طباعة هذه الصفحة

أستاذ طب نفسي يمنح الآباء نصائح للتربية السليمة للأبناء

قدم الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، عضو المجلس الرئاسي لعلماء مصر،  مجموعة من النصائح لأولياء الأمور تساعدهم على التربية الصحيحة للأبناء.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نسبة قليلة من الأبناء والأبناء والأمهات لا يستمتعوا بالحديث فيما بينهم، فالحميمية الأسرية التي تعد أجمل شيء في حياة الإنسان غير متوفرة مع وسائل التطور التكنولوجي الحديث.

وأضاف الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، أن أكبر استثمار يتركه الأب والأم إلى أبنائهم ليس المال أو القوة وغيرها ولكن الأهم هي المدة التي جلس فيها الأباء مع أبنائهم.

وكشف عضو المجلس الرئاسي لعلماء مصر، أن الأبناء محرمون تماما من الأب والأم خاصة مع تطور شكل الحياة مطالبا باستغلال الأسرة الفترة الحالية التي يجلس فيها الجميع في المنزل امتثالا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب أحمد عكاشة من الآباء مشاهدة أفلام «هايفه» الكوميدية مع الأطفال مع ممارسة نشاط القراءة مع الأبناء ثم يتم المناقشة في الكتاب الذي تم قراءته.

وحذر الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي من وسواس الاستحواذ، الذي يظهر على عدد كبير والمتمثل في وجود أشياء قديمة في المنزل ولا يستطيع ذلك الشخص أن تقوم بتوزيعها على أخريين مثل الملابس وغيرها من الأشياء الأخرى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
محسن الحديري

أحدث مقالات محسن الحديري