Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

هل يمكننى إنقاص وزنى بإتباع رجيمات الآخرين

يقول الدكتور بهاء ناجى استشارى التغذية العلاجية والسمنة أن هذا اعتقاد خاطىء مؤكدا أن تناول الأطعمة قليلة الدسم هو أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد ، ولكن هذا نادراً ما يصلح على المدى الطويل 

أكد أن النساء اللاتي أتبعن أنظمة غذائية قليلة الدسم لا ينقص وزنهن على المدى البعيد .. وهذا لأنهن يعوضن النقص بتناول المزيد من الأطعمة الأخرى ، وربما تزيد كمية الدهون التي يتناولنها تدريجياً دون أن تدري الواحدة منهن ذلك 

لفت الى أن الشئ الوحيد المفيد هو ممارسة المزيد من التمرينات الرياضية وعمل التغيرات الصحية الدائمة في الأكل ، على أن يستمر ذلك بشكل دائم.

أما عن لجوء البعض لأتباع نظام الرجيم القاسية للتخلص من الوزن سريعا أكد أن إتباع الرجيم القاسي جداً يدمر نظام حرق السعرات لديك فأثناء الريجيم قد ينخفض معدل حرق جسمك للسعرات، ولكنه يعود كما كان ما بين يومين وأسبوعين من عودتك أنت للأكل بطرقة عادية.

وأضافت إنه إذا كان هناك ريجيم يعدك بإنقاص سريع للوزن ، فما يعنيه هو أنك سوف تفقد الماء الذي في جسمك ، ثم تستعيده مرة أخرى .. كما أن الاحتمال الأكبر هو أنك سوف تفقد من العضلات ما يزيد على الدهون أثناء برنامج إنقاص الوزن السريع .. وهي بالطبع نتيجة سلبية على الصحة.

 

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady