Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

يعتبر جنين القمح صحيا لأنه من الحبوب الكاملة الغنية بأهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث لا تقتصر فوائد جنين القمح على أمور عادية فقط، بل إن له فوائد مذهلة تبدأ من جهاز المناعة لتطال مختلف أجهزة الجسم.

وتقدم استشاري التغذية والعلاج الطبيعي د. ماهر القبلاوي، فوائد جنين القمح للتخسيس حيث أنه يعمل جنين القمح على خسارة الوزن بفعالية وبسرعة، ويساعد في المحافظة على عملية الأيض، وتساعد الألياف الموجودة في جنين القمح على امتلاء المعدة، وتمنح الجسم الإحساس بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم، وبالتالي يقل الوزن، ويعمل على حرق الدهون الزائدة في أجزاء الجسم المختلفة
ويساعد جنين القمح في محاربة السمنة، ومكافحتها.

وعن طريقة استخدام جنين القمح للتخسيس، قالت د. ماهر القبلاوي، إن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الاستفادة القصوى من استخدام جنين القمح لغرض التخلص من الوزن الزائد، على رأسها، والطريقة هي رش ملعقتين صغيرتين من حبوبه على حبوب الإفطار بأنواعها المختلفة، والتي تعد من الوجبات الأساسية المفضلة لدى فئة كبيرة من الناس صباحاً.

وأضافت أنه يمكن إضافة مسحوقه إلى السلطات المختلفة، وإضافته كذلك إلى المشروبات الطبيعية المختلفة ، وخاصة إلى كل من الحليب واللبن الرائب الخالي من الدسم، وكذلك إلى العصائر الحمضية المختلفة، كعصير البرتقال والليمون.

وذكرت د. ماهر القبلاوي فوائد جنين القمح العامة فهي يعمل على تفتيت الحصى، ويمنح الجسم الحيوية والنشاط، وتعمل حبوب جنين القمح على زيادة نمو البكتيريا المعوية، ويفيد في علاج الحكة الجلدية، ويساعد تناول جنين القمح في تنقية الدم، ويحفز وينشط من عمل الكبد والكلى، ويسرع من التئام الجروح، ويكافح مرض السرطان، ويقضي علي خلاياه، ويدر البول، ويساعد في علاج الإمساك المزمن، كما ينظف مجرى المسالك البولية، ويفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، مثل مرض الربو، والسعال.

وأضافت أن من فوائده العامة أيضا انه يقي من الإصابة بمرض الزهايمر، كما ينشط الذاكرة، ويحسن من وظائف الدماغ، ويفيد في علاج مرض اليرقان، ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، كما يخفض من مستوى ضغط الدم المرتفع، ويقلل من حموضة المعدة المرتفعة، ويعمل على تقليل علامات وآثار التقدم في السن المبكرة، ويقي أنسجة الجسم من الإصابة بالضرر والتلف، ويفيد في علاج بعض حالات تأخر الإنجاب والعقم، ويعمل على زيادة نسبة الخصوبة، ويفيد في منع الإصابة بتصلب الشرايين، كما يقي القلب من الإصابة بالجلطات القلبية، يقوي العضلات، ويساعد في بنائها، يفيد في ضبط مستوي السكر بالدم، من خلال تخفيضه، يعمل كمقو للأعصاب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady