Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
منى اسماعيل

منى اسماعيل

نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط مسجلين خطر لقيامهما بسرقة فيلتين بمنطقة التجمع الأول. 

 

البداية عندما تلقى قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (شخصين، مقيمان بمحافظة القاهرة) باكتشافهما كسر باب الوحدتين السكنيتين ملكهما الكائنتين بدائرة القسم ، وسرقة (كمية من الأسلاك الكهربائية) من داخلهما.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"، وتبين أنها حيازة (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية) وأنه وراء ارتكاب الواقعة.  

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب" بالاشتراك مع (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية).. وباستهداف الأخير أمكن ضبطه وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهم المضبوط، كما أقرا المتهمان بتصرفهما في المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "سيئ النية" (صاحب محل للأدوات الكهربائية ، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية) أمكن ضبط الأخير وعثر بحوزته على (كمية من الأجهزة والأدوات والمعدات الكهربائية) وبمواجهته بأقوال المتهمان المضبوطان أقر بأن المضبوطات بحوزته من متحصلات وقائع السرقة.

 

وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى استاد خالد بشارة بالجونة، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الجونة والمحدد لها التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وحرص ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق، على تفقد أرضية ملعب المباراة فور وصول الفريق. 

وعقد سواريش محاضرة فنية أخيرة للاعبين بفندق الإقامة قبل التوجه إلى ملعب المباراة، حرص خلالها على تحديد كافة الأمور والتعليمات الفنية للاعبين. 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الجونة في التاسعة مساء اليوم باستاد خالد بشارة في الجونة، وذلك ضمن مؤجلات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

افتتح فيلم «كيرة والجن» موسم عيد الأضحى السينمائى مبكرا، إذ انطلق الفيلم يوم ٣٠ يونيو فى دور العرض ليلحق به غدا الخميس فيلما «عمهم» و«بحبك» لتتقاسم الأفلام الثلاثة عيدية عيد الأضحى.

وكان فيلم «كيرة والجن» قد انطلق منذ أسبوع وحقق إيرادات كبيرة تضمن له البقاء فى الصدارة، إذ بلغت إيرادات الفيلم فى أول يوم عرض ٣٫٩ مليون جنيه، وفى ثانى أيام عرضه ٤٫٤ مليون جنيه، وفى ثالث يوم عرض ٣٫٣ مليون جنيه، وفى اليوم الرابع ٢٫٧ مليون جنيه، ويواصل الفيلم تحقيق إيرادات مرتفعة قبل انطلاق الموسم الفعلى، ومن المتوقع زيادة تلك الأرقام بشكل كبير خلال الأيام المقبلة..

والفيلم من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى وأحمد مالك ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ويدور حول مجموعة من المناضلين فى المقاومة الشعبية فى مواجهة الاحتلال الإنجليزى إبان فترة ثورة ١٩١٩.

وينطلق فيلم «عمهم» للنجم محمد إمام غدا الخميس ٧ يوليو، وتدور قصته حول سلطان، وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، وتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطان فى العديد من المتاعب، ويشارك فى بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم محمود حميدة وباسم سمرة وهنا الزاهد ونيرمين الفقى ومحمد سلام، والفيلم من تأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.

وينطلق غدا أيضا فيلم «بحبك» للنجم تامر حسنى، وتتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتى حب، ويتخبط فى حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من هنا الزاهد وهدى المفتى وحمدى الميرغنى، ومن تأليف وإخراج تامر حسنى.

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتركز اهتمام القادرين من المسلمين علي شراء الأضحية المناسبة، وتنفيذ إحدى شعائر الاسلام، حيث يقول المولي عز وجل فى سورة الكوثر "فصل لربك وانحر"، الأضحية هي ما يذبحه المسلم من البقر والغنم والإبل في أيام النحر تقربًا إلى الله عز وجل.

بداية يشير دكتور عبدالمحسن محمد همام أستاذ التكاثر الحيوانى بمعهد البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث إلى أن هناك بعض الضوابط الشرعية والشروط الصحية التى يجب أن تتوفر فى الأضحية والتى تتعلق بنوع وعمر وصحة الحيوانات .

عمر الحيوان

وأوضح أن الحكمة فى اخيتار عمر الحيوان المناسب ينصب فى مصلحة الوطن والمواطن، بحيث يجب أن يكون حيوان الأضحية يحتوى على كميات كبيرة من اللحوم تكفي لتوزيع الأنصبة المقررة على عدد كبير من الأهل والأقارب والفقراء، لتعم الفائدة وتفي بالغرض المذبوحة من أجله، بجانب أنها تقرب إلى الله وتنفيذا للهدي الكريم. 

متابعا أنه من الناحية العلمية يجب أن يكون الحيوان قد وصل الي أعلي معدلات الزيادة فى الوزن وفى قمة منحى النمو في هذا العمر، وأن تربية الحيوانات بعد هذا العمر يعتبر غير اقتصادي، وأن ذبح الحيوانات أصغر من هذا العمر يعتبر إهدارا للثروة الحيوانية، ونقصا في كمية اللحوم المنتجة منها، نظرا لانخفاض نسبة التصافي والتشافي، وأن استكمال تربية هذه الحيوانات ضرورى لقابليتها للنمو وزيادة الوزن.

وعن أنواع الأضحية فأشار أستاذ التكاثر الحيواني إلى أن منها الضأن وهو الأغنام (الخراف أو الكباش) وهذه يجب ألا يقل عمرها عن 6 شهور، ويفضل أن تكون فى عمر 12 شهرا ، وأوزانها تترواح بين 45-60 كيلو جرام على حسب سلالة الأغنام.

أما الماعز (الماعز) فيجب ألا يقل عمرها عن عام واحد ويفضل أن يكون عمرها أكثر من سنة ( 1-2 سنة)، والأبقار (عجول الأبقار والجاموس) ينبغي ألا يقل عمرها عند الذبح عن عامين (2-3 سنة)، والإبل (الجمال) يشترط أن تكمل الخمس أعوام وأكثر.

 الشروط الصحية للأضحية

وأضاف دكتور عبد المحسن أن الأضحية لابد وأن تكون سليمة بشكل عام، وأن تتميز بخلوّها من العيوب الظاهرة أو الواضحة في اللحم والشحم، كالمرض الواضح والعمى والعرج وغير مكسورة القرن ولا ساقطة الأسنان ولا هزيلة ولا مقطوعة الذنب ولا منتنة الفم.

متابعا أنه يجب أن يظهر على الحيوان علامات النشاط والحركة والإقبال على تناول الطعام، لأن ارتفاع درجة الحرارة للحيوان (لأسباب طبية متعددة) تقلل من نشاط الحيوان والرغبة فى تناول احتياجاته من الأعلاف.

بالإضافة إلى عدم خروج إفرازات أو رغاوي من الفم والأنف يصاحبه ارتفاع فى درجة حرارة الحيوان لاحتمال إصابته ببعض الأمراض الموسمية (فيروسية أو بكتيرية) وخاصة الحمي القلاعية، وألا يكون الحيوان مصاب بالإسهال ويمكن التعرف عليه إما أثناء التبرز أو وجود الفضلات  ملتصقة بالخلف مع رائحة كريهة، لأن الإسهال الشديد يؤدي إلى فقدان السوائل بالجسم والضعف والهزال الشديد وربما إلى نفوق الحيوان.

ولفت همام إلى أنه يمكن التعرف علي ضعف وهزال الحيوان وعدم اكتنازه إلى اللحم والشحم المناسب بطرق عادية، ففى الأغنام من خلال الإمساك بسلسلة الظهر فإذا لمست الفقرات من الداخل بسهولة يدل ذلك علي ضعف الحيوان، أما فى الأبقار والجاموس والإبل فيمكن النظر إلى سلسلة الظهر والضلوع والشكل العام للحيوان، فبروز الضلوع وسلسلة الظهر بصورة كبيرة مقارنة بالحيوان السليم يدل علي ضعف الحيوان وانخفاض نسبة التصافى والتشافى.

مستكملا أنه يجب ألا تكون إحدى عيون الحيوان عوراء أو عمياء، وأن تكون عيونه لامعة ليس بها احمرار أو احتقان أو اصفرار في قرنية العين(الصفراء)، وأسنان الحيوان يجب أن تكون سليمة وغير مكسورة، والصوف فى الضأن يجب أن يكون سليما ولا توجد به بعض الفراغات، لآن تساقط الشعر أو الصوف يدل على إصابته ببعض الطفيليات أو الفطريات او نقص فى إحدى العناصر الغذائية. 

أما فى الأبقار والجاموس والإبل فسلامة الجلد تعد من إحدى العلامات علي صحة الحيوان لأن وجود تقرحات أو دوائر خالية من الشعر أو نتوءات فى الجلد أو عقد جلدية أو جروح أو قروح أو دمامل تقلل من قيمة الحيوان ودليل على إصابته ببعض الأمراض الجلدية (ميكروبية –طفيلية او فطرية ) وبعضها ينتقل إلى الإنسان. 

مختتما أن الغرض من وضع شروط صحية وضوابط للأضحية هو المحافظة على صحة الإنسان وعدم إصابته بالأمراض المشتركة وفى نفس الوقت تحقيق أعلى منفعة للمستهلك والحفاظ على الثروة الحيوانية من الإهدار .

 

هاجمت الناقدة الفنية حنان شومان حفل الفنان عمرو دياب المقرر إقامته بمدينة االعلمين الجديدة بالساحل الشمالي يوم 12 يوليو الجاري، وذلك بعد أن وصلت أسعار باقات التذاكر لـ 100 ألف جنيه مصري للطاولة.

وقالت شومان "اقسم بالله انا ما ادفع عشرة جنيه عشان اسمع عمرو دياب حتى لو حيغنيلي لوحدي واللي يزعل يزعل"

وتراوحت أسعار التذاكر من 1250 جنيهًا للفرد إلى 10 آلاف جنيه للفرد الواحد.

حددت الشركة المنظمة للحفل أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في العلمين كالتالي: 1.250- 1.500، 2.000، 2.500، 3.500، 4.000 ،5.000، 10.000 جنيه.

تم تحديد عدد من الشروط لحضور حفل عمرو دياب، أهمها الحضور بملابس بيضاء، والحضور ممنوع لمن هم أقل من 21 عامًا، وسيغني الهضبة لأول مرة أغنيّته «اللوك الجديد»، وهي أولى أغنيات ألبومه لصيف 2022، أمام الجمهور في الحفل.

وطرح الفنان عمرو دياب أغنيته الجديدة «اللوك الجديد» عبر إحدى المنصات الموسيقية مؤخرًا.

أغنية «اللوك الجديد» كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع محمد حمدي، وميكساج وماستر أمير محروس.

استعداداً لاستقبال عيد الأضحي المبارك 

اللواء محمود شعراوى يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والقطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظات

فى إطار استعدادات وزارة التنمية المحلية لاتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة لاستقبال عيد الأضحي المبارك.. وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السادة المحافظين و الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ، برفع درجة الاستعداد القصوي لكافة المرافق والقطاعات التنفيذية والخدمية لتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد ، مشدداً على ضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفورى مع أي طارئ ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين .

ووجه اللواء محمود شعراوي بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل علي مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة ، لمتابعة أية مستجدات ، وإرسال تقارير دورية لرصد شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها .

كما وجه وزير التنمية المحلية بإستمرار مبادرة «سند الخير» التى أطلقتها الوزارة لتوفير اللحوم و السلع الأساسية بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين ، خاصة في القرى الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية والوصول إلى المواطنين البسطاء لسد احتياجاتهم بأسعار مخفضة ، مؤكدا على السادة المحافظين بمتابعة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك بالكميات والأسعار المناسبة ، مع التأكيد على استمرار  فتح المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بكل المحافظات ، و إلتزام التجار بتوفير السلع بجودة عالية و سعر مناسب ، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفين .

و كلف اللواء شعراوى الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية أيضا ، لعدم المغالاة فى أسعار السلع واللحوم و السيطرة عليها ، لافتاً إلي أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات ، للمتابعة المستمرة لتوفير السلع بسعر و جودة مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من ذلك .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية في المدن الرئيسية أو المراكز  لخدمة جميع الأهالي ، مع ضرورة الإلتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها ، وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، ومنع اقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية ، و تكليف مديريات الخدمات المعنية بالمرور المستمر على المجازر و التأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظا على صحة و سلامة المواطنين ، مع تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق ، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم .

و طالب اللواء شعراوى بتكثيف حملات النظافة العامة ، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح ، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين ، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين ، و الإلتزام بالهوية البصرية و الشكل الجمالى والحضارى للمحافظات .

وشدد اللواء محمود شعراوى برفع درجة الاستعدادات بهيئتى النقل العام بالقاهرة والاسكندرية و شركات النقل الجماعى بالمحافظة بتكثيف تواجد سيارات النقل العام ، وتكثيف حملات المحافظات المرورية على الميادين العامة والشوارع لمنع التزاحم والتجمعات ، خاصة مع زيادة أعداد المسافرين الى محافظاتهم ، مع متابعة مواقف سيارات السرفيس لعدم استغلال المواطنين وزيادة الاجرة المقررة خلال أجازة عيد الأضحى .

و كلف الوزير القيادات المحلية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات الزراعة و الأمن بالمرور اليومى لرصد أية حالات للتعدى على الأراضى الزراعية بالتبوير أو البناء خلال أجازة العيد ، وازالة المخالفات فور وقوعها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأضاف الوزير أن المحافظات ستقوم بفتح الحدائق والمتنزهات العامة للمواطنين ، ومراجعة إنارة جميع الطرق ، وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق والخدمات بجميع المراكز والمدن بالمحافظات ، وتكثيف الحملات المرورية واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصي سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن و مراكز المحافظات.

وناشد اللواء محمود شعراوي المواطنين بضرورة الالتزام بمعاونة الأجهزة المعنية بالحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين ، وعدم إلقاء المخلفات وتجنب التعرض للمخالفات ، مؤكداً أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى (صوتك مسموع) تتلقى شكاوى المواطنين عن أى نقص سلع أو خدمات خلال أيام العيد على www.facebook.com/sotakmasmw  أوعلى الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783 وأيضاً على البريد الاليكترونى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وذلك للتيسير على المواطنين وحل أى شكوى لهم عن نقص السلع أو الخدمات بسهولة ويسر .

قاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، صباح اليوم السبت، الماراثون السنوي الثالث للإتحاد المصري للتأمين بعنوان " الماراثون الأخضر..الطريق إلي COP27"، بمشاركة علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات عدد من مؤسسات التأمين، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

أُقيم الماراثون بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، بمشاركة أكثر من 2000 من العاملين بشركات التأمين المصرية وشركات الوساطة وغيرها من المؤسسات التي تعمل ضمن منظومة التأمين في مصر، ويضم الماراثون مجموعة من مسابقات العدو لكافة المشاركين ومضمار الموانع وأيضًا منافسات بين العاملين بشركات التامين.

أكد الدكتور أشرف صبحى أن الماراثون الأخضر يحمل عددًا من الرسائل الهامة في مقدمتها التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة، ودور الرياضة في الحفاظ على الصحة، والتكوين البدنى السليم، مشيرًا إلى قيام الوزارة بتنظيم عدة ماراثونات وفعاليات رياضية مختلفة على مستوى الجمهورية في ضوء السعى نحو جعل الرياضة أسلوب حياة، بالإضافة إلي نشر ثقافة الحفاظ على البيئة والتوجه إلى الأخضر من خلال الهيئات الشبابية والرياضية، وتنفيذ المشروعات والبرامج الهادفة إلى تحقيق هذا النهج، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27 المزمع له نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح صبحي أن الوزارة تسعي لتسليط الضوء علي دور الشباب في قضايا البيئة من خلال رفع الوعي لديهم في مجال تغير المناخ ، مشيراً إلي أن المؤتمر يهدف إلي بناء القدرات الشبابية من خلال تنظيم ورش العمل والتبادل الثقافى، كما أن اللقاءات التي تنفذها الوزارة في هذا الشأن تهدف إلي تعزيز حوكمة وإدارة العمل في مجال التغيرات المناخية وبناء المرونة و القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية بالإضافة إلي رفع القدرات المعرفية والثقافيه لدى طلاب الجامعات.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للتأمين، لإنجاح الماراثون الأخضر بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، مشيرًا أن الإلتزام بالمعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة المرتبطة بالاستدامة يقدم فرصاً إيجابية لازدهار شركات التأمين ولا يمثل عقبة أمام استغلال ما يعرض عليها من فرص استثمارية مرتبطة بالتوجه العالمي لمواجهة تحديات مخاطر المناخ والتحول نحو دعم مشروعات صديقة للبيئة.

وشدد رئيس الهيئة على أن الإدارة الجيدة لهذه الالتزامات من شأنها إعادة صياغة لاستراتيجيات شركات التأمين وحثها على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة تقتنص فرصا استثمارية تتماشى مع ما يشهده العالم من اهتمام متزايد بتطبيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، صرح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأن تنظيم الماراثون في نسخته الثالثة يأتي كجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية، لافتًا أن الماراثون هذا العام يهدف الى التوعية لمفهوم البيئة النظيفة والصحة المستدامة قبل انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية حول تغير المناخ لعام  (COP 27)، وأيضا لزيادة الوعي التأميني والمشاركة في بناء نظام حياة يعتمد على مجتمع صحي.

الدكتور خالد عبدالغفار يوجه بتطوير شامل لأقسام ومبان المستشفى وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية 

الدكتور خالد عبدالغفار يوجه بزيادة الطاقة الاستيعابية وزيادة المساحات الخضراء بمستشفى السلام التخصصي 

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستشفى السلام التخصصي، ومركز أورام السلام، بمدينة السلام في محافظة القاهرة، صباح اليوم السبت، لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية. 

يأتي ذلك في إطار جولات الوزير الميدانية لمتابعة المنشآت الصحية، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والاطلاع على أعمال تطوير المنشآت الصحية، بما يساهم في تحقيق رؤية «مصر 2030».

وجه الوزير بوضع خطة تطوير متكاملة لكافة مبان وأقسام مستشفى السلام التخصصي، وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمسلتزمات الطبية وغير الطبية، وفقا لجداول زمنية محددة، لتقديم كافة الخدمات الطبية، بما يتناسب مع معايير الجودة.

 وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه بزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى، مؤكدًا على أهمية المستشفى نظرا لموقعه الجغرافي، حيث يخدم عدد كبير من سكان المنطقة، وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 148 سرير في أقسام (الداخلي، الرعاية المركزة، الحضانات)، كما وجه

برفع كفاءة وتطوير قسم الطوارئ، لاستقبال مصابي الحوادث نظرا لوقوع المستشفى بالقرب من الطرق السريعة، كما وجه بزيادة المساحات الخضراء، بما يضمن توفير بيئة نظيفة وصحية للمرضى.

وتابع إن الوزير تفقد المبنى الجديد للمستشفى، بتكلفة 101 مليون جنيهًا، وتصل الطاقة الاستيعابية للمبنى 63 سرير، ويضم رعاية طوارئ، ومركزا لأمراض القلب، يتكون من (6 أسرة رعاية قلب، 2 غرفة عمليات جراحة قلب، أجهزة قسطرة، عيادة قلب وايكو ورسم القلب بالمجهود)، كما تفقد مركز الغسيل الكلوي، وسعته 15 سرير.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد مركز الأطفال المبتسرين، ورعاية الأطفال، وتضم 5 أسرة، وغرفة جراحة، وغرفة رعاية مركزة عامة، وغرف إقامة المرضى، واطمأن على الحالة الصحية للمرضى ومدى رضائهم عن جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم، بالإضافة إلى متابعة انتظام كافة الفرق الطبية العاملة بالمستشفى.

وقال إن الوزير استكمل جولته بتفقد مركز أورام السلام المتواجد داخل المستشفى، بطاقة استيعابية تبلغ 36 سريرًا، بالأقسام الداخلية، و3 غرف عمليات، و5 عيادات خارجية، كما يضم قسم للمعامل والأشعة، كما تفقد غرفتي العلاج الاشعاعي والتي تستقبل 120 مريض يوميا، موجهًا بسرعة علاج إحدى السيدات المصابة بأورام سرطانية في البطن، ومتابعة حالتها الصحية بصفة دورية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تابع الخدمات الطبية التي يقدمها المركز ضمن مبادرات الصحة العامة، مشيرًا إلى فحص 20 ألف و352 سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 1764 حالة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية إنهاء قوائم الانتظار.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وزير السياحة والآثار يلقى محاضرة عن جهود مصر فى مجال السياحة ختاما للموسم الثقافى للاكاديمية المصرية للفنون بروما 

عبد الدايم: المحاضرة تأتي استمرارا للتعاون الناجح بين وزارتى الثقافة والسياحة والاثار والذى تجلى فى العديد من الفعاليات بمختلف ربوع مصر 

فرقة رضا تنقل الفلكلور المصرى إلى أوروبا فى ختام موسم الأكاديمية المصرية للفنون بروما

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ألقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار محاضرة تناولت المجهودات المتميزة التي تبذلها الدولة المصرية للنهوض بالسياحة وصاحبها عرض لأهم المعالم والاكتشافات الأثرية والمشروعات المتخصصة والمعارض والمتاحف المزمع افتتاحها بمصر وذلك فى ختام الموسم الثقافى للاكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة دكتورة هبة يوسف وبحضور الوزير المفوض ناجي غابة القائم بأعمال السفير المصري بايطاليا، السفير محمود طلعت سفير مصر لدي الڤاتيكان ومجموعة من الدبلوماسيين المصريين والعرب والمستشارين الثقافيين ومديري الاكاديميات الفنية المناظرة بروما وابناء الجالية المصرية والجمهور الايطالي . 

قالت عبد الدايم أن محاضرة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار فى ختام موسم الأكاديمية المصرية للفنون بروما يأتى استمرارا للتعاون الناجح بين وزارتى الثقافة والسياحة والآثار والذى تجلى فى العديد من الفعاليات بمختلف ربوع مصر لتاصيل فكرة السياحة الثقافية والفنية، وأضافت أن الأكاديمية المصرية للفنون بروما تمثل أحد الأذرع الدبلوماسية للقوى الناعمة الوطنية وتساهم فى دعم وتعزيز حوار الثقافات بين مصر وأوروبا، مشيرة أن موسمها الثقافى شمل العديد من الفعاليات الهادفة إلى مد جسور التواصل الفكرى والفنى مع المجتمع الايطالى والقاء الضوء على الحراك الابداعى فى مصر.

أعقب المحاضرة عرضاً لفرقة رضا للفنون الشعبية التابعة لقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفانان عادل عبده تضمن مجموعة من أشهر تابلوهاتها الاستعراضية التى عبرت عن الفلكلور الشعبى فى مخلف ربوع مصر نالت الاعجاب والاستحسان وتفاعل معها الحضور كان منها الاقصر بلدنا، حلاوة شمسنا، الفلكلور النوبي، التحطيب، التنورة وغيرها . 

يذكر ان الموسم الثقافى للاكاديمية المصرية للفنون بروما 2021/2022 قد ضم أنشطة متنوعة هى:

 22 أكتوبر 2021 : إفتتاح الموسم الثقافى 2021/2022 تحت مسمى " مصر ـ إيطاليا ... حضارة و ثقافة ... آفاق مشتركة " بالإحتفاء بمدينة بورسعيد ـ عاصمة الثقافة المصرية عام 2021 و ذلك من خلال إقامة معرض للوثائق التاريخية بالتعاون مع دار الكتب و الوثائق القومية و عرض فيلم وثائقى عن مدينة بور سعيد ـ من إعداد الأكاديمية و عرض فنى لفرقة بور سعيد للفنون الشعبية .

4 نوفمبر 2021: الاحتفال بمرور 99 عاما على إكتشاف مقبرة توت عنخ أمون بمعرض للفنان الإيطالى لويجى بالارين عن طقوس الألوان فى الفن المصرى القديم بعنوان " تحت سماء توت عنخ أمون" و محاضرة للأستاذة الإيطالية ستيفانيا سوفرا و عرض فيلم وثائقى عن مقبرة توت عنخ أمون بالإضافة إلى عرض موسيقى متميز لبعض طلاب جائزة التميز الفنى.

25 و 26 نوفمبر 2021 : الإحتفال باليوم العالمى للطفولة بإقامة ورش عمل لطلاب المدارس الإيطالية عن تنفيذ العرائس و الأراجوز و عروسة المولد للفنانة مى مهاب.

2 ديسمبر 2021 فعالية عن Egittomaniaـ ندوة للأستاذة الدكتورة ايزابيلا كامبانيول عن تأثير الملابس المصرية القديمة على تصميم الملابس فى العصر الحديث  Style from the Nile  و عرض فيديو عن إفتتاح طريق الكباش.

14 ديسمبر 2021: الاحتفال بالوم العالمى للغة العربية ( بالتنسيق مع جامعة الدولة العربية ) يتضمن معرض فني بمشاركة فنانين من دول عربية مختلفة (١٤ دولة)و محاضرة الدكتورة فالينتينى بيلا لانزا من جامعة لا سابينزا و حفلة موسيقى عربية وحضره اكثر من خمسة عشر سفيراً عربيا

ـ 12 يناير 2022 : حفل اوبرالي متميز للسوبرانو المصرية المبدعةإيمان مصطفى و بمشاركة عضو جائزة الدولة للابداع الفني عمرو طلعت و فنانين إيطاليين.

25 فبراير 2022: الإحتفاء بمئوية الدكتور ثروت عكاشة و ذلك من خلال معرض للوثائق التاريخية بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية و قطاع الفنون التشكيلية وعرض فيلم وثائقى عن خطوات نقل معبد أبو سمبل و حفل موسيقى لفرقة Balance.

يوم 21 مارس 2022: ندوة مشتركة بين الأستاذ الدكتور زاهى حواس و الناقد الفنى و المؤرخ الإيطالي فيتوريو سجاربى وادارها الاعلامي الايطالي الشهير روبيرتو چاكوبو، بالتعاون مع و بالتنسيق مع مؤسسة بينيديتى الإيطالية بالإضافة إلى إقامة معرض فن تشكيلي للفنانة ميريلا فينتورا بعنوان " كليوباترا".

19 أبريل 2022 : بمناسبة اليوم العالمى للتراث عرض فيلم وثائقى و محاضرة الفنانة ماهيناز المسيرى عن كيفية تأثير التصميم فى إحياء الإرث الثقافى و التراثى يصحبها معرضا لمنتجات الفنانة المذكورة من المنسوجات و عناصر التصميم الداخلى و المستوحاة من التراث الحضارى المصرى القديم و المعاصر بالضائقة الي رقصة فرعونية مستوحاة من التراث المصري القديم من عضو جائزة الدولة للابداع الفني إيمي رزيق.

14 مايو 2022 : مشاركة الأكاديمية المصرية فى نشاط بلدية روما " ليلة المتاحف " و يهدف هذا البرنامج إلى فتح المتاحف فى إيطاليا و فى أوروبا من الساعة 8 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل وتضمن برنامج النشاط زيارة المتحف الدائم لتوت عنخ أمون بالأكاديمية وقد توافد علي الاكاديمية في هذا اليوم عدداً غفيراً من الجمهور الايطالي والذي تجاوز الالفي زائر من محبي الحضارة والثقافة المصرية.

ـيوم 21 مايو 2022 : مشاركة الأكاديمية المصرية فى نشاط ‏OPEN HOUSE

و يهدف إلى تسليط الضوء على و زيارة المبانى الهامة من حيث الناحية المعمارية بروما و من بينها الأكاديمية المصرية للفنون.

26 مايو 2022 : محاضرة للأستاذة الإيطالية جيوليا أجروسى عن عمارة القصور الملكية فى القاهرة و ترميم قصر محمد على باشا و حفلة موسيقية مع عضو جائزة عمرو طلعت و مشاركة فنانين Santa Cecilia كونسيرفاتوار روما.

21 يونيه 2022: إقامة حفل موسيقية لفرقة كايرو ستبس بماشركة معالى وزير الثقافة المصرية بمناسبة عيد الموسيقى الأوروبية و المعرض الفني الخاص بمشروعات أعضاء جائزة الدولة للإبداع الفنى.

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاحتفالية التي نظمتها مجموعة من مؤسسات دور الرعاية بمناسبة احتفالات الدولة بذكري ثورة ٣٠ يونيو، حيث أقيمت الاحتفالية تحت شعار " في حب مصر" بمؤسسة دور التربية بالجيزة.

وشارك في الاحتفالية أبناء مصر من خمسة عشر مؤسسة رعاية اجتماعية من سبع محافظات، حيث تم تنظيم أنشطة ومسابقات رياضية وفنية وثقافية ودينية بين أبناء مصر.

ونفذت وزيرة التضامن الاجتماعي ضربة البداية لمباراة في كرة القدم أقيمت بين الأبناء، ثم تابعت المباراة بين الفريقين، وقامت بتوزيع الميداليات علي اللاعبين وتسليم كأس البطولة للفريق الفائز. 

وحرصت القباج علي لقاء الأبناء وفتح حوار معهم والاستماع لمطالبهم، كما قامت بتفقد مؤسسة دور التربية بالجيزة وزيارة مجموعة من الشباب والشابات، وحرصت على زيارة المحتجزين للاطمئنان عليهم، كما قامت بإدارة نقاش مفتوح مع بعض العاملين لمعرفة التحديات التي يواجهونها للعمل على تذليلها حرصاً على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

الصفحة 1 من 51

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady