Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تناول الشاي يوميا يحميك من الإصابة بأمراض مزمنة

يعد الشاي من المشروبات التي يحرص العديد من الأشخاص على تناولها، لمذاقها اللذيذ وسعرها المنخفض مقارنة ببعض المشروبات الأخرى، ورغم ذلك يحمل فوائد صحية مذهلة؛ إذ تحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

وأوضحت دراسة جديدة، أن شرب ما لا يقل عن 4 أكواب من الشاي يوميًا، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 17%، بحسب موقع «سبوتنيك» الروسي: «الأشخاص الذين شربوا من كوب إلى ثلاثة أكواب تعرضوا لانخفاض بنسبة 4% فقط».

ويلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الجرعة الدقيقة للشاي، الغني بمركب «البوليفينول» الذي يساعد على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم»، بحسب زاينج لي، المؤلف الرئيسي للدراسة: «تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن شرب الشاي مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري».

وأكدت الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، أن الشاي يحتوي على فوائد صحية كبيرة عند تناوله بشكل طبيعي، لأن الكافيين يساعد على تقليل بعض الأورام السرطانية، بالإضافة إلى احتوائه على حمض التنيك آسيد، المليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الخلايا في جهاز المناعة.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية،  بتناول 3 أكواب فقط يوميا من الشاي، لأنها تحتوي على قرابة 90 مللي جرام، وعدم الاعتماد على الدراسة والاكتفاء بالنسبة القليلة للحماية من السكري من النوع الثاني، حتى يتم اعتمادها رسميا من المنظمات الصحية العالمية.

ويفقد الشخص الذي يتناول الشاي بكميات أكبر من الطبيعية للأملاح المعدنية، الأمر الذي قد يتسبب في جفاف الجسم في حالة عدم تعويضها، لذلك ينصح بتناوله بكمية مناسبة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady