Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محمود ابو الليل

محمود ابو الليل


يعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى مؤتمر صحفى مساء غدا بمركز التعليم المدنى بالجزيرة عن تفاصيل مبادرة (دراجتك صحتك) وذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين.

وفي هذا الصدد اوضح وزير الرياضة أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، حيث سيتم اتاحة الدراجات للجمهور بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد، لافتا الى ان الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في اطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري .


تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الأربعاء كلاً من أندية "الأهلي، الجزيرة، الصيد"، لمتابعة تطبيق الضوابط الصحية والاجراءات الاحترازية، في الساعات الأولى من أول أيام عودة النشاط الرياضى.

وشهد الوزير الإجراءات الوقائية المتخذة من الناديين لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وفق معايير وتعليمات وزارة الصحة، والدليل الاسترشادي الذي أعلنته الوزارة.

واستمع وزير الشباب والرياضة لمسئولي الأندية عن الإجراءات الاحترازية المطبقة منذ بداية وصول الأعضاء ودخولهم من أبواب النادي وقياس درجة الحرارة لهم، واستخدام مطهرات اليدين، وأعمال التعقيم والتجهيزات العامة لتنفيذ تلك الإجراءات.

وتوجه وزير الرياضة إلى أماكن سداد الأعضاء لقيمة تجديد العضوية داخل الأندية، لمتابعة التزامهم بمسافات التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن أمنياته بالتوفيق لمسئولي الأندية في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة ، والاستمرار الدوري في أعمال التعقيم والتطهير .

وأكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة الدورية من جانب الوزارة للاجراءات الاحترازية المطبقة بالأندية ومراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية، مع تقييم الوضع بشكل دوري حفاظاً على صحة وسلامة الأعضاء ومرتادي المنشآت الشبابية والرياضية.

كما قام الدكتور أشرف صبحي بتفقد الملاعب الرياضية والمنشآت الجاري تطويرها ورفع كفاءتها بالأندية ، ومدي جاهزيتها لاستقبال الأعضاء وتقديم كافة الخدمات لهم.

 
  أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن إنطلاق مبادرة رياضية قومية لتشجيع المواطنين على استخدام الدراجة في حياتهم اليومية، تحت شعار " دراجتك.. صحتك" وذلك من خلال اتاحة الدراجات للجمهور بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد.

يأتي ذلك في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع المصري.

  وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي ان الوزارة اعتادت على تقديم الدعم لشباب مصر في صورة أنشطة وخدمات في كافة المجالات، وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري .
 
وأوضح وزير الرياضة ان تفاصيل الحصول على الدراجة ستعلن قريباً، مشيرا الى ان الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في اطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

 

قرر مجلس ادارة نادى منتخب السويس برئاسة محمد هلال، منح العضوية الشرفية الموسمية لأسر شهداء القوات المسلحة و الشرطة من أبناء المحافظة.
وجاء ذلك تقديرا وعرفان بالجميل لدور ابناء وطننا من رجال قواتنا المسلحة و الشرطة المصرية في حماية الوطن وحفظ وسلامة اراضيه من يد الإرهاب.
وضمن قرارات اليوم قام مجلس الإدارة السويس بتعيين هانى سعيد مديرا للنشاط الرياضي الفترة القادمة.

 

حرص وائل غريب، المدير العام لفرق مركز شباب المثلث بمحافظة السويس، على تعقيم أدوات التدريبات للفرق بمجهود شخصي ، حفاظا على سلامة الجميع من فيروس كورونا، قبل إستئناف الأنشطة الرياضية بالمركز.

وقد نشر " وائل غريب " على  صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، "مش عيب انك تكون مدير كرة وتعمل وتساند بنفسك لضمان نجاح المنظومة التواضع سر النجاح".

FB IMG 1592769980134

يؤكد مجلس ادارة منتخب السويس برئاسة محمد هلال، انه لا صحة لما يتردد عن مفاوضات مع مدير فنى جديد لتولي المسئوولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم.

كما طالب "محمد هلال" رئيس النادى عدم الانسياق وراء اي اخبار مجهولة غير صادرة عنه او اللجنة الإعلامية.

وينتظر مسئولو النادى والجهاز الفني بقيادة أشرف خضر القرار النهائي لاستئناف الدورى مره أخرى، لانتظام اللاعبين في التدريبات.

وكان منتخب السويس يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط عن فريق سيراميكا كليوباترا المتصدر برصيد 32 نقطة.

 

أعرب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم، عن سعادته البالغة بعودة النشاط الرياضي في مصر مرة أخرى بعد توقف دام لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس "كورونا".
وقال الجنايني - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس/الاثنين/ للإعلان عن عودة النشاط الرياضي بحضور وزيري الشباب والرياضة والإعلام - "أرجو من المنظومة الكروية الالتزام والتعاون لإنجاح منظومة كرة القدم في مصر.. وأشكر وزير الشباب والرياضية على المجهودات التي بذلها في الفترة الأخيرة لاستئناف النشاط الرياضي بعد فترة توقف طويلة، وأبارك للجميع عودة كرة القدم في مصر مرة أخرى".
وأضاف "الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل إلينا دليلا طبيا لتطبيقه مع استئناف نشاط كرة القدم، وهو مطابق تماما للدليل الطبي الذي أعده رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة".
تصوير: محمد البنداري
#أ_ش_أ #MENA

وافق مجلس إدارة نادي الجمهورية بشبين برئاسة النائب أحمد الخشن على انتقال مصطفى عبد الرؤوف الشهير بزيكو لاعب الفريق الأول لكرة القدم إلى نادي حرس الحدود. وجاء قرار المجلس حفاظا على مستقبل اللاعب الذي تألق مع الفريق خلال السنوات الأخيرة ولم يدخر جهدا لصالح النادي. وقد سارت المفاوضات بين إدارة جمهورية شبين وإدارة حرس الحدود بشكل متميز نظرا للعلاقة الطيبة التى تجمع الطرفين وتقديرا لظروف اللاعب. وكان زيكو قد التحق بالتجنيد مؤخراً لتأدية الخدمة العسكرية. الجدير بالذكر أن عقد انتقال اللاعب تضمن بندا يقضي بحصول نادي الجمهورية على نسبة 25% من قيمة إعارة أو بيع اللاعب لأي ناد آخر داخليا أو خارجيا خلال السنوات القادمة لحفظ حقوق نادي الجمهورية في اللاعب الذي تربى في صفوف قطاع الناشئين حتى مشاركته وتألقه مع الفريق الأول. من جانبه أكد النائب أحمد الخشن رئيس نادي جمهورية شبين أن مجلس الإدارة إتخذ قرارا حاسما منذ بداية المفاوضات بعدم الوقوف ضد مستقبل اللاعب بمجرد طلب نادي حرس الحدود التعاقد مع زيكو وذلك حتى يشارك معه في الدوري الممتاز مشددا على أن النادي لا يقف أبدا ضد أبناءه ولا يتعنت في إتخاذ أى قرار يصب في صالحهم. هذا وقد انتهت كافة إجراءات انتقال اللاعب ظهر اليوم بمقر النادي في حضور مندوب رسمي من نادي حرس الحدود ومحمود الخياط أمين صندوق نادي الجمهورية وسيف عبد العزيز ومصطفى بسيوني عضوا المجلس ومحمد معوض المدير التنفيذي وياسر سعفان المدير الإداري للفريق الأول.

 

أعلن الدكتور أشرف صبجي وزير الشباب والرياضة عن عودة النشاط الرياضي في الأندية ومراكز الشباب بداية من 15 يونيو الجاري، وقال اشرف صبحي في تصريحات لبرنامج ملعب اون تايم علي قناة اون تايم سبورت أن النشاط سيعود إلي الأندية ومراكز الشباب يوم 15 يونيو وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وستتم العودة وفقا للوائح ونظام خاص، مضيفا ان بداية من 15 يونيو ستعود الأندية لفتح أبوابها لعودة الموظفين وسيتم الإعلان يوم السبت والأحد المقبلين علي كافة التفاصيل الكاملة لعودة النشاط والإجراءات، وعلي الأندية ان تستعد للعودة، ولن تشهد تلك الفترة عودة التدريبات للفرق الرياضية ولكن ستشهد تجهيز الأندية للمنشآت والصالات الرياضية حتي يوم 30 يونيو.


من ناحية أخري وافقت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تحمل تكلفة الإجراءات الطبية اللازمة في حالة موافقة الحكومة المصرية علي عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة وتحديدا منتصف شهر يوليو المقبل، خاصة وان أغلب الاندية أبدت رفضها لفكرة تحمل التكلفة المادية نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها منذ توقف النشاط منتصف شهر مارس الماضي .

علي صعيد متصل ، اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على اتحاد الكرة، ضرورة إجراء أول فحص طبي على اللاعبين، للكشف عن فيروس كورونا، قبل بدء مباريات الدوري حال عودته بـ72 ساعة، وكشف مسئولو اللجنة الخماسية لادارة الجبلاية، إن الفيفا أرسل العديد من التوصيات الطبية للاتحادات الأهلية، ومنها ضرورة إجراء فحوصات طبية لأول مرة على اللاعبين قبل انطلاق أول مباراة في الدوري بثلاث أيام.


فى ضوء تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحث  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وبحضور الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية والجهات الاستشارية وبحضور السيد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء البدء فى انهاء إجراءات انشاء المدينة الرياضية المتكاملة بمدينة سلام بورسعيد الواقعة بشرق بورسعيد.

وتم الاتفاق على ان تقدم هذه المدينة الرياضية جميع الخدمات الترفيهية والرياضية والاجتماعية والثقافية ولتصبح جزء من مدينة سلام بورسعيد التى تعد بدورها امتدادا للنهضة الشاملة التى تشهدها المدينة الباسلة لتلتحم بذلك مع اوحه التطوير الخدمى والعمراني الذى تشهده منطقة سيناء مع مدن القناة.

كما تضمن الاجتماع الاتفاق على البدء فى انشاء استاد النادى المصرى الجديد بنفس موقع الاستاد القديم الموجود حاليا بطاقة استيعابية تسع ١٢ الف متفرج وسيتم تنفيذه وفقا لاحدث التقنيات الفنية والمعمارية بما يتناسب ويتوافق مع جهود البناء والتنمية الشاملة التى تشهدها بورسعيد فى شتي المجالات.

وفى ضوء التنسيق الذى يجرى مع مختلف الجهات المعنية اجرى الدكتور اشرف صبحي ومعه اللواء عادل الغضبان اتصالا هاتفيا مع السيد المهندس عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتم الاتفاق مع اختيار موقع المدينة الرياضية بمدينة سلام بورسعيد بما يتماشى مع النسق المعمارى للمدينة الجديدة ووفقا لرؤية القيادة السياسية التى تستهدف تقديم أفضل خدمة لأكبر عدد ممكن من سكان المحافظة.

وبإضافة تلك المنشآت تصبح مدينة سلام بورسعيد أحد أهم إضافات التطور المعمارى والمدن الجديدة التي تنشأ بتكليف ووفقاً لرؤية القيادة السياسية في مختلف محافظات الجمهورية

الصفحة 1 من 266
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady