Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اطعمه تنظف كبدك خلال أيام.. تعرف عليها

الكبد هو أحد أهم أعضاء جسم الإنسان؛ وكذلك هو أكبر عضو في جسم الإنسان بعد الجلد. ويعتبر الكبد أكبر غدة في الجسم؛ وله العديد من الفوائد الهامة التي يقوم بها؛ مثل انتاج العصارات اللازمة لعملية الهضم حيث تساعد الأمعاء الدقيقة في امتصاص الكوليسترول والدهون وكذلك تساعدها في تحليل الطعام. كما أن للكبد الدور الكبير في عملية تخثر الدم لحمايته من التجلط. كما يقوم الكبد بتخزين الحديد والهيموجلوبين من أجل استخدامه في تكوين كرات الدم الحمراء بعد ذلك. وللكبد وظائف أخري لا تقل أهمية عمّا سبق.

سنخبرك عن أطعمة قد تساهم بشكل فعّال في تخليص الكبد من تراكم السموم فيه وكذلك تعزز من قيامه بوظائفه الهامة التي أخبرناك عن بعضها. ومن هذه الأطعمة المفيدة للكبد:

1 : الوجبات المتوازنة التي تحتوي علي الفواكه والخضروات واللحوم والفاصوليا والحبوب والحليب والزيت.

2 : الوجبات الغنية بالألياف.. مثل حبوب الخبز الكاملة والأطعمة التي تحتوي علي الفواكه والخضروات والحبوب التي تحتوي علي كمية جيدة من الألياف.

3 : القهوة.. حيث أن القهوة تقلل من إفراز الإنزيمات الكبدية غير الطبيعية للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض الكبد.

4 : الماء.. شرب الكثير من الماء مفيد جدا لصحة الكبد حيث يمنع الجفاف ويساعد الكبد علي القيام بعمله بشكل أفضل.

5 : تناول الخضر أمثال السبانخ والبروكلي يساعد بشكل فعال بإنقاص وزن الجسم بشكل عام، وبالتالي يمنع تراكم الدهون علي الكبد.

6 : التوفو المصنع من حليب الصويا يساعد من تقليل تراكم الدهون في الكبد.

7 : الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين والتونة؛ ولكونها غنية بحمض الأوميجا 3 تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين صحة الكبد.

8 : الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة مثل الشوفان تعطي طاقة للجسم وتحسن صحته.

9 : الأفوكادو ولكونه غني بالأليف والدهون الصحية؛ ولاحتوائه علي المواد الكيميائية التي تبطئ من تلف الكبد.

10 : الحليب وزيت الزيتون والشاي الأخضر والثوم؛  كلها تعتبر من الأطعمة الخارقة التي تنظف الكبد من تراكم السموم فيه بطريقة طبيعية.

أطعمة ضارة بالكبد

كما أن هناك أطعمة لها فوائد للكبد؛ هناك أيضا أطعمة ضارة بالكبد؛ وخاصة الأطعمة التي تحتوي علي نسب عالية من السكر والأملاح والأطعمة المقلية والتي تحتوي علي نسب عالية من الدهون، وكذلك الأطعمة النيئة أو الغير مطبوخة جيدا ضارة بصحة الكبد. ومن الأطعمة الضارة للكبد: الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز واللحوم الجاهزة والكحوليات والمشروبات الغازية وعصائر الفواكه التي تحتوي علي مواد حافظة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady