Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حشرة غريبة تثير القلق في المحلة الكبرى.. والصحة: «القراد» ونقاومها

شهدت منطقة حنفية الحلوف التابعة لحي أول المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، ظهور حشرة غريبة من نوعها غير معلوم مصدرها منذ عدة أيام مما أثار حالة من القلق  بين أهالي المنطقة، مطالبين الجهات المعنية بالقضاء عليها. 

وقال أيمن حجر أحد أهالي المنطقة، إن الحشرة ظهرت منذ ١٠ أيام وشكلها غريب، حيث أن لديها ١٠ أقدام وكبيرة الحجم، لافتا إلى أنها انتشرت بصورة مخيفة داخل المنازل والشوارع خاصة في شارع الحرية، وحاول الأهالي مقاومتها ولكن لم يتمكنوا كما أنهم قاموا برشها بالمبيدات والمطهرات ولم تمت.

وأوضح محمد السيد أحد الأهالي، أنهم أخبروا رئيس حي أول المحلة بالأمر وبالفعل حضر فريق من مكافحة الحشرات التابع لصحة أول إلى مكان البلاغ منذ أيام وقاموا برش الشوارع وعدد من الأسطح ولكن دون جدوى، ومازالت الحشرة موجودة وتثير الزعر بين سكان المنطقة.

ومن جانبه، أشار محمد أبو تاج مدير وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بالمحلة، إلى أن الحشرة المذكورة هي "القراد"، وخطورتها تكمن في التغذي على الدم وظهرت نتيجة موت كلب محبوس أعلى سطح أحد المنازل ولم يتم التخلص منه ما أدى إلى تعفنه وانبعاث الحشرات منه، لافتا إلى أنه أرسل فريق لرش الشوارع وسطح المنزل المذكور ولكن الحشرة لم تمت.

وأشار "أبو تاج"، أنه أعد مذكرة بالأمر لرفعها للإدارة الصحية، وسوف يقوم رئيس حي أول المحلة بإخطار الطب البيطري لشن حملة لرش الحشرة بالمبيد الخاص بذلك كونها حشرة خاصة بالحيوانات، لافتا إلى أنه سيرسل حملة أخرى وتزويدها بمبيدات أكثر فاعلية  وقوة لرش الشوارع والأسطح مرة أخرى كنوع من أنواع الوقاية.

وناشد مدير وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بالمحلة، الأهالي بضرورة التخلص من المخلفات الموجودة أعلى الأسطح وعدم ترك الحيوانات دون رعاية خاصة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة لأنها تتسبب في انتشار الحشرات الطائرة والإصابة بالعدوى والفيروسات خاصة خلال فصل الصيف.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 14 تموز/يوليو 2021 17:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady