Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أعراض جديدة لفيروس كورونا في الموجة الثانية.. والشباب الأكثر إصابة

وصلت معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية في الموجة الثانية، مع عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وبحسب قناة سكاي نيوز، قال مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية د.محمد خالد، أنه رصد ظواهر ومستجدات ترتبط بالموجة الثانية للفيروس، من واقع معايشته اليومية للإصابات.

وقال خالد إن "أغلب أعراض كورونا في الموجة الثانية أصبحت ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي، وتتمثل في المغص والإسهال الشديد والقيء، مع فقدان حاسة الشم والتذوق، وذلك إلى جانب استمرار وجود الحالات المصحوبة بأعراض تنفسية شديدة، مثل السعال الجاف، فضلا عن الحمى".

وقال: "لاحظنا إصابات في فئة الشباب، والأطفال الذين لا تظهر عليهم أي أعراض بشكل واضح، لكن الخطورة تتمثل في نقلهم العدوى لآخرين".

وأشار مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية إلى ظهور ما بات يعرف باسم "كوفيد المزمن"، أو "كوفيد الممتد"، الذي يعني استمرار بعض أعراض كورونا مع المريض عدة أشهر رغم تعافيه، حيث يستمر الإجهاد والإعياء في ملازمته.

وإزاء "خطورة الموقف"، دعا خالد إلى الوقاية وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأهمها التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات والزحام، وارتداء الكمامة التي اعتبرها حاليا "اللقاح الآمن".

ورصد الطبيب أعراضًا أخرى للمصابين بكورونا بين الحالات المصابة، تتمثل في التهابات العين وحساسية الجلد المفرطة، إضافة إلى تسبب الفيروس في الإصابة بجلطات في المخ والقلب، مشيرًا إلى استمرار أعراض المرض لشهور بعد التعافي أو ما يعرف بـ"كوفيد المزمن" أو "الممتد".. فئة الشباب الأكثر حضورا بالموجة الحالية بدلا من كبار السن، بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady