Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام،: "إننا نضع المواطن معنا دائما في الصورة من خلال التحذير بأن الخطر قادم، وأننا نقدم المساعدة للمواطنين في عدم الخروج من المنزل بعد الساعة السابعة وإيقاف الشيشة ووقف التجمعات لأن ما يمثل فيروس كورونا هو التجمع"، لافتا إلى أن المواطنين طلبوا بعمل حظر تجوال.

وأضاف هيكل، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، على فضائية صدى البلد، أن حظر البلاد موجود في الإجراءات القادمة، متمنيا ألا يصل الأمر له وذلك للحفاظ على المصريين.

وتابع: "من الوارد تطبيق الحظر الكامل وأتمنى أن لا نصل لذلك، حيث يوجد مشاكل تترتب على حظر التجوال الجزئي الذي يتم تطبيقه".

علق اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن المدارس التكنولوجية التطبيقية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا أنها تعمل وفق أطر محددة مجارية للتطوير التكنولوجي في المراحل التعليمة من خلال إستخدام التابلت.

وأوضح "العصار" خلال حوار مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة Dmc، أنه سيتم تدريس المواد بالمدارس التكنولوجية باللغة الإنجليزية، وقبول 60 طالبا سنويا، مشيرا إلى أنه يتم اختيار أفضل المدرسين لرفع قدرات الطلاب بالمدارس التكنولوجية".

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن خريجي المدرسة يعملون في مصانع الإنتاج الحربي، فضلا عن توفير فرص عمل عديدة لهم بالمصانع الكبرى على مستوى مصر.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية مقارنة بالوضع الوبائي ببعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض، حيث إن متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن، موضحة أن متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة لكل مليون مواطن.

وتابعت الوزيرة أن متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، موضحة أن مصر مازالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.

ولفتت الوزيرة إلى أنه وفقًا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبين عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات، حيث ناشدت كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

كما ناشدت كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات.

وأضافت أنه تقرر اليوم خلال اجتماع غرفة الأزمات برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، إطلاق 1000 عيادة متنقلة بمواقع المشروعات القومية العملاقة والمناطق الصناعية، لتقديم الخدمة الطبية لجميع العاملين بهذه المشروعات لضمان سلامتهم والحفاظ على استمرارية الإنتاج، بالإضافة إلى القيام بعمليات التطهير والتعقيم لهذه المواقع وتقديم التوعية بإجراءات وطرق الوقاية، كما سيتم توفير صيدلية لصرف أدوية بعض الأمراض المزمنة وغيرها.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وقع أحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، على عقود انتقاله رسميا إلى بيراميدز لمدة 3 سنوات مقبلة.

وكشفت إخبار امس أن فتحي قام بالتوقيع لبيراميدز مقابل 17 مليون جنيه في الموسم منذ ساعات قليلة.

تجاوزت أعداد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية الـ 5 آلاف حالة، حسبما ذكرت قناة "العربية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حذر من أن الولايات المتحدة ستواجه "أسبوعين مروّعين" بسبب أزمة فيروس كورونا، كما ذكر أنه لا يستبعد إمكانية إلغاء الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتخطت الولايات المتحدة، مساء امس، عتبة 200 ألف إصابة بكورونا المستجد، بحسب تعداد جامعة جونز هوبكنز المعتمدة مرجعًا في رصد هذه الإصابات على الأراضي الأمريكية.

وولاية نيويورك هي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة مع تسجيلها 1900 وفاة على الأقل، وفق حاكمها آندرو كومو.

قدمت الحكومة المصرية خطة مواجهة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى ثلاث مراحل، وانتقلت الحكومة إلى المرحلة الثانية من خطة المواجهة، والتى تضمنت تعليق الدراسة، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية، وحظر الطيران، بالإضافة إلى مختلف القرارات التى تم الإعلان عنها فى هذا الشأن.

ومع إعلان وزارة الصحة، مساء امس وصول إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و52 حالة وفاة، بدأ التساؤل هل تلجأ مصر لتطبيق المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا.

قال رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، إنه تمنى ألّا نصل إلى المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس، وهى مرحلة تجاوز عدد الإصابات رقم الألف، والتي تكون فيها العدوى بأعداد متسارعة وهو ما رأيناه في دول كثيرة، بسبب عدم أخذ المواطنين بتحذيرات حكوماتهم الجادة.

وعلى جانب آخر قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، إنه  في حال تطبيق المرحلة الثالثة فهناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية.

وكان رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد؛ وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء 1 أبريل، فيديو عن ذكرى ميلاد الفريق سعد الدين الشاذلي، تخليدا لذكراه ولما قدمه طوال حياته من مجهودات لا تقدر بثمن.

ولد الفريق سعد الدين محمد الحسيني الشاذلي في 1 أبريل 1922، وهو قائد عسكري مصري، شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973 ومؤسس وقائد أول فرقة سلاح مظلات في مصر وأمين عام مساعد جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية وسفير سابق لدى إنجلترا والبرتغال ومحلل عسكري.

يعتبر من أهم أعلام العسكرية العربية المعاصرة، ويوصف بأنه الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر عام 1973 وهو واضع خطة العبور كاملة.

وفي أكتوبر 1973 وأثناء المعارك حدث خلاف بينه وبين السادات قام على إثره بالاستقالة من رئاسة الأركان، وعين بعد الحرب سفيراً لمصر في بريطانيا ثم البرتغال، وأعلن عن معارضته الشديد لمباحثات كامب ديفيد واستقال من منصبه وسافر للجزائر طالباً حق اللجوء السياسي، ثم عاد إلى مصر في عام 1993 بعد أن صدر ضده حكماً عسكرياً ولكنه نال عفو شامل، وعاش بعيداً عن الأضواء حتى وفاته في 10 فبراير 2011.

قامت غرفة العمليات ولجنة المتابعة التي تم تشكيلها بغرفة شركات السياحة من أعضاء السياحة الدينية بمجلس الإدارة بمراجعة ما تم في هذا الشأن حرصًا على مصالح المواطنين عملاء شركات السياحة.

وجاء ذلك استمرارًا لمتابعة غرفة شركات السياحة لاستعادة شركات السياحة كافة مستحقات رحلات العمرة الملغاة من قبل السلطات السعودية ضمن تطورات أزمة كورونا تمهيدًا لإعادتها إلى المواطنين.

وتبين أن الشركات استردت قيمة الرسوم التي حصلتها غرفة شركات السياحة وبوابة العمرة المصرية عن كافة الرحلات الملغاة، كما بدأت شركات الطيران في إعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة إلى شركات السياحة رغم بعض الصعوبات المتمثلة في غلق مكاتب بعض شركات الطيران الخاص والخفض الكبير في عدد الموظفين وساعات العمل نظرًا للظروف الحالية.

وفيما يخص الأموال التي تم سدادها للجانب السعودي من إقامة بالفنادق وتكلفة خدمات المعتمرين بجانب التأمين الطبي ورسوم التأشيرة؛ تبين للجنة المتابعة أن كافة شركات السياحة المصرية لم تسترد ما دفعته بالمملكة العربية السعودية نظير كل ما سبق.

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة، أنه ورغم إعلان السلطات السعودية فور إلغاء الرحلات عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين، الإ أنه يبدو أن تلك الآلية لم تفعل بعد.

وأكد الشاعر، ثقة كافة شركات السياحة في حرص السلطات السعودية على حقوق صيوف الرحمن وثقتهم في استرداد تلك الأموال في أقرب وقت.

وأضاف الشاعر، أن الغرفة سوف تبدأ على الفور اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة والآثار لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية وأيضا مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في أسرع وقت ممكن.

وطمأن الشاعر عملاء شركات السياحة من المواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة الخاصة بهم بأنه فور تفعيل آلية الاسترداد ووصول تلك الأموال إلى شركات السياحة سيتم على الفور إعادتها إلى المواطنين.

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا،  مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور للعمارات التي صدر بشأنها قرار عزل، في بعض أحياء بورسعيد وبورفؤاد، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس «كورونا» بتلك المنطقة، وجميعها نتيجة للمخالطين للحالات المرضية، وعدم الالتزام من المواطنين  بالتعليمات الصحية بالعزل المنزلي لحالات الاشتباه.

وتم الاستعانة بالشرطة لفرض العزل؛ وقامت فرق التطهير بتعقيم جميع عمارات العزل والمناطق المحيطة بها، كما تم  تخصيص فرق عمل من الأحياء لتلبية طلبات سكان هذه العمارات طوال فترة العزل والمقررة بأسبوعين.

وفى هذا السياق؛ ناشد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة بإتباع تعليمات الصحة بالبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة بعد ظهور حالتي إصابة شابين، كما أمر المحافظ بإجراء تحاليل لزوجة وابن الدكتور أحمد اللواح الذي توفي متأثرا بفيروس «كورونا».

كانت أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد، أمس الاثنين، عن وفاة الدكتور أحمد اللواح - أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي يعتبر أول شهداء أصحاب البالطو الأبيض بعد إصابته بفيروس «كورونا».

images 2020 03 31T180538.520

images 2020 03 31T180458.798

الصفحة 1 من 506
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady