Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

التقى اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم طلاب وطالبات المكتب التنفيذي لمدرسة محمد حافظ الابتدائية .  

وجاء اللقاء في إطار المساهمة في مبادرة مكتب تنفيذي المدرسة بعنوان ( معاً يداً بيد نبني مستقبل وطننا ) تحت شعار الاتحادات الطلابية والمشروعات القومية في ظل الجمهورية الجديدة.

وأبدى المحافظ سعادته وفخره بالطلاب متمنياً لهم مزيد من التفوق ومستقبل باهر.

وخلال اللقاء طرح  الطلاب والطالبات أعضاء المكتب التنفيذي بعض الأسئلة حول المشروعات المقامة بالمحافظة كذلك بعض المشروعات القومية 

وفي اللقاء اعربت رانيا عيد مدير المدرسة والطلبة عن سعادتهم بلقاء السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس..  وقاموا بتوجيه الشكر لسيادته كذلك تم التقاط بعض الصور التذكارية لأعضاء المكتب التنفيذى للمدرسة مع السيد المحافظ  

حضر اللقاء اللواء أح / علاء شحاته العضو المنتدب لشركة (ماك ) أحدى شركات مجموعة النساجون الشرقيون.

استقبل اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس  اليوم بمكتبه بديوان عام محافظة السويس  نيكولاس هنري سفير دولة الفاتيكان بالقاهرة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة ووفد مرافق للسفير .

وخلال اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته وامتنانه باستقبال السفير لأول مرة بمحافظة السويس .. مشيراً إلى العلاقات والروابط الطيبة  التي تربط بين مصر والفاتيكان 

وأكد المحافظ علي ان المحافظة على اتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والامتيازات لانشاء مدرسة جديدة تخدم جميع أهالى السويس .

وفي اللقاء قدم سفير دولة الفاتيكان ميدالية الفاتيكان ووجه الشكر للمحافظ على  حسن الضيافة وكذلك على الخدمات والمساعدات التي تقدمها المحافظة للطائفة الكاثوليكية مؤكداً أن الدولة المصرية حريصة على تدعيم الوحدة الوطنية بين طوائف الشعب.

كما قدم اللواء عبد المجيد صقر درع محافظة السويس للسفير تكريما وتقديرا لزيارته لمحافظة السويس 

حضر اللقاء كلاً من الأب بولس ساتي رئيس الطائفة الكاثوليكية بمصر ومراد مجلع رئيس الرهبان الفرنسيسكان والشيخ ماجد راضي مدير عام الأوقاف والشيخ مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالسويس وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس والقمص أنطونيوس ميلاد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالسويس والأب مايكل سليم مدير مدرسة الآباء الفرنسيسكان بالسويس والسير حنان مدير مدرسة الراعي الصالح بالسويس .

BBF45B8B 0E28 48F5 B371 1EA5B388F3A9

08673197 CA4F 415F 9AFB 505D64D9F2FA

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس من أحد الأشخاص بعثوره على جمجمة متفحمة بقاع إحدى المجارى المائية "خالى من المياه" بدائرة القسم . 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة من خلال فريق البحث المُشكل من قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بالسويس إلى أن الجمجمة الآدمية المعثور عليها خاصة بـ(ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم) وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وذلك لرفض المجنى عليها زواجها من نجلها -الأمر الذى أثار حفيظتها- فاختمر فـى ذهنها الانتقام منها بقتلها، حيث استدرجتها لمسكنها وقامت بالتعدى عليها بالضرب "بجاكوش" على رأسها حتى تأكدت من مفارقتها للحياة، واستعانت بكلًا من (طليقها "سائق" – أحد أقاربها "له معلومات جنائية")، وأخبرتهما بالواقعة وطلبت منهما التخلص من جثة المجنى عليها، حيث تم نقلها بالميكروباص "قيادة طليقها" والتوجه بها لمكان العثور وسكب كمية من مادة البنزين عليها "أعدتها مُسبقًا" وإضرام النيران بالجثة، وأمكن ضبط المتهمان، كما أرشد طليقها عن الميكروباص المُستخدم فـى الواقعة، وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

 

كتب :حسن بدر

توفيت امرأة مكسيكية حامل إثر بقر مهاجمين بطنها لسرقة جنينها، حسب ما أعلنت السلطات.

وقال مكتب المدعي العام في ولاية فيراكروز (جنوب شرق) المكسيك، في بيان، إن السلطات أوقفت منفذي الجريمة المفترضين اللذين وُجد بحوزتهما المولود الجديد.

ومثل المشتبه بهما وهما رجل وامرأة، أمام قاض، الاثنين، بتهمة خطف امرأة وقتلها.

وصرح مسؤول على صلة بالتحقيق لوكالة "فرانس برس" طلب عدم الكشف عن هويته، بأن المشتبه بهما بقرا بطن الضحية لاستخراج الجنين لأن المهاجمة لم تكن قادرة على إنجاب أطفال.

وأفادت وسائل إعلام مكسيكية بأنه جرى الإيقاع بالضحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وعدها بتقديم ملابس لطفلها، مشيرة إلى أنها الحالة الثالثة في نوعها خلال السنوات الأخيرة.

وقتلت أكثر من 3700 امرأة في المكسيك عام 2021، مع تصنيف حوالي 1000 من هذه الحالات على أنها ناتجة عن جرائم قتل نساء، بحسب أرقام رسمية

قدمت الدكتورة أمل محمد أمين المستشار الاعلامي للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة

بحث بعنوان "تأثير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على المواقع الإخبارية دراسة مقارنة"  في المؤتمر الدولي الرابع والسنوي الخامس عشر لكلية الإعلام – جامعة بغداد

 والذي يعقد تحت عنوان توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية في بغداد خلال يومي 6 - 7 ديسمبر  2022

وتهدف الدراسة إلي الكشف عن انعكاسات تقنيات الذكاء الاصطناعي علي محتوى الرسالة الإعلامية بمواقع المؤسسات الإخبارية عينة الدراسة، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية التحليلية، وفي اطارها اُستخدم منهج المسح الإعلامي واسلوب المقارنة المنهجية، واستخدمت الباحثة تحليل المضمون كأداة لجمع البيانات المطلوبة، حيث طُبقت الدراسة علي عينة عمدية لبعض مواقع الصحف العربية والأجنبية المتمثلة في )صحيفة القاهرة 24، صحيفة The Washington post الأمريكية، The guardian البريطانية(.

وجاء اختيار الباحثة  لموقع (القاهرة 24) لانه بادر بإنتاج الأخبار الصحفية بواسطة الذكاء الاصطناعي ودون تدخل بشري لأول مرة في بالعالم العربي باستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية، وبالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية من أبرزها البورصة المصرية ووزارة الاتصالات.

وكان من أبرز نتائج الدراسة أن جميع الصحف عينة الدراسة قد استفادت من تقنيات الثورة الرقمية المختلفة في عرض محتواها الإعلامي بأقسام  الصحيفة المختلفة، أبرزها  تقنية البث المباشر live وهي مقاطع بث حي لأهم الأحداث استخدمتها جميع صحف الدراسة في عرض محتواها الإعلامي. 

وأخيرا من خلال تحليل المحتوى لمواقع الصحف عينة الدراسة، أثبتت أن تلك المواقع كانت أكثر ثراء والأكثر استفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل خاص وتقنيات الثورة الرقمية بشكل عام، إذ تم مقارنتها بغيرها من مواقع الصحف الأجنبية والعربية التي أجرت الباحثة المسح عليهم خلال تحديد عينة الدراسة .  

وكانت من أهم توصيات الدراسة ضرورة إعادة تأهيل بنية وسائل الإعلام المصرية لتعتمد علي حلول مبتكرة ترتكز علي أدوات التحليل الرقمي للبيانات، كذلك ضرورة الاستعانة بأنظمة الذكاء الاصطناعي في تطوير منظومة العمل داخل غرف الأخبار.

كتب :حسن بدر

ذكرت مصادر مؤكده كويتية أن القوى المختصة داهمت معاهد مساج تقدم لزبائنها خدمات منافية للحشمة مقابل مبالغ مالية.

 "تمت مداهمة معاهد مساج في السالمية من قبل رجال اللجنة الثلاثية المشكلة من القوى العاملة ووزارتي الداخلية والتجارة، حيث احتوت هذه المعاهد على أشخاص يقدمون خدماتهم منافية للحشمة في غرف خاصة للزبائن مقابل مبالغ تراوحت بين 10 دنانير إلى 30 ديناراً للساعة الواحدة".

وأشار المصدر إلى أن حملة المداهمات انطلقت بتعليمات من النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد لضرورة مكافحة بعض نشاط معاهد المساج المشبوهة وضرب الأوكار التي تمارس أعمالا منافية للآداب، وترأسها محمد جلعود الظفيري من القوى العاملة، بمشاركة عدد من ضباط وأفراد مباحث الآداب العامة، وفريق من وزارة التجارة.

وذكر المصدر خلال مرافقتها للجنة الثلاثية، وجود غرف نوم داخل معاهد المساج خُصصت لأغراض غير أخلاقية، ضُبط فيها نحو 18 وافدا من جنسية آسيوية في أوضاع مخلة مع الزبائن.

وعثر فريق المداهمة داخل بعض الغرف الخاصة المعدة لهذا النشاط المشبوه على مواد عبارة عن "موبقات"، وحبوب، وكريمات، منتهية الصلاحية تم التحفظ عليها، وبالتدقيق على هويات المضبوطين تبين أنهم لا يحملون شهادة تخصص مساج، ولا توجد لديهم كروت صحة، وبدت على بعضهم علامات المرض.

وأحيل جميع المضبوطين إلى نظارة الإبعاد استعدادا لإبعادهم عن البلاد، فيما قامت القوى العاملة بإعداد كشوفات بأسماء المعاهد والشركات الموجودة على كفالتها لوضع "حظر" عليها لمخالفتها لشروط الترخيص، ومنعها من جلب أي عمالة في المستقبل وإغلاق ملفاتها

ترأس الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان إجتماعاً بحضور أطباء أمتياز طب الأسنان بمستشفى السويس والدكتوره أسماء حمزه مدير عام الأسنان بمديرية الصحة وذلك لإعداد برنامجاً تدريبياً لأطباء الإمتياز الأسنان وبحث احتياجاتهم التدريبية .

ويأتي هذا ضمن حرص مديرية الصحة علي إعداد برامج تدريبية توائم إحتياجات فريقها الطبي وذلك ضمن تنفيذ توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في التعليم الطبي المستمر ورفع كفاءة الفريق الطبي.

وخلال الاجتماع فقد أعرب الحفناوي عن تقديره لطب الأسنان وحرصه علي دعم الأطباء وتطلعه لمستقبل أفضل لمهنة طب الأسنان تزامناً مع تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس ، مشيراً للإمكانيات الهائلة التي ستوفرها منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال دعم الوحدات والمستشفيات بأحدث الأجهزة الحديثة .

بمزيد من اللوعة والأسى ينعي نادي الصفاء الرياضي لكرة القدم لاعبه الدولي ومدربه السابق الكابتن "الخلوق" وليد زين الدين الذي وافته المنية عصر يوم أمس الأربعاء، الموافق 5 كانون الأول/ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 71 عاما بعد تدهور حالته الصحية منذ أيام.

ويعتبر زين الدين المولود عام 1951 أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على فريق الصفاء وخصوصا في حقبة السبعينات، حمل شارة القيادة لسنوات طويلة وكان من أعمدة النادي ككل وليس فريق كرة القدم، حمل الصفاء في قلبه وعقله وأفنى زهرة عمره في الملاعب، كما كان خير سفير للصفاء حين تستعين باقي الأندية المحلية بخدماته عندما تمثل لبنان في الخارج، فمن أبرز المباريات التي خاضها كانت مع الأنصار حين هزم فريق "باستيا" حامل كأس فرنسا 2-1 في عقر داره في جزيرة كورسيكا.

كما لعب للمنتخب الوطني بتفان وإخلاص وكان من اللاعبين الذين يتصفون بالأخلاق الحميدة العالية والروح الرياضية داخل الملعب وخارجه، وكان محبوبا من الجماهير الصفاوية خاصة واللبنانية عامة.

وليد زين الدين كانت له رغبة أخيرة وأمنية وحيدة قبل وفاته، وهي أن ينعيه النادي الأحب إلى قلبه، الصفاء، "يا وليد نم قرير العين فهذا العرين "الصفاوي" الذي كنت أحد أسوده الجسورين يوما لا ينسى فضلك ولا يغفل عنه كل نقطة عرق تصببت من جبينك وصدرك من أجل إسعاد جماهيره، كما كنت وفيا لنادي الصفاء فإن نادي الصفاء يبادلك الحب والوفاء وستبقى رمزا خالدا من رموزه".

في النهاية، لا يسعنا إلا أن نقول ما يرضي الله عز وجل "إنا لله وإنا إاليه راجعون".. وليد زين الدين رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه، وإلى أهلك وذويك وأحبابك الصبر والسلوان، وكل العزاء إلى جماهير الصفاء خاصة وإلى أسرة كرة القدم اللبنانية عامة التي فقدت أحد "جهابذة" اللعبة وملاعب العافية في فترة تألق نجوم كثر زينوا الملاعب في عز الحرب الأهلية وزين الدين هو أحد من "زينهم".

كتب :حسن بدر

حذر الدكتور أيدار شارافييف، أخصائي أمراض القلب، من حدوث نوبة قلبية قد تكون عواقبها وخيمة بسبب الإجهاد الشديد.

ويعلق الأخصائي  حول ما إذا كان القلب لا يتحمل الحزن.

ويقول: "هذه حقيقة. لأنه على خلفية صدمة قوية أو إجهاد شديد، يمكن أن تنشأ متلازمة "القلب المكسور" أو اعتلال تاكوتسوبو القلبي. فيحصل في الجزء العلوي للقلب توسع، يؤدي إلى ظهور موقع لا يتقلص ولا يعمل. أي يتغير شكل القلب المعتاد، حيث يتوسع في الجزء العلوي وينكمش في قاعدته، مثل عنق الزجاجة".

ويضيف، تشبه الأعراض التي تظهر في هذه الحالة، أعراض احتشاء عضلة القلب، ويشعر الشخص بنفس الألم.

ويشير الأخصائي، إلى أن أسباب متلازمة "القلب المكسور" غير معروفة إلى الآن. ولكن هناك نظريات رئيسية بشأنها. النظرية الأولى تفيد بأنه على خلفية الإجهاد الشديد يحدث تشنج واضح في شرايين القلب. والنظرية الثانية تفيد بأن سببها اضطراب وظائف الأوعية الدموية الدقيقة للقلب.

ويقول: "يمكن أن تسبب متلازمة "القلب المكسور" الوفاة. ولكن في حالات كثيرة يعود القلب إلى حالته الطبيعية. وبالمناسبة، متلازمة "القلب المكسور" تحدث في الشتاء أكثر منها في أي وقت آخر

فينوس السينما ، ملكة المسرح ، نجمة الكوميديا والاستعراضات ،  أيقونة الجمال ، صاحبة  موهبة فريدة ومتميزة لا يختلف عليها أحد  ، ألقاب كثيره حصلت عليها  الفنانه  الكبيره الجميله   شويكار ، والتي تناولت مشوارها الفني وأهم المحطات الفنية في حياتها   أ / هبه عبد الفتاح الكاتبه الصحفيه ورئيس مجلس إدارة شبكة هايدى نيوز الإخبارية   في برنامج ( سهرة مع ..) على القناة الفضائية المصرية ، وأدارت الحوار المذيعة نهى مروان ، وإعداد الحلقه رشا أحمد ،

حيث أوضحت الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح العديد من التفاصيل المختلفه في حياة الفنانه الكبيرة الراحلة شويكار  قائله ،  ولدت شويكار   لعائلة تتكون من أب مصري  الجنسية تركي  الأصل، وأم شركسية  ، وقد كان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا ، ولُقب باللقب التركي طوب ثقال  ، حيث  إنتقل جد أبيها الضابط في جيش محمد على باشا إلى مصر، واستقر بقرية أبو الأخضر الشرقية، وأصبح من ذوي الأملاك، ، نشأت شويكار في منطقة مصر الجديدة، تعلمت في مدارس فرنسية،  حيث التحقت بمدرسة الراهبات نوتردام دي لاديلي فرانت الفرنسية، وأجادت الفرنسية والتركية والإنجليزية، وظهرت ميولها الفنية في سن  الرابعة  ، حيث أثر عليها حب والدها للشعر والقراءة  ، وكذلك إجادة والدتها لعزف البيانو ،  حيث ترك  ذلك اثره عليها،  فالتحقت بفريق التمثيل في  مسرح المدرسة ، ومثلت العديد من المسرحيات المدرسية  ، وأصبحت رئيس فريق التمثيل فيها .

وأكملت هبه عبد الفتاح موضحه ،  تزوجت شويكار في سن السادسة عشر عاما من المهندس حسن نافع، وأنجبت ابنتها الوحيدة ( منة الله ) ،  وتوفي  زوجها وهي عمرها الثامنة عشر  عاما ، ولكن شويكار قررت  استكمال دراستها الثانوية ثم التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية  وكانت تدرس وتعمل سكرتيرية في إحدى الشركات .

 وأشارت هبه عبد الفتاح موضحه إنه ، تم  اكتُشافها كفنانه  في نادي أسبورتنج  في الإسكندرية ، حيث ان المخرج حسن رضا كان صديقا لعائلتها ،    ورشحها للتمثيل في فرقة مسرحية ، وذلك  للعمل بفرقة جمعية أنصار التمثيل، وشاركت  بالفعل في دور البطولة  أمام محمد توفيق في مسرحية ( حبر على ورق )   ، ثم بعد ذلك تلقت دروسا في التمثيل على يد عبد الوارث عسر ومحمد توفيق ، وعملت في بدايتها  الفنيه في أدوار تراجيديه ، وكان أول عمل شاركت فيه كان فيلم "حبي الوحيد" مع عمر الشريف ونادية لطفي عام ١٩٦٠ ،وبعدها فيلم غرام الأسياد ، ثم اكتشفها المخرج  فطين عبد الوهاب ،  حيث وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال  الكوميديا .

 وتؤكد هبه عبد الفتاح أن الانطلاقه الحقيقيه لشويكار و اكتشاف موهبتها فى عالم الكوميديا كان  على يد المخرج فطين عبد الوهاب ، حيث أنها كانت تمتلك كل  مقومات نجاحها كفنانه كوميديه ، بالرغم من  أن الساحه الفنية كان بها   العديد من الممثلات الكوميديانات ، لكن  لون  الفنانه الكبيرة شويكار كان مختلف و مميز ولا يشبه أحد .

وأضافت الكاتبة الصحفية هبه عبد الفتاح قائله ، 

كان عام ١٩٦٣  بداية  ترسيخ أقدام شويكار في عالم الفن  بعدما تم ترشيحها لمسرحية ( السكرتير الفني )  أمام  الفنان الكبير فؤاد المهندس ،  حيث شكلت شويكار مع  الفنان الكبير فؤاد المهندس ثنائيا فنيا رائعا، وحالة فنية إستثنائية صعب تكرارها ،  و بالفعل بدأت قصة حبهما على المسرح ،   وذلك أثناء عرض مسرحية ( أنا وهو وهي ) ، حيث  عرض فؤاد المهندس الزواج على شويكار قائلا ( تتجوزيني يا بسكوتة ) ، لترد عليه  في دلال  ( وماله )  ، وأستمر زواجهما عشرون سنة ، قدما من خلالها أروع الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية والإذاعية وكذلك أشهر الاغنيات الإستعراضيه ، و التي  ستظل محفورة في تاريخ الفن .

وأكدت هبه عبد الفتاح موضحة ، بالرغم من أنه كان هناك  ديتوهات فنية  رائعة ومميزة مثل  انور وجدى و ليلى مراد ، فريد شوقى و هدى سلطان  وغيرهم من الدويتوهات المتميزة ، لكن دويتو فؤاد المهندس شويكار كان له طابع مختلف ، وقد قدموا معا افلام حققت نجاحات مذهله،   مثل  هارب من الزواج  ، إعترافات زوج ، فيفا زلاطة، أجازة غرام،   أخطر رجل في العالم  ، العتبة جزاز وغيرها من الأعمال الفنية الناجحه والمتميزة ،  وأصبح رصيدها السينمائي يزيد عن  مائة  فيلم متنوع، وتضم قائمة أفضل ١٠٠  فيلم مصري ثلاثة من أفلامها  وهي ، الزوجة ١٣ ، الكرنك، السقا مات .

وكذلك قدمت الفنانه الكبيرة  شويكار العديد من الأعمال  المسرحية مع  الفنان الكبير فؤاد المهندس ، وكان رصيدها المسرحي  اكثر من ٢٠ مسرحيه  حققوا  نجاحات مدويا ،   وعلى سبيل المثال لا الحصر،   انا وهو و هى ،  سيدتى الجميله ، انها حقا عائله محترمه ، السكرتير الفني ، حواء الساعة ١٢ ، و غيرها الكثير  من الأعمال المسرحية الخالدة،  والتي شملت الغناء و الاستعراض ، ولذلك فإن الفنانه الكبيرة شويكار تعتبر  فنانه شامله تجيد كل الالوان الفنيه ، ولم تنحصر في أدوار بعينها ولكنها كانت متنوعة في كل أدوارها. 

و أشارت هبه عبد الفتاح مؤكدة  ،  قدمت  الفنانة الكبيرة شويكار أيضا  الأدوار الجاده و بالفعل نجحت فيها مثل  الكرنك و السقا مات وكشف المستور و غيرهم الكثير أيضا  ، حيث أنها استطاعت أن  تتلون و تخرج من عباءة الكوميدى إلي  التراجيدى الجاد  بمنتهى السهوله .

وأوضحت هبه عبد الفتاح قائله ، بالرغم  من أن شويكار من  أصول تركيه و كان لها  طريقه مختلفه و مميزه في نطق الحروف ، إلا أنها لم تقتصر على  تقديم الأدوار الأرستقراطية فقط ، لكنها قدمت أيضا أدوار  الفتاة البسيطه  ، وكذلك أدوار الام  من الحاره الشعبيه مثل فيلم كلمنى شكرا .

وأضافت هبه عبد الفتاح موضحة  ان الفنانه الكبيرة شويكار شاركت  في أكثر  ٤٥  مسلسلاً  تنوعت ما بين الكوميدي والتراجيدي منها  ،الدنيا لما تلف، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، ترويض الشرسة ، كلام رجالة ، وآخرها سر علنى  عام ٢٠١٢ م .

وأيضا في عدد من المسلسلات  الإذاعية  ،حوالي ١٤ مسلسلاً منها "شنبو في المصيدة، إجري إجري وغيرها من المسلسلات الإذاعية الناجحة .

هذا وقد نالت الفنانه الكبيرة شويكار  العديد من الجوائز منها وسام التتويج على عرش المسرح الكوميدي من مهرجان المسرح بالقاهرة ١٩٩٣ ، و كذلك  جائزة فضية من التلفزيون العربي الأمريكي، وكرمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠٠٩ ،  وكذلك المهرجان القومي للسينما المصرية عام ٢٠١٦ ، ومهرجان الإسكندرية السينمائي  .

ورحلت الفنانه الكبيرة شويكار عن عالمنا في ١٤ أغسطس ٢٠٢٠  عن عمر يناهز ٨١ بعد صراع مع المرض  ، بعد أن تركت لنا رصيد كبير من الأعمال الفنية الرائعة و الناجحه والمتميزة التي ستظل داىما فى ذاكرة جمهورها ومحبيها .

الجدير بالذكر أن هبه عبد الفتاح كاتبة صحفية ورئيس مجلس إدارة شبكة هايدى نيوز الإخباريه وأيضا رئيس مجلس إدارة مؤسسة هايدي لرعاية الفئات الخاصه ، و روائية وأدبية ،وشخصية عامة معروفة ، وضيفة دائمة في العديد من برامج القنوات الفضائية  في التليفزيون المصري ، ولها إصدارات أدبيه  منها المجموعة القصصية ( الباحثات عن الحب ) ، ورواية ( هايدي ) والتي تم طرحها في معرض القاهره الدولي للكتاب ٢٠٢٢  .

الصفحة 1 من 1244

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady