Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ذكري رحيل الطيار و رجل المخابرات الفنان ايهاب نافع

ولد بالقاهرة تخرج في الكلية الجوية عام 1955 ومارس عمله كطيار مقاتلات.

عمل لفترة علي طائرة الرئيس جمال عبد الناصر

ثم اصبح من أهم رجال المخابرات المصرية

عمل أيهاب نافع منتجا فى التلفزيون ومثل العديد من الأفلام خارج مصر كغطاء وستار لمهماته الخارجية والتى غلفت بأنه ممثل ويدخل الدول دون أن يثير الشك والريبة من أجهزة المخابرات العالمية فى تلك الدول.

كان حلقة الوصل بين زوجة رأفت الهجان واسمه الحقيقى “رفعت الجمال” وبين المخابرات العامة المصرية وكان صديق عزرا وإيزمان قائد القوات الإسرائيلية والذى أصبح رئيسا لإسرائيل فيما بعد، وكان فى ذلك الوقت يُسهل له إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات العامة المصرية، وكان يساعده عزرا وإيزمان اعتقادا منه أنه عميل مزدوج.

كانوا يتبادلون المعلومات العسكرية، بمعنى أنه كان يعطيه المعلومة وفى الحال يحصل على معلومة مقابلة ويطلق عليه فى عالم المخابرات “العميل المزدوج”، وكانت المخابرات المصرية تريد من خلال إحدى هذه المهام الذى كلف بها إيهاب نافع من قبل المخابرات المصرية هو أن تعرف وتتأكد من أن الممر الذى أقامته وعملته إسرائيل فيما بعد بطول 7 كيلو للطائرات السريعة تم إنشاؤه أم لا.

توفى الفنان الكبير وبطل المخابرات إيهاب نافع فى 31 ديسمبر 2006 في مستشفى القوات المسلحة عن عمر يناهز 71 عاما من العطاء الفنى والوطنى اللذين يخفيان عنا الكثير من بطولاته وأمجاده فى فترة عمله لدى المخابرات المصرية

تدوين : سامح طلعت

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 01 يناير 2021 09:06

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady