Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

7 أطعمة تساعد في خفض نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي

الكوليسترول مادة تشبه الشمع توجد في جميع أنحاء الجسم، الدم والخلايا والشرايين والأنسجة، وأنه عنصر مهم للغاية ضروري للحفاظ على التوازن الهرموني

تصبح مشكلة عندما يتجاوز الكوليسترول "الضار" (LDL و VLDL والدهون الثلاثية) الكوليسترول "الجيد" (HDL)، وهذا ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب حيث يمكن أن يسد جدران الشرايين ويضر بتدفق الدم، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول أيضًا إلى السمنة والسكري وآلام المفاصل.

النظام الغذائي السيئ ونقص البروتين وعدم كفاية الحركة الجسدية والتدخين وزيادة الوزن هي بعض أسباب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم

والعقاقير المخفضة للكوليسترول هي وسيلة سهلة للسيطرة على هذه المستويات ، ولكن هذه أدوية قوية ويصعب إيقافها، والحل الأفضل هو إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والتحكم في الكوليسترول بشكل طبيعي، ويعد دعم الكبد أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات الكوليسترول ويمكن القيام به من خلال مصادر الغذاء الطبيعية.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك أطعمة يمكن أن تساعد في تقليل الكوليسترول بشكل طبيعي.

عصير الكرفس والخيار والزنجبيل والنعناع

غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة ، فهو يساعد على تنقية الدم وتحسين أداء الكبد وبالتالي يقلل من إنتاج الكوليسترول الضار. 

الأطعمة الغنية بالالياف 

تساعد الألياف على حبس الكوليسترول وتمنع الجسم من إعادة امتصاصه في مجرى الدم، ويساعد في إزالته كنفايات من الجسم ، مما يقلل من السموم الكلية. مصادر جيدة للألياف: بذور الشيا والكتان المنقوعة طوال الليل والخضروات الخضراء والحبوب الكاملة والتوت. 

الشوفان 
الشوفان الغني بالألياف يزيد أيضًا من الشعور بالشبع ويحافظ على مستويات السكر في الدم - مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وهذا يساعد في إدارة الوزن وبالتالي يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول. 

البروتين 
تساعد زيادة تناولك للبروتين جنبًا إلى جنب مع الحركة البدنية المناسبة (تمارين القوة ، والمشي ، والبيلاتس ، واليوجا) على زيادة مستويات HDL ، مع تقليل مستويات LDL، ويحدث هذا عندما تقلل كل خلية في الجسم محتواها من الدهون وتزيد من محتواها من البروتين، وتشمل المصادر النظيفة للبروتين: البيض ، والسلمون ، والفاصوليا الخضراء ، والعدس ، والحمص ، والفاصوليا.

الدهون الصحية 

لا يعني ارتفاع مستويات الكوليسترول أنه لا يمكنك تناول الدهون، حيث تعتبر الدهون الصحية مصدرًا رائعًا للأوميجا 3 ، والتي تحافظ على صحة القلب، لذلك قم بتضمين المواد الغذائية مثل السمن والأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون والمكسرات والبذور إلى نظامك الغذائي للحفاظ على صحة القلب وتقليل مستويات LDL.


الموز
يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف ، ويساعد في الحفاظ على توازن السكر في الدم ، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويمنع امتصاص الكوليسترول من الأمعاء في مجرى الدم

قلل من تناول السكر والأطعمة المصنعة 
يشمل أسلوب الحياة الجيد إزالة السكر والأطعمة المصنعة أو خفض استهلاكها مثل رقائق البطاطس ومنتجات الألبان كاملة الدسم والمشروبات المعلبة والوجبات الخفيفة السكرية وما إلى ذلك، وأنها مليئة بالمواد الحافظة التي تضيف ضغطًا على نظام التخلص الطبيعي في الجسم ، مما يجعل إزالة السموم أكثر صعوبة، ومن الأفضل التركيز على الأطعمة المطبوخة في المنزل والغنية بالحبوب الكاملة والمنتجات الموسمية الطازجة.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady