Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، مُوضحةً أن إجراءات تسجيل الحضور والغياب مستمرة كما هي بمختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد،  والذي من المقرر أن يبدأ يوم 17 أكتوبر 2020، مع تفعيل نظام التعلم عن بعد إلى جانب الذهاب إلى المدرسة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي إطار الخطة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تم تخفيف عدد أيام الحضور بالمدارس لمختلف الفرق الدراسية والمراحل التعليمية، بحيث يحضر الطلاب بالمرحلة الثانوية يومين فقط، بينما يتم تخصيص يومين فقط لحضور كل صف دراسي على حدة بالمرحلة الإعدادية، أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فإن الحضور للفصول الدراسية الرابع والخامس والسادس الابتدائي يكون يومين للمدرسة ذات الفترة الواحدة، و3 أيام حضور للمدرسة ذات الفترتين، بينما من مراحل رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي فإن  الحضور يكون 4 أيام بالمدارس ذات الفترة الواحدة، و 3 أيام حضور بالمدرسة ذات الفترتين فقط، كما سيتم إتاحة منصات تعلم إلكترونية  مجانية للطلاب لشرح المناهج أيام الحضور من المنازل، والتي منها إطلاق القنوات التعليمية والمنصات والفيديوهات التعليمية، وكذلك المكتبة الرقمية والكتب التفاعلية ومنصة "إدمودو" و"اسأل المعلم"، بالإضافة إلى المجموعات الخاصة بالتقوية داخل المدارس والبث المباشر من وزارة التربية والتعليم.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273)

قام مزارع بدق بئر للمياه لاستصلاح أرضه الصحراوية بقرية بيت داود مركز جرجا بالقرب من مطار سوهاج الدولى، قبل أن يفاجئ باندفاع المياه بقوة بارتفاع 5 أمتار ثم تلاشت المياه وظهر دخان كثيف تحول إلى ألسنة لهب شديدة.

وتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، بلاغًا بالواقعة وانتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع اللهب وفشلت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد حسام المصري في إخماد النيران وظلت مشتعلة لعدة ساعات تجميع على إثرها المئات من الأهالي.

ودلت تحريات اللواء عبدالحنيد ابوموسي مدير المباحث أن صاحب الأرض قام بحفرها تمهيدا لاستصلاح مساحة أرض 500 فدان، حيث فوجىء بتدفق المياه بصورة قوية بارتفاع عدة أمتار ثم هدأ التدفق وتوقفت المياه، وظهرت أدخنة من فوهة ماسورة البئر ثم تحولت إلى ألسنة لهب عالية.

وأخطرت شركة الغاز ومسؤولي قطاع البترول بسوهاج وأسيوط، وتم عمل كردون للموقع ولجأت قوات الحماية المدنية إلى استخدام لودر لدفن البئر وإخماد النيران، كما تبين أن خط الغاز المار بالمنطقة يبعد حوالي 2 كيلو متر عن البئر المشتعل.

فيما أكد بعض شهود العيان أن هذه الأرض تخص إحدى الجمعيات وتم بيع هذه المساحات للمزارع الذي قام بدق البئر تمهيدًا لاستصلاحها والتي تم ردم البئر لإخماد النيران.

ويجري مسؤولو البترول أبحاثهم حول مصدر اشتعال النيران، حيث أكد أحد المسؤلين أنه يرجح أن يكون اكتشاف بترولي مهم سيحول المنطقة بأكملها إلى منطقة بترولية.

دور هيئة الامداد و التموين في الاستعداد لحرب أكتوبر

وبطولات جنود الإمداد والتموين

مع التدريبات والتجهيزات العسكرية، التى كان يؤديها الجنود تمهيدا للمعركة على غير دراية بميعاد الحرب، كانت هناك قوات تعمل على قدم وساق، تجهز عدتها واحتياجاتها لأنها ببساطة كانت بمثابة الضوء الأخضر للقوات المسلحة، حين تستعد فذلك يعنى استعداد مصر لقيام الحرب، تعرف بـ«هيئة الإمداد والتموين».

كانت حينها تحت قيادة اللواء الراحل نوال السعيد، الذراع اليمنى للحرب وقتها، فمن شدة أهمية دوره، حينما سُئل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عن ميعاد الحرب، قال «اسألوا نوال» فى إشارة للواء نوال.

تتلخص مسؤولية الهيئة فى توفير الذخيرة والطعام والشراب والخدمات الطبية والبيطرية والمطبوعات ووسائل النقل والوقود ومعدات الوقاية للجنود فى الحرب، بالإضافة إلى شق الطرق وإنشاء الكبارى وغيرها من التجهيزات، فبدون تلك الوسائل يعجز الجندى على حمل سلاحه، أو حتى على العيش وتحمل مشقة الحرب.

بعد حرب 67 خسر الجيش 85% من المعدات والمؤن نتيجة للانسحاب غير المنظم»، لذلك كان على الهيئة استعادة قوتها، وهو ما تم تنسيقه بين الرئاسة والقوات المسلحة الممثلة فى رئيس هيئة الإمداد والتموين اللواء نوال السعيد.

كانت بداية التجهيزات للحرب من قبل الهيئة، قرار الرئيس السادات بتعيين اللواء محمد ثابت وزيرا للتموين فى ذلك الوقت، لتدبير جميع الاحتياجات لصالح القوات المسلحة

دراسات مكثفة كانت تتم بين الرئاسة والقوات المسلحة وزارة التموين لمعرفة حجم احتياجات الجيش للمؤن استعدادا للحرب، يقول اللواء جمال حواش: «الإمداد هو اللى بيحدد مدة الحرب على حسب الموجود، مش هحارب من غير مؤن واحتياطى كاف منها».

قواعد إدارية متقدمة تُفتح، تشوين مؤن، وحدات للمياه والوقود تُشق فى خطوط مواسير، طرق تنشأ وسكك حديد

حيل وطرق حاولت بها الهيئة توفير أكبر قدر من الراحة للجنود، ومن أهم الاقتراحات التى نفذت قبل الحرب بشهور قليلة كان لصالح جنود المشاه، وهى عمل ما يسمى «جاكيتة العبور»  الشدة القتالية اقترحها جندى على العقيد عادل يسرى قائد مشاه  الفكرة وطلب بتعميمها فى القوات المسلحة»، «الفكرة وصلت من اللواء سعد الدين الشاذلى ونفذها اللواء نوال السعيد».

الشدة أو جاكيتة العبور كانت بديلا للجربندية التى كانت تشبه «الشنطة» ويرتديها الجندى على ظهره حاملا بطانية وتعيينات طعام ومياه، «لم تكن كافية للغرض»اما جاكت العبور فكان به حوالى 20 جيبا يكفى لحمل أكثر من 20 كيلو من المؤن.

ذخيرة، قنابل يدوية، تعيينات، مياه، معدات وقاية، حقن اتروفين للحماية من الغازات السامة، رباط ميدانى، كوريك، وغيرها من المؤن وُزعت على جيوب جاكيتة العبور التى أُنتج منها وقتها حوالى 50 ألف وحدة «المؤن موزعة على الجسم عشان الجندى ميحسش بالثقل،

وكان الجاكت  أنسب من الجربندية، وتم تدريب الجنود علي ارتدائة قبل الحرب».

تعيين القتال، وتعيين الطوارئ، هما الضلعان الأساسيان لمساعدة الجندى فى الاستمرار فى الحرب،وهو عبارة عن معلبات من البولبيف، فول، خضار، وعلبتين بسكويت: «الجنود كانوا مسميينوه خشبيسكوا لأنه كان ناشف جدا، كان من إنتاج بسكو مصر وفيه من شركة قها وشركة أدفينا، حاجات محطوطة فى المخازن من فترة وطلع يا جدع وكانت من أسوأ الحاجات والعلب كانت منفوخة بس كان مضطرا».

أما تعيين الطوارئ فكان عبارة عن لوح من الشيكولاته أو «الفولية» سمكها كبيرة، ويقول عبد اللطيف: «كان المكعب منهم بيدى طاقة كبيرة أثناء القتال، الجندى بيحتاج فى وقت الحرب أكتر من سعراته الحرارية المعتادة».

توفى والد المعلق الرياضي أحمد الطيب بعد صراع مع المرض

أعلن محمد القاضي رئيس تحرير برامج الإعلامي مدحت شلبي خبر الوفاة وعلق عليه قائلا: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون البقاء لله تعالى وحده خالص العزاء للكابتن احمد الطيب في وفاة الحاج والده".

أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عبر قناة النادي التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو لتولي القيادة الفنية للفريق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وتابع رئيس الزمالك أن باتشيكو سيتولى مهمته بداية من السبت المقبل، على ان يحضر برفقة 4 مساعدين ضمن جهازه المعاون ، ويتم تشكيل باقي افراد الجهاز الفني فور وصوله القاهرة.

ومن المقرر أن يصل باتشيكو إلى القاهرة السبت المقبل لإتمام تعاقده مع الزمالك وتولى تدريب الفريق رسميا عقب الاتفاق على تولي المهمة لمدة موسم.

يختتم اليوم  الثلاثاء مكتب التنسيق أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وذلك بعد أن قررت وزارة التعليم العالى مد باب تسجيل الرغبات بأعمال المرحلة الثالثة للتنسيق، والذى كان مقرر وفقا للجدول الزمنى غلق باب التسجيل السابعة مساء أمس الاثنين

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن كان مقرر له مساء أمس ااإثنين.
وقالت وزارة التعليم العالى، إن قرار مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة يأتى في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب، الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثما إعلان النتائج.
واهابت الوزارة بأبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.
 

قائد الكتيبة 43 صاعقة، التى كانت تعمل ضمن تشكيل المجموعة 127 صاعقة، التى كانت تعمل فى نطاق الجيش الثالث الميدانى

تم تكليفه بالإغارة على موقع لسان بور توفيق وكبريت والإستيلاء عليه لمناوبة أعمال قتال الفرقة 19 مشاه التى كانت تعمل فى الجانب الأيمن للجيش الثالث .

كانت القوات الإسرائيلية التى بداخل الحصن مزوده بـ 24 رشاشا و 6 مدافع عديمة الارتداد و 6 مدافع هاون و 10 دبابات بالإضافة للذخيرة والطعام والشراب والتى تكفى القوات لأكثر من 15 يوما تحت الحصار .

فى الموعد المحدد عبرت كتيبة الصاعقة بقيادة البطل الرائد زغلول محمد فتحى قناة السويس وحاصرت الحصن الإسرائيلى من جميع الجهات وهنا أدرك الملازم أول شلومو قائد الحصن انه محاصر من جميع الجهات فطلب النجدة من القوات الإسرائيلية ولكنها لم تتمكن من نجدته .

فى اليوم الخامس من الحصار وصلته رسالة لاسلكية من القيادة الجنوبية الإسرائيلية كان نصها

( إذا لم تصل خلال 24 ساعة التعزيزات فيمكنكم الاستسلام )

فى الساعة الحادية عشرة والنصف صباح يوم13 أكتوبر 

تم استسلام الموقع عن طريق الصليب الأحمر الدولى .

أصر البطل الرائد زغلول محمد فتحى على إنزال العلم الإسرائيلى بنفسه ورفع العلم المصرى وأن يؤدى قائد الحصن الإسرائيلى التحية العسكرية له

كما تم أسر 37 إسرائيليا منهم 5 ضباط و32 رتب أخرى منهم 20 جريحا .. وكان هذا أمام كاميرات المصورين بوكالات الأنباء العالمية

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، نجاح أول عملية عبور من نوعها في تاريخ القناة لمنزلق مواسير مكون من  12 ماسورة عملاقة من طراز "HDPE"  وذلك من خلال قطرها وتوجيهها بمجموعة من قاطرات الهيئة وإرشادها خلال رحلتها عبر القناة قادمة من النرويج ومتجهة إلى بنجلاديش.

تعد عملية عبور المواسير التابعة لشركة  pipe life Norge من تجارب العبور غير التقليدية حيث استلم عبورها اتخاذ ترتيبات وتدابير ملاحية مُعقدة نظراً للأبعاد الكبيرة لمنزلق المواسير حيث يبلغ طول  6مواسير منها 620 متراً بقطر 2.3 متر، فيما يصل طول الـ 6 مواسير الأخرى 500 متر بنفس القطر.

بدأت ترتيبات وإجراءات رحلة عبور القناة بطلب التوكيل الملاحي LETH EGYPT عبور منزلق المواسير لقناة السويس بدلاً من اتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح، ومن ثم وجه الفريق أسامة ربيع بدراسة الطلب المقدم من قبل خبراء الملاحة بمركز مراقبة الملاحة بالهيئة والذين أفادوا بدورهم بإمكانية عبور المواسير للقناة من خلال اتخاذ تدابير وإجراءات خاصة والاستفادة من المزايا الملاحية لقناة السويس الجديدة، نظراً لطبيعتها المنتظمة و قلة إنحناءاتها مما يجعل من عملية العبور أكثر أماناً ويسراً.

وخلال تفقده لحركة الملاحة ومتابعته لرحلة عبور المواسير، أشاد رئيس الهيئة بالدور الذي لعبه كل من رجال إدارة التحركات وغرفة مراقبة الملاحة ومكاتب الحركة بقطاعات القناة الثلاثة والسادة المرشدين وطاقم القاطرات المعاونة في إدارة عملية العبور بنجاح دون التأثير على حركة عبور السفن للقناة، موجهاً لهم التحية والتقدير على ما يقدمونه من جهد لرفعة راية القناة وخدمة حركة التجارة العالمية، ولتظل القناة الخيار الأقصر والأسرع والأكثر أماناً لحركة التجارة  المارة بين الشرق والغرب مقارنة بغيرها من الطرق الملاحية البديلة.

ومن جانبه، أعرب  Sigmund Aandstad العضو المنتدب لمجموعة  PIPE LIFE NORGE عن خالص اعتزازه وتقديره للتسهيلات التي قدمتها هيئة قناة السويس لضمان عبور المواسير بأمان وسلامة عبر القناة، مشيراً في هذا الصدد إلى المزايا العديدة التي طرحتها قناة السويس  بدلاً من الدوران حول طريق رأس الرجاء الصالح حيث وفرت القناة 30 يوماً من زمن الرحلة، علاوة على كونها أكثر أماناً للمواسير، وأقل عرضة لتقلبات الطقس السيئ وهو ما يجعلها الخيار الملاحي الأمثل فيما بعد لحركة نقل الشحنات إلى العملاء بمنطقة الشرق الأوسط والهند وبنجلاديش وغيرها من دول جنوب شرق آسيا والصين.

يذكر أن مواسير HDPE تستخدم بشكل أساسي في تطبيقات المواسير القريبة من الموانيء ومشروعات البنية الأساسية الكبرى مثل مآخذ مياه البحر لمحطات تحلية مياه البحر، ومحطات الكهرباء، علاوة على مآخذ مياه التبريد لمحطات الطاقة، ومآخذ  محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

images 2020 09 20T172231.876

رجل يشتغل بصناعة الحصير وكان كلّما وجد مصلّى بلا حصيرة، أو مفروشاً بقش الأرز، هرع إليه وفرشه بالحصير الجديد، وكانت المصلّيات آنذاك تُفرش بالحصير .. جاءته رؤيا عجيبة !

رأى عمودَه الفقري يتشكل ويتدلى عنقودًا من العنب، والناس تأتي جماعات جماعات ، يأكلون من عنقود العنب، وعنقود العنب لا ينفد 

و لمّا تكرّرت الرؤيا.. ذهب لأحد الشيوخ وقصّها عليه، فسأله الشيخ إن كان له ذرية ..

قال : ولدي محمود عمره عامان

قال الشيخ : ألْحِقه بالأزهر ، يتعلّم العلوم الشرعية، فسوف يكون له شأن كبير ،، وقد كان 

ألحَقَه بالأزهر وختم محمودُ القرآنَ في عمر الثامنة، وكان أوّلَ من سجّل المصحف المرتل في أنحاء العالم بطريقة رواية حفص عن عاصم، ورفض أخذ أجرة مالية عليها فوضع الله لها القبول في الأرض ..

1961 - أول من سجّل القرآن برواية حفص عن عاصم.

1964 - أول من سجّل القرآن برواية ورش عن نافع.

1968 - أول من سجل القرآن برواية قالون ورواية الدورى عن أبي عمرو البصري.

1969 - أول من سجّل القرآن المعلم (طريقة التعليم).

1975 - أول من رتل القرآن بطريقة المصحف المفسر.

1977 - أول من رتل القرآن في الأمم المتحدة.وأذّن لصلاة الظهر في الأمم المتحدة.

1978 - أول من رتل القرآن في القصر الملكي في لندن . و أوّل من رتل القرآن افي قاعة هايوارت المطلة على نهر التايمز في لندن .وأول قارئ يقرأ القرآن في البيت الأبيض ، وقاعة الكونغرس الأمريكي .

**إنه القارئ محمود خليل الحصري شيخ القرّاء

توفي رحمه الله في ٢٤ نوفمبر سنة ١٩٨٠م بعد صلاة العشاء بعد أن امتدت رحلته مع كتاب الله الكريم ما يقرب من خمسة وخمسين عامًا.

ولا نزال نأكل من عنقود العنب ، وعنقود العنب لا ينفد !!

*أحسن الوالدُ بفرش المساجد حتى لُقِّب بالحصري، فنشر الله صوت ابنه في أنحاء الأرض باسم الحصري الذي لا يزال يتردد على أسماعنا في مشارق الأرض ومغاربها بهذا اللقب* 

 العقيد مصطفى حسين كامل

قائد فصيلة تأمين الجانب الأيمن للكتيبة 603 من اللواء 130 مشاة الاسطول ابطال الاستلاء و الصمود بموقع كبريت 

صمد مع الكتيبة 134  يوم بلا امدادات او مؤن أبا ان يترك النقطة الحصينة التي استولوا عليها بعد تدمير القوات الاسرائيلية الموجودة بداخلها شارك في منع القوات الاسرائيلية من تحقيق نصر كان يمكن ان ينهي مكاسب 

الحرب . فملحمه كبريت وما صاحبها من تضحيات ومن صمود ليس فى وجهة العدو فقط ولكن فى تحمل الجوع والعطش والبرد وتقلبات النفس والفكر والتحمل لجميع المخاطر التى راودت كل الرجال فى كبريت التى شهد بجساره رجالها العدو نفسه والذى حاول بجميع الطرق والامكانيات أن يسحق أرادتهم وصمودهم وفشل فى ان تخضع لمحاولاته المستميتة لاختراق النقطة لعمل رأس كوبرى الى الضفه الغربية لنقل قواته والتوسع فى أحتلال الارض غرب القناة ...وسطر التاريخ أسطوره نقطة كبريت التى حصنها العدو بتحصيناتة وفقدها ولم يستطع بعد ذلك الحصول عليها بعد أن أستولى عليها رجال نقطه كبريت من المصريين ودافعوا عنها بكل ما هو لديهم .. هذه الموقعة الحربية التى تدرس حتى الان

الصفحة 1 من 561
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady