Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ذكري رحيل عبقرية مصرية منسية عقيد مهندس سعيد السيد بدير

الدفعة 9 فنية عسكرية

التحق بها عام 67 و تخرج منها عام 72

بعد التخرج عين معيد بالكلية لتفوقة

شقيقة الأكبر هو اللواء سمير السيد بدير

من ابطال اللواء 116 صواريخ سام 6 بحرب اكتوبر 

و شقيقة الاصغر هو الشهيد ملازم طيار السيد السيد بدير 

طيار مقاتل ميج 21 نال الشهادة في حادث اثناء التدريب

مسيرة كفاحة و ظروف وفاتة

العقيد مهندس سعيد السيد بدير عالم مصري تخصص في مجال الاتصال بالأقمار الصناعية والمركبات الفضائية خارج الغلاف الجوي من مواليد روض الفرج بالقاهرة في 4 يناير 1949 وتوفي في 14 يوليو 1989 بالإسكندرية في واقعة يصفها الكثيرون أنها عملية قتل متعمدة. وهو ابن الممثل المصري السيد بدير.

تخرج من الكلية الفنية العسكرية وعين ضابطاً في القوات المسلحة المصرية حتى وصل إلى رتبة عقيد مهندس بالقوات الجوية وأحيل إلى التقاعد برتبة عقيد مهندس بالمعاش بناء على طلبه بعد أن حصل على درجة الدكتوراه من إنجلترا ثم عمل في أبحاث الأقمار الصناعية في جامعة ألمانية وتعاقد معها لإجراء أبحاثه طوال عامين، وكان مجال الدكتور سعيد يتلخص في أمرين:

التحكم في المدة الزمنية منذ بدء إطلاق القمر الصناعي إلى الفضاء ومدى المدة المستغرقة لانفصال الصاروخ عن القمر الصناعي.

التحكم في المعلومات المرسلة من القمر الصناعي إلى مركز المعلومات في الأرض سواء أكان قمر تجسس أو قمراً استكشافياً.

نشرت أبحاثه في جميع دول العالم حتى أتفق معه باحثان أمريكيان في أكتوبر عام 1988م لإجراء أبحاث معهما عقب انتهاء تعاقده مع الجامعة الألمانية، وهنا اغتاظ باحثو الجامعة الألمانية وبدأوا بالتحرش به ومضايقته حتى يلغي فكرة التعاقد مع الأمريكيين، وذكرت زوجته أنها وزوجها وابناهما كانوا يكتشفون أثناء وجودهم في ألمانيا عبثاً في أثاث مسكنهم وسرقة كتب زوجها، ونتيجة لشعورهم بالقلق قررت الأسرة العودة إلى مصر على أن يعود الزوج إلى ألمانيا لاستكمال فترة تعاقده ثم عاد إلى القاهرة في 8 يونيو عام 1988م ليحمية من محاولات متوقعة لاغتياله وقرر السفر إلى أحد أشقائه في الإسكندرية لاستكمال أبحاثه فيها حيث عثر عليه جثه هامدة. أكدت زوجته أن إحدى الجهات المخابراتية وراء اغتيال زوجها وتؤكد المعلومات أن العالم سعيد بدير توصل من خلال أبحاثه إلى نتائج متقدمة جعلته يحتل المرتبة الثالثة على مستوى 13 عالما فقط في حقل تخصصه النادر في الهندسة التكنولوجية الخاصة بالصواريخ. ويقال ان برنامج حرب الفضاء الذي نفذته الولايات المتحدة الأمريكة كان نتيجة الابحاث التي سرقت منه. كما ان اخر بحث له كان عن كيفية تسخير قمر صناعي معادى لمصلحتنا. في 14 يوليو 1989 وجد مقتولا في شقته بالإسكندرية ولم يعلم حتي الآن من وراء قتله إلا ان كل المؤشرات تشير الي الموساد الإسرائيلي هو من ينفذ تلك الجرائم البشعةاتجاه علماء وعباقرة مصر

تدوين : سامح طلعت

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 17 تموز/يوليو 2020 09:02

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady