Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"مفاجأه" ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم علي الريق؟

الطَماطم أو البندورة أو المطيشة نبات من الفصيلة الباذنجانية أو فصيلة عنب الديب تزرع الطماطم في المناطق المعتدلة والحارة وتنتمي إلى الجنس Solanum والذي يضم عدة أنواع برية أخرى، الاسم العلمي لها هو Solanum lycopersicum.

تعتبر الطماطم من أهم الخضراوات المفيدة لصحة الجسم حيث يحتوي علي العديد من الفيتنامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، وينصح خبراء التغذية بتناول الطماطم علي الريق ويؤكد الدكتور "رامي مصطفي " استشاري التغذية العلاجية ، أن تناول الطماطم علي معدة فارغة يساهم في إنقاص الوزن ، حيث تحتوى على العديد من الألياف الغذائية والمركبات الأخرى التى تساعد على تقليل الشهية وبالتالى تناول كمية أقل من الطعام، فهى من الأطعمة المناسبة للراغبات فى إنقاص الوزن، وحرق الدهون بشكل كبير.

ونستعرض مع حضراتكم في السطور التاليه بعض من الفوائد عند تناول الطماطم علي الريق، تابعوا معنا.

- يعد تناول الطماطم علي الريق مفيد لصحة القلب وذلك بسبب انها تحمي من أمراض القلب بما تحتويه من النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

ونشير أن تناولها يساهم في الوقاية من السرطان.

- كما ان تناول الطماطم مفيد لصحة الجلد، حيث تعتبر الطماطم مفيدة لصحة الجلد؛ وأن الأطعمة التي تعتمد على الطماطم، الغنية بالليكوبين، وغيرها من المركبات النباتية تساعد في حماية الجلد من حروق الشمس.

بالإضافه الى ان تناول الطماطم علي الريق مفيدة لمرضى السكري.

- ونشير إلى أن تناول الطماطم علي الريق يساهم في علاج الإمساك، لإحتوائها على نسبة عالية من الماء والألياف.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady