Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اليوم ذكري رحيل العميد محمود الجوهر مدرب منتخب مصر .. من ابطال سلاح الاشارة

أطلق عليه المعلقون الرياضيون و الصحفيون فى كأس العالم بإيطاليا 1990م لقب كولونيل ، أما الصحافة المصرية فوصفته بالجنرال . .

الجنرال الجوهرى قبل أن يكون خبيرا كرويا و مدربا للكرة و قبل ذلك لاعبا بالنادى الأهلى و الفريق الوطنى المصرى ، قبل كل ذلك هو واحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة الذين شاركوا فى النصر 

التحق بالكلية الحربية و تخرج فيها 1957م و أصبح ضابطا فى سلاح الإشارة فى البداية عمل رئيس إشارة من الدفرسوار حتى جنوب الإسماعيلية ثم رئيس إشارة فى قطاع بورسعيد ، و قبل حرب أكتوبر تم استدعاؤه ليكون قائدا لجناح التكتيك الخاص و مهمته السيطرة على كل القوات و كانت رتبته مقدم و تم تكليفه بتخريج ضباط على أعلى مستوى من خلال دورات و فرق تدريبية و نجح فى تخريج دفعتين .

و فى حرب أكتوبر تم اختياره ليكون ضابط اتصال بين القيادة و القوات فى الجبهة شارك فى عدة عمليات إغارة منها غارة على إحدى نقاط العدو القوية فى الدفرسوار حيث نفذ مخطط تنظيم الإتصالات بين القيادة و القوات بنجاح .

يقول الجوهرى :

تعلمت من حرب أكتوبر أن الإيمان بالله هو سر النجاح ، و التدريب الواقعى يؤدى للإنتصار و لابد أن يتعلم كل شخص من أخطائه ، فى حرب أكتوبر نفذنا كل شئ ببراعة و قهرنا العدو و لقناه درسا قاسيا .

 تقدم العقيد محمود الجوهرى باستقالته من الجيش بعد معاهدةالسلام تفرغ لكرة القدم

 ليصعد بالمنتخب المصري لنهائيات كأس العالم سنة 90 بأيطاليا

محمود الجوهرى  جنرال الحرب و الكرة ...

المؤرخ / سامح طلعت

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady