Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

اصيبت بفيروس كورونا سيدة  تبلغ من العمر ٤٧ سنة  ومن المترددين على معهد الاورام بالقاهرة وهي من سكان مدينة عمر بن الخطاب التابعة لحي الاربعين بمحافظة السويس  وتم نقلها من مستشفى حميات السويس الى مستشفى العزل ابو خليفة  بمحافظة الاسماعيلية بعد أن ظهرت نتيجة التحليل بإيجابية الاصابة.

وتقوم ادارة الوبائيات والتقصي بجمع البيانات عن المخالطين لهذه السيدة والتي تم عزلها بالمنزل منذ اصيب الطاقم الطبي بمعهد الاورام  

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حاله الطفلة ساجدة م ح علي مدار الايام الماضية والذى تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام الام بتعذيبها وعلى أثر ذلك قامت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدى الطفلة ساجدة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/ لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة.

وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابه وتبين إنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق في اربطه الساق الايمن وجروح في الوجه وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل .
ووجهت القباج الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلي للطفلة

وأجرى الفريق دراسة حاله لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الاب يعمل عامل يوميه في جراج والام ربه منزل وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة وهى كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل أخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنه ونصف.

وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتي اصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبدالله وعمره عام ونصف أخو الطفلة ساجدة من ولدى وإيداعهما إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لمتابعة حاله الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فأقدى الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

فى إطار اهتمام حزب مستقبل وطن بالسويس بالعمل على حل المشاكل الجماهيرية لأهالي السويس فى كافة المجالات وطبقا لتوجيهات المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس حزب مستقبل وطن والمهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام بضرورة العمل على تخفيف العبء على المواطنين وخاصة في المشاكل الملحة التى تتعلق بحياة المواطنين قامت أمانة الحزب بالسويس بقيادة المحاسب أحمد خشانة بحل أحدى المشكلات والتي تم رصدها بواسطة أمانة العمل الجماهيري والتى كانت تتعلق بوجود أعمدة إنارة سقطت داخل الأراضى الزراعية خلال فترة الطقس السئ الذى اجتاح البلاد الشهر الماضى مما أدى إلى حدوث سقوط للأعمدة بقرية جنيفة بحى الجناين ووجود خطورة على المزارعين والأطفال .

وعلى الفور قام المحاسب أحمد خشانة بالتواصل مع الجهات المعنية وتشكيل لجنة طارئة للحل السريع والفعال بنقل الأعمدة على الشارع الرئيسى وبالفعل تم إنهاء المشكلة نهائيا وسط شكر وتقدير من الأهالى التى كان يسبب سقوط تلك الأعمدة عائق وأزمة يوميا لها. 

ويؤكد الحزب أنه يتابع يوميًا ويرصد جميع مشاكل المواطنين في كافة المناطق للعمل على حلها انطلاقا من المسئولية المجتمعية والوطنية التى تبناها الحزب فى مقره الجديد بيت السوايسة وأن الجميع بالحزب يعملون ليل نهار للالتزام بهذه المسئولية أمام أهالي السويس البواسل.

Screenshot ٢٠٢٠٠٤٠٦ ٠٧٠٢٢٧

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا. وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين. وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة. وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إيمانا من جامعة السويس بدورها المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، وتنفيذا لتوجيهات أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة إضطلاع الجامعات المصرية بدورها في خدمة المجتمع المحيط ، تفقد أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة صباح اليوم الأحد الورش الإنتاجية بالجامعة التي تقوم بتصنيع مختلف المستلزمات الطبية من اقنعة الوجه ، وأغطية الرأس و جوانات العمليات وذلك لتوفيرها لأماكن الحجر الصحي بمحافظة السويس والمستشفيات المختلفة بإقليم الجامعة .

وقد صرح الشرقاوي بأن الجامعة تحرص على إنتاج هذه المستلزمات الطبية من أجود الخامات وعلى أساس أفضل مستويات الجودة والإتقان ، كما أشاد بفريق العمل القائم على الإنتاج وثمن الدور العظيم الذي يقومون به لسرعة توفير كميات من هذه المنتجات تفي بحاجة المؤسسات الطبية في هذه الظروف

1

.3

4

5

6

 في إطار المسئولية المجتمعية لهيئة قناة السويس، والمشاركة الفعالة في جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وجه الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، بدعم صندوق "تحيا مصر" حساب "مواجهة الكوارث والأزمات" بمبلغ 5 مليون جنية، وتخصيص مبلغ آخر قدره 5 مليون جنية لدعم الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بمحافظة بورسعيد. وشدد الفريق ربيع على أهمية تضافر كافة الجهود على مستوى المؤسسات والأفراد لمساندة جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أكد حرص الهيئة على تقديم كافة سبل الدعم المُمكنة وتلبية متطلبات أهالي مدن القناة بتقديم حزمة من الخدمات المختلفة وخلق آليات خدمية جديدة وذلك بالتنسيق والتعاون المشترك مع الجهات والقيادات التنفيذية بمحافظات القناة. في ذات السياق، وفي إطار الدور المجتمعي للهيئة، يتواصل عمل قوافل الخير بمدن القناة الثلاث لتوزيع الاحتياجات و المستلزمات الغذائية على 1000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً وعدد من الجمعيات الخيرية ودور الأيتام بالإضافة إلى العمالة اليومية من المتضررين من فيروس كورونا المستجد" COVID_ 19". و تغطي قوافل الخير ٣٥٠ أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة الإسماعيلية تشمل مبادرة السيد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بالتكفل باحتياجات عزبة أبو ربيع خلال فترة العزل الصحي، كما يمتد عمل قوافل الخير لتغطية احتياجات ٣٥٠ أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً وعدد من الجمعيات الخيرية ودورالأيتام بمحافطة بورسعيد، بالإضافة إلى ٣٠٠ أسرة من محافظة السويس، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق ٣ إبريل وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 

وزيرة الهجرة: "المصريين الأرمن" جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رغبة الجالية الأرمينية في مصر للمشاركة في جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتبرع لحساب صندوق "تحيا مصر" بمبلغ مليون جنيه، باسم بطريركية الأرمن الأرثوذكس بالقاهرة والإسكندرية. ومن جانبها، قدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للمصريين الأرمن وتقديرها استجابتهم لدعوتها بدعم صندوق "تحيا مصر" في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس «كورونا» المستجد، مشيدة بدورهم الوطني. كما أشادت وزيرة الهجرة بأثر التعاون بين الشعوب، وهو ما تعمل عليه وزارة الهجرة من إعلاء لدور الجاليات في مصر، مشيرة إلى احتفالية "إحنا المصريين الأرمن"، التي نظمتها الوزارة للاحتفاء بالجالية الأرمينية المقيمة على أرض مصر. وأضافت أن "المصريين الأرمن" جزء لا يتجزأ من النسيج الوطنى المصرى ولعبوا دوراً مهمًا فى تاريخ مصر الحديث وما زالوا يساهمون حتى اليوم بشكلٍ مهم فى توطيد العلاقات بين البلدين، لذلك لا بد من تسليط الضوء على إسهاماتهم ومدى ارتباطهم بمصر واسترجاع ذكرياتهم فيها. وجددت وزيرة الهجرة دعوتها لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر المصرية غير القادرة وكذلك العمالة غير المنتظمة، التي تضررت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من خلال حساب صندوق «تحيا مصر» المخصص لمواجهة الأزمات والكوارث رقم«037037» للحساب في كافة البنوك المصرية وعلى الموقع الرسمي للصندوق: ‬https://tahyamisrfund.org/participate/bankintegration

مع إعلان اكتشاف حوالى 17 حالة مصابة بفيروس كورونا، كوفيد 19 ، داخل المعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة، اتخذت جامعة القاهرة العديد من القرارات العاجلة والهامة لمتابعة الموقف وفيما يلى يرصد" اليوم السابع " أبرز القرارات فى الانفوجراف التالى:


1- تشكيل لجنة لمعرفة أسباب ظهور 17 إصابة بالفيروس

2- إيقاف العمل يوماً واحداً فقط للتعقيم الشامل

3- تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوى والجودة بالمعهد

4- إجراء فحوصات ومسحات لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضي

5 - عودة العمل بالعيادات الخارجية بعد إجراءات الوقاية

6- اقتصار الاستقبال علي الحالات الطارئة والعاجلة فقط

7- تشكيل لجنة فنية لمراجعة إجراءات الوقاية

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعدد من الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي غداً 5 إبريل 2020

 ١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 ٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg

ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

 ٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 ٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 ٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

 ٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

 في اطار الجهود المبذولة في منع انتشار فيروس كورونا، واستمرارا للحملة المكبرة لتطهير مناطق السويس السكنية للوقاية من الفيروس، وذلك بمبادرة من النائب طارق فاروق متولي، والتي استمرت طوال الاسبوع الماضي، بتطهير مدن الساحل واليسر واحد، والتوفيقية والسلام 2 بنطاق حي عتاقة، ومساكن النبي موسى وموقف الجناين ومنطقة محلات سوق الانصاري بنطاق حي السويس. واصلت الحملة اعمالها وعلى مدار يومين بالمنطقة السكنية بمدينة الصفا، حيث باشر النائب ميدانيا اعمال تطهير شوارع وعمارات منطقة الصفا، بمشاركة ودعم شركة النصر الاسمدة. وتقدم النائب طارق متولي، بالشكر للمندس "حمدي جابر" رئيس مجلس إدارة شركة النصر للأسمدة، على المشاركة المجتمعية بدعم الحملة بكميات المطهرات التي استخدمت في الحملة، والمهندس كريم المخزنجي "الحماية المدنية بالنصر للاسمدة"، على تجهيز سيارة الحماية المدنية المشاركة في عمليات التطهير. واكد النائب ان على استمرار الحملة، وبالاخص في المناطق التى لم تدخلها عمليات التطهير من قبل المجتمعية المشكورة بالمدنية، للوصول الى اكبر نطاق من احياء السويس، والتى تتطلب عمل متسارع تكثيف الاعمال الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الفيروس، للحفاظ على صحة المواطنين.

IMG 20200404 WA0065

الصفحة 1 من 985
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady