Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول المدمس؟؟

يعتبر الفول المدمس من أشهر الأكلات المصرية الشعبية المفضلة لدي الكثير من الناس، بالرغم من مذاقه المميز ، يحتوي علي العديد من الفوائد الصحية للجسم .

ونستعرض في السطور التالية أبرز الفوائد الصحية لتناول الفول المدمس : 

تحتوى حبات الفول على نسبة عالية من البروتين والطاقة ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد على حماية الغشاء المخاطى للقولون، ومن ناحية تعمل الألياف الغذائية على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم

يساهم تناول الفول المدمس في الوقاية من سرطان الثدى

، حيث أن حبات الفول غنية بالمغذيات النباتية مثل الايسوفلافون التى تعمل على الوقاية من سرطان الثدي .

- مفيد للمرأة الحامل يعتبر الفول الطازج مصدر ممتاز من الفولات، حيث توفر 100 جرام من الفول حوالى 423 ميكروجرامًا أو 106٪ من الفوليت.

ويعتبر حمض الفوليك مع فيتامين ب 12 هو أحد المكونات الأساسية لتخليق الحمض النووي والانقسام الخلوى، وقد تساعد الفولات في النظام الغذائي للمرأة الحامل على منع حدوث عيوب في الأنبوب العصبى عند الجنين.

- مفيد لصحة القلب ، حيث يحتوى الفول على كميات جيدة من فيتامين - ب 6 (البيريدوكسين) والثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين والنياسين، وهذه الفيتامينات تعمل كإنزيمات فى التمثيل الغذائى الخلوي للكربوهيدرات والبروتين والدهون.

- يحتوي الفول المدمس علي فيتامين ج ، والذي يعتبر مضادا قويًا للأكسدة ويساعد في التخلص من الشوادر التي تؤدي إلي ظهور الشيخوخة المبكرة وأنواع مختلفة من السرطانات.

الحديد ، وهو ضروري لجسم الانسان للوقاية من الاصابة بالأنيميا.

- الفول المدمس يحتوي علي الفوسفور ، وهو عنصر هام لعملية النمو وتقوية العظام والهيكل العظمي وكذلك تقوية الأسنان واللثة كما يساعد علي الهضم وتخلص الجسم من السموم وتحسين القدرات الإدراكية.

- يساهم تناول الفول في تقوية المناعة ، حيث يحتوي علي المنجنيز والنحاس.

- يساهم في انقاص الوزن ، حيث يحتوي الفول علي نسب مرتفعة من البروتين والألياف وهي من اهم العناصر الغذائية لإنقاص الوزن فمن يتناول غذاءً غنيًا بالألياف يقل شعوره بالجوع .

- يمنع الاصابة بالسكر، بحسب الدراسات انخفضت مستويات السكر في الدم والانسولين والدهون الثلاثية بشكل ملحوظ عند تناول المصابين بداء السكري الفول بدلا من اللحوم الحمراء .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady