Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بدء مرحلة تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

و قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

 

إنّ الدولة ممثلة في هيئة الدواء المصرية، اختبرت لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) المختلفة، التي اعتمدتها رسميا، قبل انطلاق حملة التطعيم بها.

وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات عنه على هامش تدشين حملة تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ضد كورونا في المركز الطبي بالقطامية قبل قليل، أنّ الدولة تتعامل مع لقاحات كورونا بأسلوب علميّ، بدءا من اختبار اللقاحات من خلال الهيئة الرسمية المعنية وهي هيئة الدواء المصرية، وعقب اعتمادها يتم التعاقد مع الشركات المنتجة لها، يليها مرحلة توزيع اللقاحات وفق الأولويات المطلوبة.

وأشار مدبولي، إلى أنّ وزارة الصحة والسكان أطلقت موقعا إلكترونيا لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وسيتم العمل على زيادة أعداد المواطنين الذين سيحصلون على اللقاحات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وخلال زيارته للمركز الطبي، اطلع رئيس مجلس الوزراء على مراحل حصول المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا.

شارك في جميع حروب مصر بداية من حرب 56 

و حتي نصر أكتوبر 73

 ولد في عام 1934 وتخرج من الكلية الحربية في مارس 1955التحق بسلاح المشاة وبدأ الخدمة العسكرية في موقع ام قطف وكان قائده البكباشي احمد اسماعيل على 

وزير الحربية في حرب اكتوبر

في حرب 56 كان  ضمن كتيبة مشاة يقودها الضابط 

محمد احمد البلتاجي  ومكلفه بالدفاع عن الإسماعيلية  غير أن القوات الغازية  توقفت على بعد 30كم من بورسعيد سافر بعدها في بعثة إلى الاتحاد السوفيتي  وترقي إلى أن أصبح رئيسا لاستطلاع فرقة مشاه ثم انتقل للعمل في المخابرات الحربية وعمل في مكتب مخابرات غزه بقيادة (فايق صادق)  وبعد حرب يونيو 67 انتقل الى الاردن 

ويصفه الفريق أول محمد صادق وزير الحربية في اوراقه الخاصة ب (الضابط المصري البطل الشجاع) 

وبسبب قرب ميناء إيلات الإسرائيلي من ميناء العقبة الأردني تقرر مهاجمة الميناء وتولى مسئولية نقل الضفادع البشرية إلى منطقة عملهم 4 مرات  لضرب ميناء إيلات  

حاصل على 2 نوط الجمهورية  العسكري   

ونوط الشجاعة العسكري

تدوين المؤرخ : سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج  500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 142155 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 184168 من ضمنهم 142155 حالة تم شفاؤها، و 10822 حالة وفاة.

يترقب المسلمون بجميع أنحاء العالم شهر رمضان الكريم، الذي يكثر فيه الدعاء وقيام الليل والتهجد، إضافة إلى صلاة التراويح، داعيين الله سبحانه وتعالى أن يغفر لهم ويزيح الوباء الذي تعيش البشرية به آلان من جائحة كورونا المستجد.

وقال الدكتور جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنّ يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021، سيوافق غرة شهر شعبان فلكيا للعام الهجري 1442.

ومن المنتظر أن يكون أول أيام شهر رمضان الكريم في 13 أبريل عام 2021 والموافق يوم ثلاثاء.

وكان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، كشف عن أنّ 13 أبريل 2021، سيوافق غرة شهر رمضان المبارك فلكيا، للعام الهجري 1442، موضحا أنّ يوم الرؤية لشهر رمضان سيكون 11 أبريل 2021، وستتعذر رؤيته فلكيا لأن القمر سيولد قبل غروب الشمس بـ26 دقيقة ما يصعّب رؤيته، وبالتالي تكون غرة شهر رمضان المعظم، الثلاثاء 13 أبريل المقبل فلكيا.

وأعلنت وزارة الأوقف عودة صلاة التروايح في المساجد مرة أخرى خلال شهر رمضان 2021، حيث كان آخر عام أقيمت به هو 2019، وتقام صلاة التراويح هذا العام بالضوابط الاحترازية، التي تتمثل في مراعاة مسافات التباعد بين المصلين في المساجد المختلفة، للصلاة فقط دون السماح بأي موائد إفطار، أو اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وبمراعاة الضوابط القائمة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم، ويجب على كل مصل ارتداء الكمامة وترك مسافات بينه وبين غيره لضمان الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج  308 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141655 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 581 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 183591حالة من ضمنهم 141655 حالة تم شفاؤها، و 10778 حالة وفاة.

خلديهم يا بلدنا لما نصرك يبقى عيد.. علي محرم بن قلبك مصطفى وأخوه سعيد.. خلديهم يا بلدنا وقيدي منهم نور صباحك.. خلدوكي هما قبلك لأجل ما تعودي لبراحك.. إبراهيم سليمان وأشرف أحمد أبو هاشم في أشرف.. ملحمة والمولى حافظ.. ندهتك فايز يا حافظ.. والسويس أدان ومدنى".. كتب هذه الكلمات الشاعر السويس الراحل مؤسس فرقة أولاد الأرض كابتن غزالي تخليداً لشهداء معركة الأربعين في حرب السويس يوم 24 أكتوبر من عام 1973.

والذي أصبح هذا اليوم فيما بعد عيداً قومياً لمحافظة السويس، تخليداً لما بذله أبنائها الفدائيين من تضحيتا لصد هجمات العدو الإسرائيلي ومنع احتلاله للسويس ومن أمثلة هؤلاء الشهداء الأبطال :

ـ مصطفى أبوهاشم

كان مصطفى أبو هاشم أحد الفدائيين البارزين في منظمة سيناء العربية التحق بمجموعة الفدائيين فور انطلاقها بعد نكسة يونيو وشارك في عملية وضح النهار ومعركة كبريت الأولى مع زملاءه الفدائيين إلى أن استشهد في إحدى غارات قنابل الفانتوم التي كان يٌلقيها الطيران الاسرائيلي على السويس يوم 9 فبراير 1970. 

ـ أحمد أبوهاشم

سيد أحمد أبو هاشم وهو الشقيق الأكبر للشهيد مصطفى ابوهاشم وكان مديرًا عاما في معمل البترول وحينما استشهد شقيقه مصطفى عام 1970 ذهب للمستشفى ورفض أن تدفن جثة شقيقة الا بعدما يكتمل التحاقهخ بجموعة الفدائيين بدلا من شقيقه الشهيد وفي يوم 24 أكتوبر كان أحمد أبوهاشم يقود كمين الفدائيين عند منطقة البراجيلي وعندما جاءت الدبابات الاسرائيلية الي منطقة البراجيلي أد أبو هاشم أنه لم يبق من العمر سوى دقائق نزل إلى شارع الجيش بمدفعه الرشاش يحصد الجنود الفارين ويقذف على الدبابات القنابل اليدوية إلى أن اخترقته رصاصات قوات العدو في صدره وجبته إلى أن سقط شهيدا على الارض في وسط شارع الجيش.

 ـ أشرف عبد الدايم

هو أحد أفراد مجموعة الفدائيين في منظمة سيناء العربية شارك في عدد كبير من العمليات الفدائية في عمق سيناء وكان متخصصاً في توصيل القنابل والتيارات الكهربائية وكان يذهل القادة العسكريين من اختراعاته.

وهو أحد الفدائيين الذين كانوا يحمون المدخل الرئيسي لقسم الأربعين وقتما ذهب إبراهيم سليمان لاقتحامه وحينما وصل أشرف عبد الدايم للمدخل الرئيسي للقسم في معركة الأربعين اشتبك مع عدد من الإسرائيلين الذين كانوا بداخل القسم وأصيب واستشهد.

ـ فايز حافظ أمين

كان أحد أفراد الفدائيين ومن أسرة أشرف عبد الدايم نفسها ووقت معركة الأربعين كان فايز يحمي قريبه أشرف عبد الدايم وكان يقف خلفه محاولين اقتحام قسم الاربعين وطرد القوات الاسرائيلية منه بعدما استشهد أشرف عبد الدايم أمام المدخل الرئيسي لقسم الأربعين حاول فايز أمين أن يدخل القسم لكن أحد القناصة الإسرائيلين أطلق رصاصته على فايز أمين ليستشهد بجوار الخندق الداخلي للقسم.

تدوين المؤرخ : سامح طلعت

ولد المشير أحمد بدوى فى الاسكندرية عام 1929 وتخرج فى الكلية الحربية عام 1948 وقضى سنوات طويلة متصلة مقاتلا بالتشكيلات القتالية فاكتسب خبرة كبيرة فى النواحى القتالية والإدارية، وفن القيادة، وقد اشترك -رحمه الله- فى الجولة العربية / الصهيونية الأولى عام 1948 حيث قاتل فى معارك المجدل ورفح وغزة والعصلوج وكان وقتها برتبة الملازم ثان.

وفى عام 1955 نُقل أحمد بدوى إلى الكلية الحربية حيث عمل مدرسا ثم مساعدا لكبير معلمى الكلية الحربية حتى عام 1958 وبذلك اكتسب خبرة كبيرة فى الناحية الأكاديمية وأضاف الكثير إلى العلوم العسكرية التى كانت تدرس فى ذلك الوقت فى الكلية الحربية وحرر البرامج التعليمية فيها من السطحية وحولها إلى برامج متعمقة وأكثر تخصصية لقد كان أحمد بدوى يؤمن بالعلم والعسكرية بعيدا عن التعسف العثمانى.

وفى عام 1958 سافر إلى الاتحاد السوفيتى فى بعثة دراسية بأكاديمية فرونز العسكرية العليا لمدة 3 سنوات وتخرج فيها كقائد أسلحة مشتركة وضابط أركان حرب.

وشارك أحمد بدوى -رحمه الله- فى حرب اليمن عام 1965 وحارب فى معركتى جبل السر وصنعاء، ثم اشترك فى معركة الخامس من يونيو عام 1967 وأدى واجبه بشرف وجدارة فى معركتى الكونتلا عام 67 ولكن نتائج المعركة النفسية فى النهاية حجبت تلك العمليات التى أثبت فيها المقاتل المصرى قدرته على التفوق أمام العدو الإسرائيلى فى الالتحام والمواجهة.

وفى أكتوبر 1973 كان أول قادة الفرق الذين عبروا القناة مع جنودهم وبعد مواقفه البطولية خلال الحرب وتواجده باستمرار على رأس قواته فى شرق القناة ورغم الحصار الذى فرضه العدو عليهم إلا أنه لم يستكن بل كبد العدو خسائر كبيرة فى المعدات والأفراد وحرر مساحات جديدة من الأراضى المصرية المحتلة فى سيناء لذلك أصدر القائد الأعلى للقوات المسلحة قراره بترقية العميد ا.ح أحمد بدوى إلى رتبة اللواء وإسناد قيادة الجيش الثالث الميدانى إليه خلال فترة الحصار تقديرا لقيادته الرفيعة وعبقريته الحربية الراقية وبذلك توج القائد الأعلى ملحمة السويس وجيشها الثالث العملاق وقائده الشاب

تم تعينة رئيساً لهيئة تدريب القوات المسلحة

 في 25 يونيو 1978.

ثم رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة في 4 أكتوبر 1978.

صار أميناً عاماً مساعداً للشؤون العسكرية في جامعة الدول 

العربية رقي لرتبة الفريق في 26 مايو 1979.

اصبح وزيراً للدفاع وقائداً عاماً للقوات المسلحة

في 14 مايو 1980.

أصدر الرئيس أنور السادات قراراً بترقية اسم 

الفريق أحمد بدوي إلى رتبة المشير بعد استشهادة

في يوم 2 مارس 81 هو وثلاثة عشر من كبار قادة القوات المسلحة عندما سقطت بهم طائرة هليوكوبتر في منطقة سيوة بالمنطقة العسكرية الغربية،

تدوين المؤرخ : سامح طلعت

كبَّد الذهب لحائزيه خسارة 61 جنيها خلال 28 يوما فقط، هي قوام شهر فبراير 2021، وذلك بعد ما حقق 43 جنيها في يناير الماضي، حيث شهدت أسعار أعيرة الذهب تذبذب السعري خلال شهر فبراير.

كما حدث ارتفاع وانخفاض في بداية الشهر إلا أن كان الانخفاض هو سيد الموقف بنحو 61 جنيها للجرام.

وتراوح سعر الذهب أمس عيار 24 بين 872 و874 جنيهًا بينما يتراوح سعر الذهب عيار21 بين 763 و765 جنيهًا، كما يتراوح سعر الذهب عيار 18 بين 654 و656 جنيهًا. 

وفي بداية شهر فبراير سجل عيار 24 نحو 943 جنيها، مقابل 934 جنيها أمس، بينما سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 815 جنيها، وبلغ عيار 18 نحو 707 جنيهات، وبيع الجنيه الذهب بـ6 آلاف و605 جنيهات في أسواق المال.

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إن أسعار الذهب، ستواصل التذبذب في الانخفاض والارتفاع.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141347 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 586 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 183010 حالة من ضمنهم 141347 حالة تم شفاؤها، و 10736 حالة وفاة.

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لرجال الحماية المدنية

الذي يوافق الأول من مارس كل عام يجب علينا ان تتذكر 

شهداء الواجب من الدفاع المدنى و قوة الاطفاء أثناء حرب الاستنزاف فى السويس

فى يوم 9/3/1969 و تحت قصف الطيران الإسرائيلى لمنشآت البترول بالسويس و الذى استمر عدة أيام و أدى الى اندلاع حرائق هائلة بمصافى البترول بالزيتية – حدث انفجار هائل للخزانات أدت الى اندلاع سحابة هائلة من خام البترول الملتهب غطت المساحة المحيطة بالخزانات، و أدت الى سقوط الشهداء الذين احترقوا أحياء أثناء عملية الإطفاء فى حادثة هى الأسوأ فى تاريخ الإطفاء فى مصر و نتج عن الحادث سبعين شهيداً

منهم ثلاثة ضباط هم:

1- نقيب / ابراهيم محمود حسن السوهاجى

2- نقيب / أحمد مدحت محمود عبد الغنى

3- ملازم أول / عبد البديع محمود عبد الحميد سالم

و من الصف و الجنود

1- مساعد/ عبد الله عبد الحميد حسن

2- رقيب أول / حسن أحمد زهيرى

3- رقيب / سليمان خلف العميرى

4- عريف / عطية متولى متولى

5- عريف / فؤاد أحمد الغنام

رحم الله كل من ضحي بالروح والدم والأهل من أجل أن يبقي هذا الوطن وأهله آمنين مطمئنين

تدوين المؤرخ : سامح طلعت

الصفحة 1 من 607

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady