Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

ذكرت الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء "جاكسا" أن اليابان تنوي إطلاق أصغر صاروخ فضائي في العالم مع حلول شهر مارس/آذار 2017.

ومن المتوقع أن يطلق الصاروخ الجديد من قاعدة أوتينورا جنوب محافظة كاغوشيما اليابانية، حيث سيقوم الصاروخ الجديد  بنقل القمر الصناعي TRICOM1 الصغير الذي يبلغ وزنه 3 كيلوجرامات وطوله 35 سم لينفذ مهمته التي ستدوم قرابة الشهر في الفضاء.

وبحسب الخبراء فإن جسم الصاروخ الجديد يتكون من 3 أجزاء أساسية ويبلغ طوله الإجمالي حوال 10.5 م، أما وزنه فـ 2.6 طن، وسيكون قادرا على نقل أقمار صناعية وزنها حوالي الـ 4 كج إلى المدارات الفضائية.

ويؤكد الخبراء الذين عملوا على تصنيع الصاروخ أن استخدامهم للتقنيات الجديدة مكنهم من خفض تكلفة صناعة الصاروخ إلى 3.6 ملايين دولار.

 

والجدير بالذكر أن اليابان تعتمد في الوقت الراهن على صواريخ H2A الثقيلة في برنامجها الفضائي، حيث تبلغ تكلفة كل صاروخ حوالي 10 مليارات ين ياباني أي ما يقارب الـ (90 مليون دولار)، ومن المقرر أن تتخلى اليابان عن تلك الصواريخ بحلول العام 2023 أي عند الانتهاء من تطوير صواريخها الجديدة  H

لم يكذب المثل القائل أن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، خصوصا بعدما تحول جميع سكان قرية إسبانية إلى مليونيرات بين ليلة وضحاها بعد وفاة أحد الأثرياء، والذي أوصى بجزء من تركته لأهل قريته.

وكان الملياردير الإسباني أنتونينو فيرنانديز (99 عاما) قد أوصى قبل وفاته في أغسطس الماضي بمنح جميع سكان قرية "سيريثالز ديل كونداو"، التي وُلد فيها، البالغ عددهم 80 شخصا مبلغ 210 ملايين دولار أميركي تقريبا.

وبلغ ما حصل عليه كل فرد من أفراد القرية بعد تقسيم المبلغ نحو 2.5 مليون دولار، نقلا عن تقارير صحفية محلية.

وتفاجأ أهالي القرية بوصية فيرنانديز، الذي هاجر إلى المكسيك عام 1949 عندما كان يبلغ من العمر 32 عاما، خصوصا أنه عاش فيها أياما صعبة وسط عائلة فقيرة مع إخوته الـ 13، وهو أجبره على ترك الدراسة في سن 14، لعجز أبويه عن تحمل تكاليفها.

واستطاع فيرنانديز بعد هجرته أن يحقق نجاحا كبيرا في إدارة إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج المشروبات الكحولية، والتي لاقت قبولا واسعا في الولايات المتحدة والمكسيك.

ولم يكتف فيرنانديز بذلك بل أوصى ببناء مركز ثقافي جديد، إلى جانب مؤسسة تنموية غير ربحية لخدمة أهالي القرية (عدد موظفيها نحو 300 موظف

مصر تتخطى الـ 92 مليون نسمة

تشرين2/نوفمبر 24, 2016

ارتفع تعداد سكان مصر الآن، ليصل إلى 92 مليون نسمة، حسب تأكيدات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ويظهر هذا الرقم أن زيادة السكان مازالت في تنامي مستمر بشكل كبير وملحوظ، حيث زاد العدد 2 مليون في أقل من عام.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة حديثة توضح عدد السكان الآن، والذي يزيد كل لحظة.

أمرت نيابة ميناء الإسكندرية بالتحفظ على 18 ألف طن من القمح الروسي، بعد اكتشاف أن الشحنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأمرت النيابة بإرسال عينات إلى المعامل في القاهرة لفحصها، حيث كانت الشحنة داخل موقع تخزين يعود إلى شركة خاصة في ميناء الدخيلة.

وتلقت إدارة مباحث التموين لمنطقة غرب ووسط الدلتا شكوى بأن شركة خاصة تخزن كمية كبيرة من القمح الروسي غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتقرر الحجز على الشحنة بعد اكتشاف الكثير من الحشرات في موقع التخزين.

شفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل إلى إسرائيل بعد حوالى 24 ساعة" سوبير تانكير" وهى أضخم طائرة إطفاء حرائق فى العالم  للمشاركة فى إخماد الحرائق المشتعلة فى إسرائيل منذ يومين.

وفي سياق متصل ذكر موقع i24 الإسرائيلي أن فرنسا سترسل طائرتين لإخماد النيران إلى إسرائيل للمساهمة بمكافحة النيران.

 وكانت طائرات إطفاء حرائق من عدة دول أوروبية إلى إسرائيل منذ قليل، للمساعدة فى إخماد موجة الحرائق الحالية، وأوضحت الإذاعة العبرية، أن ذلك جاء استجابة لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، من دول "روسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا وتركيا".

وأضافت الإذاعة، أنه من المقرر أن تبدأ هذه الطائرات ومن بينها طائرة كبيرة روسية عملها خلال الساعات القادمة.

أمرت السلطات الإسرائيلية نحو 50 ألف من السكان بمغادرة حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وسط استمرار الحرائق الضخمة التي أرعبت البلاد ودفعت الجيش إلى إلغاء الإجازات وتسببت في حالة إرباك على مستوى تصريحات المسؤولين.

وقالت المتحدثة باسم بلدية حيفا، أليس دورون، في تصريح لوكالة فرانس برس، إن السلطات المحلية أجلت "نحو 50 ألف شخص من منازلهم وأماكن عملهم"، بالتزامن مع تفعيل مركز لإدارة الطوارئ يهتم بإخلاء السكان وتوفير الماء والغذاء لهم".

وتسببت رياح شرقية في إشعال المزيد من الحرائق في الغابات والأحراج في أنحاء إسرائيل والضفة الغربية المحتلة الخميس، مما تسبب مؤقتا في إغلاق طريق رئيسي بين القدس وتل أبيب، وقال وزير بارز إنه يشتبه في أن الكثير من الحرائق متعمد.

وتضافر عدم هطول أمطار مع الطقس شديد الجفاف ورياح شرقية عاتية في اتساع رقعة الحرائق هذا الأسبوع في أنحاء وسط إسرائيل وشمالها ومناطق من الضفة الغربية المحتلة، وتسببت في تدمير أو إتلاف عشرات المنازل لكن لم ترد تقارير عن وفيات.

 
 
 
 
 
 
قضت محكمة جنايات السويس غيابيا بالسجن 10 سنوات، لعدد 15 متهما من عناصر الجماعة الإرهابية، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنية، بتهمة التحريض على العنف والتخريب واستعرض القوة والاعتداء على ضابط ومجند .
 
كما برأت المحكمة أربعة اخرين من التهم المنسوبة إليهم، وامرت بوضعهم تحت مراقبة الشرطة ومتابعتها .
 
وتعود تفاصيل القضية التي تحمل رقم 3878 لسنة 2014 جنايات السويس، الى مطلع العام قبل الماضى حين قام عدد من انصار الجماعة  ومؤيدين المعزول بالتجمهر والتظاهر بضاحية الملاحة التابعة لحى السويس، والاعتداء على ضابط شرطة ومجند من قوة قسم السويس، ومجند  .
 
وتمكنت عناصر التأمين من ضبط 4 متهمين، وأحيلو للنيابة والتي ضمت 15 متهما اخرين،  وجهت لهم النيابة العامة اتهامات التجمهر والاعتداء على المواطنين واستعراض القوة الاعتداء علي ضابط ومجند شرطة ومواطن .

شنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، برئاسة مساعد وزير الداخلية اللواء يسرى خليفة حملة على سيارات " التربتك ".
تمكنت الحملة التي قادها وكيل الإدارة اللواء محمد ذكاء الدين عن ضبط 25 سيارة فارهة، يتراوح سعر السيارة الجديدة منها بحوالي 4 مليون جنيه، تم ضبط هذه السيارات بمنطقتي 6 أكتوبر وإمبابة بمحافظة الجيزة.
تم إيداع هذه السيارات بمخازن الجمارك على ذمة سداد رسومها الجمركية وهى 2,5 مليون جنيه للسيارة الواحدة وفى حالة عدم السداد يتم مصادرتها وبيعها في مزاد علني لصالح الدولة.
يذكر أن سيارات " التربتك " عبارة عن سيارات فارهة دخلت البلاد لمدة محددة مع قائدها أجنبي الجنسية، وتحصل على موافقات أمنية لمدة تتراوح بين شهر و وثلاثة شهور، ويفترض أنها تعود إلى بلادها عقب انتهاء هذه المدة، لكن قائدها يقوم ببيعها بأسعار قليلة لا تتناسب مع سعرها الحقيقي

يدات بمحكمة جنح مركز الإسماعيلية، الخميس، تجديد حبس المتهم «مجدي.م» وشهرته كابوريا، والد البطلة ريم مجدى بطلة مصر وإفريقيا والحاصلة على الميدالية البرونزية على مستوى العالم للمصارعة للناشئين، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات

لنيابة العامة طلبت من المحكمة تجديد حبس المتهم بعد أن وجهت له تهمة ضرب أفضى إلى موت، بعد مصرع ابنته الأسبوع الماضي، كما أمرت باستخراج جثة البطلة ريم مجدي بعد خمسة أيام من الدفن بمقابر قرية أبوعطوة، وذلك لإعادة تشريحها بواسطة الطب الشرعي وإصدار تقرير بحالة الوفاة والسبب فيه، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الوقعة.

كان فريق البحث برئاسة العميد إبراهيم سلامة، مدير المباحث، والرائد محمد ثروت، رئيس مباحث مركز الإسماعيلية، والنقيب محمد جبر، وكيل المباحث، أجرى تحريًا حول خط سير وموقع الحادث وفحص كاميرات مراقبة بإحدى الشركات الواقعة بجوار موقع الحادث الذي أبلغ عنه والد البطلة المتوفاة، وتبين للفريق أن الكاميرات لم تسجل أي حوادث تصادم في هذه المنطقة خلال الفترة التي ذكر والد البطلة المتوفاة أنها كانت فيه وقت وقوع الحادث، ما استدعى إعادة سماع وسؤال أسرتها عن ملابسات جديدة في وفاة المجني عليها.

وبإعادة سؤال والدة البطلة المتوفية، قالت إن هناك مشادة كلامية وقعت بين ابنتها وزوجها أثناء التمرين قام على إثرها والد ريم بضربها بقدمه، وأثناء العودة إلى المنزل نشبت مشادة كلامية أخرى بين ريم ووالدها، حيث عنفها والدها لعدم التركيز في التمرين بسبب انشغالها الدائم بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ولطمها على وجهها، مما دعا ريم إلى أن ألقت بنفسها من السيارة قبل توقفها.

حصل المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على الموافقة الأمنية من قبل الجهات والقيادات المعنية، على قرار عودةالجماهير للمدرجات

ومن المقرر أن تعود الجماهير إلى المدرجات بداية فبراير المقبل، مع بداية الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

وكان من بين المقترحات التي وافقت عليها الجهات الأمنية هي عودة الجماهير بأعداد قليلة تصل إلى 5 آلاف مشجع بحد أقصى للنادي صاحب الملعب.

يأتي ذلك في ظل نجاح تجربة الحضور الجماهيرى في مباراة مصر و غانا فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، والتي فاز خلالها الفراعنة بثنائية نظيفة، كما كانت تجربة مباراة الزمالك أمام صن داونز في نهائي دوري الأبطال الإفريقي ناجحة جماهيريًّا

 

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady