Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرفي الى أسباب انتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم

تعاني الكثير من النساء من مشكلة انتفاخ العيون والجفون عند الاستيقاظ صباحاً. وهذا الانتفاخ قد يكون مؤقتاً أو قد يدوم طويلاً. فإذا ظهر الانتفاخ في الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ وزال بعدها فيكون سببه فيزيولوجي، أما إذا استمر لفترة طويلة فتصبح أسبابه متعددة. وهذه أبرز أسباب انتفاخ العين عند الاستيقاظ.
 - الحساسية: إن التفاعلات التي تحدث نتيجة الحساسية على بعض الأطعمة أو الأدوية أو الأصباغ التي تُستخدم لتلوين الشعر قد تؤدي إلى انتفاخ جفون العين.
 - الهرمونات: إن تغير مستوى الهرمونات لدى المرأة قبل وبعد الدورة الشهرية وكذلك الحمل يؤدي إلى احتجاز سوائل بالأنسجة التي تحت الجلد وهي التي تسبب بالتالي هذا الانتفاخ.
 - البكاء: إن الملح الموجود في الدموع يؤدي إلى احتجاز السوائل في الأنسجة التي تحت الجلد في المنطقة التي حول العين وهنا يستمر الانتفاخ إلى أيام عديدة.
 - التهاب في العين: قد يحدث هذا التهاب في الجفون نتيجة عدوى بكتيرية.
 - السهر أو كثرة النوم: تعتبر قلّة النوم من الأسباب التي تؤدّي لحدوث انتفاخ في منطقة العين، كما أن الكثرة في النوم تؤدي إلى النتيجة نفسها.
 - خلل في عمل الغدة الدرقية: يشير الأخصائيون إلى أن أي خلل يصيب الغدة الدرقية قد تظهر بعضاً من أعراضه عبر الوجه وتحديداً العيون.
 - التدخين: يؤدي إلى الضغط النفسي والإجهاد ويعمل على تغيير مستوى الهرمونات في الدم وكل ذلك يؤدي إلى احتجاز السوائل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady