبة 120% من المستهدف للسنة المالية 2019ـ2020 ، بالرغم من توقف العمل في الربع الأخير من الخطة في ابريل 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
واشارت الي ان هناك خطة لاجراء دورة تدريبية للمعلمين الراغبين في فتح فصول لمحو الامية بنظام التعليم عن بعد ، بالاضافة الي انه سيتم الاستعانة بعدد من خريجي الجامعات بالتنسيق مع جامعة السويس لتطبيق هذا النظام للاستفادة من النظام التكنولوجي والمناهج المطورة والفيديوهات المصورة للتسهيل علي الدارسين

لقى شاب مصرعه غرقا  بأحد القرى السياحية بمنطقة السخنة محافظة السويس .

الشاب يدعى " محمد حسين " يبلغ من العمر ٢٤ عاما وهو أحد .العاملين بحمام السباحة بالقرية 

قامت إدارة القرية باستدعاء الاسعاف التي حضرت ورفضت استلام الجثمان الذي مر قرابة ساعة على غرقه الا في وجود الشرطة نظرا لوجود جرح في راس الغريق.

جدير بالذكر أن الشاب الفريق يعاني من مرض الصرع وهو أحد سكان منطقة الألبان الجديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 1613 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 47182 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 94875 حالة من ضمنهم 47182 حالة تم شفاؤها، و 4930 حالة وفاة.

فى إطار الحملة التى أطلقها المجلس القومي للمرأة بعنوان " صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠" بجميع محافظات الجمهورية ، والتى بدأت فعالياتها فى ٢٧ يوليو الماضى وتمتد حتى نهاية انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ،
بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال الانتخابات المزمع عقدها يومى ١١و١٢ أغسطس الجاري ،
عقد فرع المجلس بمحافظة السويس اجتماعا بالاعضاء الجدد والقدامى برئاسة المهندسة فوزية عبد الله مقررة الفرع اجتماعا لتحديد آلية عمل الفرع خلال الفترة القادمة للتوعية بأهمية المشاركة في هذه الانتخابات و أهمية واختصاصات مجلس الشيوخ وشروط الترشح وعدد الأعضاء ، و التأكيد على ضروره الإهتمام باتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية اثناء عملية الاقتراع .
وقالت مقررة الفرع "فوزية عبد الله " ان الفرع سينظم حملة طرق ابواب لمدة ثلاثة ايام لحث السيدات على اهمية المشاركة في الاقتراع وشرح اختصاصات مجلس الشيوخ وضرورة المشاركة في الاقتراع والحفاظ على حقها الذي كفله لها الدستور، واضافت "عبد الله " انها ستستغل مواقع التواصل الاجتماعي ايضا للحث على المشاركة والدعوة للنزول يومي 11 و12 اغسطس .
يذكر أن حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ " تستهدف تعزيز المشاركه السياسيه للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت ، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ ،بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ، وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة .
الصفحة 1 من 1034
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady