Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، والسيد/ نايجل توبنج ممثل الأمم المتحدة رفيع المستوى للمؤتمر الدولي للمناخ، ووفدًا رفيع المستوى من السفارة، وذلك بحضور نواب رئيس الهيئة وعددٍ من ممثلي شركاء التنمية والنجاح بالمنطقة الاقتصادية، في مقر الهيئة بالسخنة، بغية التعرف على المنطقة الاقتصادية ومقوماتها التي جعلت منها الوجهة المفضلة للاستثمار في المنطقة، ومكامن تميزها عن نظرائها إقليميًّا ودوليًّا، وأيضًا لمناقشة الصناعات المستهدفة بالمنطقة وآليات استراتيجية الهيئة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وخلال اللقاء أشار المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المنطقة من خلال موقعها المتميز على ضفتي المجرى الملاحي الأهم في العالم "قناة السويس" التي تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط كبوابة لإفريقيا ونقطة اتصال بين آسيا وأوروبا ومرور 12% من حركة الملاحة العالمية عبرها ما يتيح فرصًا غير مسبوقة لرفع تنافسية قناة السويس وتحويلها إلى مركزٍ عالميٍّ لتموين السفن بالوقود الأخضر المشروع الذي أُعلن عن إطلاقه قريبًا، بعد أن تلقت المنطقة عددًا من العروض العالمية لإقامته، وذلك خلال العرض التقديمي الذي قدمه رئيس المنطقة عن مناخ الاستثمار في مصر بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص، وكذلك المزايا التنافسية للمنطقة الاقتصادية بما تتضمنه من حوافز استثمارية وشبكة المرافق والبنية التحتية، والصناعات المستهدف توطينها ضمن استراتيجية "خلق الفرصة" في مرحلتها الحالية "التمكين" ضمن خطة السنوات الخمس (2020/2025)، فضلاً عن استهداف مجال الاقتصاد الأخضر وتطبيقاته الصناعية المختلفة مثل صناعة الهيدروجين الأخضر، والذي يعد أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة عالميًّا، واستغلال القرب الجغرافي لأوروبا كأحد أهم الأسواق المستوردة لمنتجات الطاقة النظيفة، وأيضًا توفر البنية التحتية اللازمة لتصديره إلى دول أوروبا اعتمادًا على شبكة تصدير الغاز الطبيعي.

هذا وقد قام المهندس يحيى زكي باصطحاب السفير والوفد المرافق له لشرح التطوير الجاري حالياً بميناء السخنة على الماكيت الذي يضم العمل النهائي للأرصفة والأحواض الست متنوعة الأنشطة بالسخنة والتي تضم محطات للحاويات وأخرى للبضائع العامة ومحطة متعددة الأغراض ومحطة دحرجة سيارات (رورو) ومحطة للصب السائل وأخرى للفحم ومحطة للبضائع الكيماوية، وأيضاً مشروعات البنية التحتية. 

من جانبه، أثنى السفير البريطاني على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالمنطقة الاقتصادية وكذلك تنمية سيناء وربط حركة التنمية بها بالمنطقة الاقتصادية،  وأبدى إعجابه بالاستراتيجية الموضوعة للمنطقة التي تستهدف صناعات محددة يستهدفها كثير من المستثمرين العالميين، فضلاً عن الاهتمام بالطاقة النظيفة وصناعات الهيدروجين والميثانول الأخضر الذي بدأت المنطقة الاقتصادية في استهدافهم والتحول لهذه الصناعات تزامناً مع استضافة مصر لقمة المناخ 2022. 

هذا وأعرب السيد /نايجل توبنج ممثل الأمم المتحدة رفيع المستوى للمؤتمر الدولي للمناخ عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر أطراف الدولي للمناخ COP27، واستعداده للتعاون في هذا الصدد، والاستفادة من مشاركته في تنظيم النسخة السابقة للمؤتمر COP26 بمدينة جلاسجو البريطانية.

وعقب اللقاء التقى رئيس المنطقة الاقتصادية والسفير البريطاني وممثل الأمم المتحدة للمناخ الدولي ببعض من المتعاملين مع المنطقة وشركاء التنمية والنجاح لمناقشة مستجدات الأعمال داخل المنطقة والاستماع لتجاربهم وقصص النجاح، واستعداداتهم لمشروعات صناعات الطاقة النظيفة داخل المنطقة بالتزامن مع إنطلاق COP27 في نوفمبر المقبل. 

وقد حرص الوفد على زيارة ميناء السخنة للاطلاع على التطوير الجاري الذي سيحول الميناء لأهم ميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة العالمية فضلًا عن مقومات الميناء التي تساهم في تقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن بمعايير عالمية، كما حرص الوفد أيضًا على معرفة القطاعات الصناعية المستهدفة في العين السخنة كمنطقة صناعية متكاملة.

 

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، بمد فترة توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدني لفترة عام آخر يبدأ من تاريخ انتهاء المدة الواردة بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون في 11 يناير 2022، وينتهي في 11 يناير عام 2023، والذي يتزامن مع إعلان السيد رئيس الجمهورية عام 2022 عاما للمجتمع المدني.

يشهد المجتمع المدني في مصر نهضة ملحوظة ودعماً غير مسبوق في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإيمانه بقدرة المجتمع المدني على المساهمة في تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة، وانعكس تقدير القيادة السياسية للمجتمع المدني منذ بداية إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية التي تم إصدارها في يناير 2021، ثم ظهر جلياً في تعزيز الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشادت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بموافقة مجلس الوزراء مما يعكس تقدير الدولة بكامل مؤسساتها للدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في مصر، وحرصها على تقديم كل سبل الدعم له، مع توفير التيسيرات اللازمة لتوفيق أوضاعه وتعزيز كفاءته وإبراز إنجازاته في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن نحو 32 ألف جمعية ومؤسسة أهلية قد انتهوا من إجراءات التسجيل الإلكتروني لتوفيق أوضاعهم، منهم 28 ألف طلب كامل المستندات، مع توقُّع أن مد فترة توفيق الأوضاع سيفتح المجال أمام تسجيل المزيد من منظمات المجتمع المدني الناشئة والتي تتميز بمشاركة شبابية واسعة. جدير بالذكر أن جميع المنظمات الدولية العاملة في مصر قد تقدمت بتقديم ملفات توفيق أوضاعها، الامر الذي يؤكد على ثقة هذه المنظمات في زيادة مساحة وحرية العمل الأهلي في مصر وفقا لما تم النص عليه في القانون، بالإضافة إلى الرغبة في عمل شراكات طويلة الامد مع المنظمات المصرية.

الهدف من مشروع القانون الذي قد تقدمت به وزارة التضامن الاجتماعي هو إتاحة فترة زمنية إضافية لكافة منظمات المجتمع المدني في مصر للتسجيل وتوفيق الأوضاع، خاصة أن الإجراءات الاحترازية التي تبنتها الدولة لمواجهة جائحة كوفيد-19 قد منعت بعض المنظمات الأهلية من عقد اجتماعات الجمعيات العمومية غير العادية لإقرار اللوائح التنفيذية والقواعد والإجراءات، بالإضافة إلى تفهم الوزارة أن المنظومة الإلكترونية التي تم تطويرها قد يتطلب وقتاً أطول لبعض الجمعيات لاستيعاب كافة الإجراءات التنظيمية الواجب استيفاءها.

تُعد مصر رابع دولة على مستوى العالم تقدم خدمات الإشهار الإلكتروني لمنظمات العمل الأهلي، والتي تقدم في إطارها حوالي 3000 جمعية ومؤسسة تقوم حاليا بالإنتهاء من إستكمال ملفاتها على المنظومة للحصول على قرار شهرها إلكترونيا بموجب الإخطار وفقا لما تم النص عليه في الدستور.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمتابعة المرافق والخدمات والمشروعات التي تقام علي ارض علي مستوي الأحياء قام العميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس بجولة تفقدية لاحياء السويس بدأها بتفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير شوارع مدينة العبور بحي الاربعين .

وتابع السكرتير العام المساعد أعمال المرافق وتوصيل الصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي قبل البدء في اعمال الرصف بقرية عامر وقرية ابو عارف بحي الجناين 

كما اكد السكرتير العام المساعد علي الاحياء بسرعة تلافي الملاحظات اثناء اعمال التطويرورفع اي تراكمات او القمامة وصيانة الكابلات والاكشاك الكهربائية المنتشرة بالشوارع بنطاق قرية ابو عارف وقرية عامر ومنطقة العبور .

اكد العميد ايهاب سراج الدين بتكثيف الاعمال واستمرار رفع الاشغالات والتعديات والاكشاك العشوائية والمخالفة الموجودة بنطاق شوارع ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان ابن عفان وذلك اثناء تفقد اعمال الرصف والتطوير بمدينة السلام 1بحي فيصل بطول 2.7كيلو متر.

واكد علي الشركات المنفذة للاعمال سرعة انهاء أعمال المرافق والأرصفة وتدعيم الانارة والحدائق العامة وتطوير الصرف الصحي بهذه المدن تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس من أجل تحسين الحياة المعيشية للمواطنين بهذه المدن .

رافق السكرتير العام المساعد في الجولة كلا من ممدوح انور رئيس حي الاربعين وعالية فريد رئيس حي الجناين والمهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل وممثلي الشركة القابضة للصرف الصحي والمياه لمدن القناة لفرع السويس واشرف سليمان مدير الطوارئ والتدخل السريع وأمل ابراهيم سكرتير حي فيصل وممثل الشعبة الهندسية والشركة المنفذة للاعمال ومديري الادارات الهندسية ومسئولي الاشغالات والمرافق بحي فيصل والاربعين والجناين وممثلي المرافق العامة والغاز الطبيعي وقطاع الكهرباء.والأتصالات .

FB IMG 1642861667648

FB IMG 1642861479299

FB IMG 1642861462150

شهد محور صفط اللبن غرب الجيزة حادثا مروريا إثر انقلاب سيارة نقل وسقوطها من أعلى المحور فجر الثلاثاء.

تلقى مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة إشارة من الخدمات المعينة أعلى المحور بسقوط سيارة بعد تجاوزها السور الحديدي.

تبين بالفحص المبدئي انقلاب سيارة نقل حمراء اللون وسقوطها من أعلى المحور أمام سنتر الصاوي، ما أسفر عن إصابة شخص ونجاة آخر مع تهشم واجهة محال تجارية مواجهة للمحور.

شهود العيان أفادوا بأن قائد السيارة اختلت عجلة القيادة بيده إلا أنه قفز قبل سقوطها من أعلى بقولهم "السواق نط من العربية قبل ما تقع" الأمر الذي فشل فيه مرافقه فأصيب بكسور وكدمات متفرقة بالجسم.

العناية الإلهية منعت كارثة بسبب ندرة مرور المارة أو السيارات أسفل المحور في ذلك الوقت "الرابعة فجرا".

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطر مسؤولو المحافظة للمعاينة وإصلاح الأضرار الناتجة عن الحادث مع التحفظ على السائق.

?

بتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف اجتمع الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس صباح اليوم  الخميس الموافق العشرون من يناير بالسادة مديري الادارات الفرعية بحضور الشيخ محمد فتحي مسلم مدير الدعوة لمتابعة وتننشيط العمل الإداري والدعوي باوقاف السويس.

وقال " راضي " في تعليماته انه لابد أن يكون عدد المساجد  متناسب مع عدد السادة الأئمة وخطباء المكافأة والخطباء المتطوعين الذين يحملون مؤهلاً أزهرياً  ..

وتابع ان المسجد الذي لا يتوافر له خطيب معتدل وليس له أي اتجاه يُغلق ، مع مراعاة بُعد المسافة بين المساجد دفعاً للمشقة علي المصليين، وهذه مسئولية مدير الإدارة أولاً ثم مدير الدعوة ثانياً.

واضاف انه لابد من الاعلان عن فتح الباب أمام حملة المؤهلات الأزهرية للتقديم للعمل تحت بند خطيب مكافأة ( للعاملين  بالمعاهد الأزهرية أو القطاع الحكومي ) أو تحت بند خطيب متطوع ( لغير العاملين  بالمعاهد الأزهرية أو القطاع الحكومي ).

وأكد علي ضرورة متابعة تنفيذ تعليمات الوزارة في شأن جمع التبرعات، ورفع أي صناديق مخالفة مع اتخاذ الاجراءات اللازمة وكذلك التنبيه علي نظافة المساجد والاسطح بها لتكون المساجد في ابهي صورها .

وفي الختام شدد علي متابعة التنفيذ والالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية في ديوان المديرية والإدارات والمساجد ومراكز المحفظين . وتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح للموظفين بدخول المؤسسات الإ بعد التطعيم أو عمل تحليل pcr  كل أسبوع.

 

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالسويس، اليوم الخميس، عن انطلاق حملة الجلد العقدى يوم السبت المقبل ٢٢ يناير والتى تستمر لمدة شهر وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة والتي تمثل جزءً من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

من جانبه قال الدكتور عصام العراقى ، مدير عام الطب البيطرى بالسويس، مستهدف تحصين من الحملة ٣٦٤٣ أبقار و عدد ٢٣٧٤ أغنام و ماعز ، مؤكدا على انتهاء المديرية من كافة الاستعدادات لبدء الحملة الاسبوع المقبل .

وأضاف الدكتور عصام العراقى ، فى تصريحات صحفية له اليوم، ان الحملة ستبدأ يوم السبت فى وحدات المشروع و الشلوفة و شندورة و كبريت الألبان بالقطاع الريفى بحى الجناين من الساعة الثامنة صباحا ، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وطالب الأهالى بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الجلد العقدي وجدرى الأغنام حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية ، مؤكدا أن الفِرق البيطرية سوف تطرق منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم للحد من انتشار المرض

استقبل اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم كلامن النائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوى والنائبة عفاف زهران اعضاء مجلس النواب بحضور الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة وذلك في اطار اللقاء الدوري لمتابعة الخدمات العامة والمرافق والمشروعات التي تقام بالسويس 

وفي البداية قدم أعضاء مجلس النواب بالسويس الشكر للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي التنمية التي تحدث في كل مكان علي ارض السويس والبدء في تطوير مدن التوفيق والمدن المجاورة لها، مؤكدين انها ان هذا يعد طفرة عمرانية لم تحدث من قبل . 

واكد المحافظ علي اننا سنقوم تباعا بتطوير 35 مدينة سكنية بمحافظة السويس تشمل اعمال رفع كفاءة هذه المدن من حيث البنية التحتية ومرافق الصرف الصحي والإنارة العامة والكهرباء والاتصالات وطلاء وجهات العمارات وعمل اسواق حضارية لتحسين أحوال ومعيشة سكان ابناء السويس في كل هذه المدن  .

وفي الاجتماع ناقش اللواء عبد المجيد صقر مع النواب عدد من المقترحات لاحياء تراث السمسمية بمحافظة السويس  

وناقش صقر مع النواب تم مناقشة انقطاع الكهرباء في منطقة الممدافن بعجرود وكذلك منطقة الكبانون بحي عتاقة .

وأكد المحافظ انه تم التنسيق مع هيئة قناة السويس لإنارة منطقة كوبري حوض الدرس .

واشار الي انه تم تكليف حي عتاقة والكهرباء بمراجعة الكابلات الكهربائية وتغطية اي اسلاك كهربائية مكشوفة بمنطقة الساحل بحي عتاقة 

حضر اللقاء دكتورة سوزان الجندى مدير إدارة الاتصال السياسى بالمحافظة .

قام اللواء أ.ح عبد المجيد صقر ، محافظ السويس، بجولة تفقدية لمركز طب أسرة التوفيق بحي عتاقة زار خلالها أقسام المركز"الباطنة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان  والمعمل والصيدلية وأقسام الرعاية وطب الأسرة وقسم التطعيم. رافقه خلالها الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والنائب أحمد خشانة والنائب سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ ووليد شوقي رئيس حي عتاقة ودكتور محمد نشات منسق مشروع التأمين الصحي بالسويس والدكتور اسلام عبد الله وكيل مديرية الصحة.والقيادات التنفيذية .. 

وشدد المحافظ ، على تواجد الطبيب وطاقم التمريض  وتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأهالي مدينة التوفيق والمدن الجديدة المجاورة لها.

واشار المحافظ الي ان السويس مقبلة علي مشروع التأمين الصحي الشامل الذي سيقدم خدمات كبيرة لكل الاسرة السويسية سواء الكشف الطبي وتشخيص المرض و توفير الادوية و العلاج اللازم واجراء العمليات .. مشيرا إلي أن  مجمع التامين الصحي الشامل بمدينة 24 اكتوبر بحي فيصل وعدد من مراكز طب الاسرة الجديدة وتطوير المستشفي العام والحميات والصدر بالاضافة الي كلية الطب والمستشفي الجامعي سيؤدي إلي الارتقاء بمستوي جميع الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين .

وكلف المحافظ الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة بتشكيل لجان من الحماية المدنية والصجة والصرف الصحي والكهرباء والجهات المعنية لمراجعة جميع الاعمال الخاصة بالسلامة المهنية والكهرباء والصرف الصحي وجميع الأعمال الإدارية بالمركز الطبي .

واشار الي ان الأجهزة الطبية الحديثة المتطورة وافتتاح قسم  القسطرة التداخلية ساهم في علاج ابناء الكثير من المرضي  دون الحاجة إلى السفر إلى المستشفيات الكبري بمحافظة القاهرة أوالمحافظات المجاورة ، مؤكد ان المرضي من المحافظات الاخري تأتي الي السويس لاجراء العمليات الكبري في مختلف التخصصات

عقد اللواء عبد المجيدصقر محافظ السويس اجتماعا بأعضاء مجلس الشيوخ بحضور الاستاذ خالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمرافق العامة والخدمات لخدمة المواطنين علي مستوي الاحياء 

 حضر اللقاء النائب أحمد خشانة و النائب حافظ شوشة والنائب الدكتور سيد عبده أعضاء مجلس الشيوخ وبحضور الدكتورة سوزان الجندي مدير إدارة الاتصال السياسى بمحافظة السويس

بدأ الاجتماع بمناقشة اعمال  الاحلال والتجديد لمدرسة الشهيد طيار سليمان ضيف الله بقرية جنيفة حيث تم بنائها من أكثر من خمسون عام من وتهالك مبانيها ..

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة من هيئة الأبنية التعليمية والمباني لتقييم حالة المباني وعمل تقرير بذلك ..

 كما تم مناقشة انشاء نقطة اسعاف في منطقة أبو عارف لخدمة القطاع الريفي.. وفتح باب التقدم على عدادات الكهرباء  بدون شرط تشطيب واجهة العقار لأن ذلك فتح باب لسرقات التيار الكهربائي .

 وتم بحث المغالاة من قبل الشركة القابضة لمياة الشرب عند التقدم على تركيب عداد مياة لتصل القيمة من 35 ألف  إلى 110 ألف جنيه... كلف المحافظ بدراسة تقسيط المبالغ المالية المقررة للتسهيل علي المواطنين ..

 وناقش في الاجتماع وضع النظافة حول المدارس وتكدسها بجوار المدارس بمدينة السلام .. ووجود اطنان من القمامة بالطريق الرئيسي القاهرة السويس القديم (شارع على بن أبي طالب- وتراكم نواتج الحفر) .

 وكلف المحافظ رئيس فرع الشركة القابضة بمراجعة محطة  الصرف بعرب المعمل بحي عتاقة ومحطة صرف الحرفيين بحي فيصل والعمل علي حل  مشكلة الاعطال بالمحطتين .

وتطرق الحديث حول تشكيل إدارة جديدة من الشباب والرياضةلمركز شباب عرب المعمل لحمايته من الاهمال.

وتم التأكيد علي حل مشكلة  طفح مستمر من الصرف الصحي بين عمارات الدلتا بالصباح والمحمودية بحي فيصل 

وكلف المحافظ حي فيصل بزيادة عدد صناديق القمامة بجميع مناطق فيصل والصباح ورفع القمامة وتفريغ الصناديق اولا بأول  .

وناقش المحافظ والنواب الشيوخ شكوي أولياء الأمور من جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي .

الصفحة 1 من 1157

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady