Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أكد  المهندس حمدي عبد العزيز، المستشار الإعلامي لوزارة البترول، أن كشف الغاز الجديد يقع في منطقة امتياز شمال الحماد بالبحر المتوسط.

وقال حمدي عبد العزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أنه تم اكتشاف غاز جديد للغاز الطبيعي، بموجب اتفاقية لشركة إيني، حيث تم حفر بير استكشافي للتأكد من وجود غاز من عدمه، وتم التوفيق فيه بالفعل، مشيرًا إلى أن أهمية هذا الكشف وجود حقلين ينتجوا بالفعل منذ العام الماضي,

وأضاف أنه من خلال التنسيق مع قطاع البترول يتم وضع خطط التنيمة، سيعود بالفائدة الكبيرة على خطط الإنتاج، موضحًا أن هذا التكوين الجيولوجي اسمه أبو ماضي، ووجدوا عمود غاز فالبتالي سيتم عملية التنقيب لتحديد حجم الاحتياطي وحجم الانتاج الأولي.

وتابع أن الكشف التجاري للذهب أعلنته شركة مصرية، حيث وجدوا الاحتياطي للكشف أكثر من مليون أوقية، وأيضًا نسبة استخلاص الذهب مرتفعة بنسبة 95 %.

ننشر نص مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية، المعروض أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء

وحسب المادة الأولى، فإنه يستقطع شهريا اعتبارا من 1 يوليو 2020، ولمدة 12 شهرا، نسبة 1% من صافي دخل العاملين المستحق من جهة عملهم أو بسبب العمل تحت أي مسمى ونسبة 0.5 من صافي المستحق من المعاش، المقرر وفقا لقوانين التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات والمستحقين، وذلك للمساهمة التكافلية في مواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية.

ويجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير المالية والوزير المعني، إعفاء العاملين بالقطاعات المتضررة اقتصاديا من تلك المساهمة كليا أو جزئيا، كما يجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير المالية زيادة أو تقصير مدد الخصم الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة أو تحديد المدد التي سيتم الخصم خلال المستقبل ولا يسري حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على الفئات الآتية:

1- العاملين الذين لا تريد صافي دخولهم الشهرية على 2000 جنيه.

2 - أصحاب المعاشات والمستحقين الذين لا تريد صافي معاشاتهم الشهرية عن 2000 جنيه

 

اكتشف باحثو الأمن هذا الأسبوع سلالة جديدة من برامج الفدية الخبيثة تستهدف مستخدمي أجهزة "أبل" الذكية، وخصوصا أصحاب أجهزة "ماك".

يُسمى البرنامج الخبيث OSX.EvilQuest، وهو برنامج فدية مختلف عن التهديدات التي اقتربت من "ماك" سابقا، لأنها إلى جانب تشفير ملفات الضحية، تثبت برنامج keylogger لسرقة الملفات المتعلقة بمحفظة العملة المشفرة من المضيفين المصابين، بحسب موقع "ZDNet" المتخصص في التكنولوجيا

والباحث الذي اكتشف لأول مرة برنامج Evil Quest الخبيث هو باحث الأمن ريد دانيش ديفادوس، الذي أعلن عن اكتشافه أمس، وذكر أن هناك أدلة جديدة كشفت أن Evil Quest موجود منذ بداية يونيو 2020.

وأخبر ريد "ZDNet" أنه عثر على Evil Quest مخفيًا داخل برنامج "ماك" مقرصن تم تحميله على بوابات التورنت والمنتديات عبر الإنترنت، في حزمة برامج تسمى Google Software Update، وجد عينات من Evil Quest داخل إصدار مقرصن من برنامج DJ الشهير Mixed In Key، ورصده أيضا مخفيًا داخل أداة أمان "ماك" تسمى Little Snitch.

ومع ذلك، شدد ريد على أنه يعتقد أن برنامج الفدية هذا موزع على نطاق واسع على الأرجح، مستفيدًا من العديد من التطبيقات الأخرى، وليس فقط ما ذكر.

وذكرت تحليلات تقنية متعمقة أخرى لـ Evil Quest أنه واضح جدًا أنه يتحرك لتشفير ملفات المستخدم بمجرد تنفيذها، وبمجرد انتهاء نظام تشفير الملفات، تظهر نافذة منبثقة للمستخدم، تخبر الضحية بأنهم مصابون وملفاتهم مشفرة، ويتم توجيه الضحية لفتح ملاحظة فدية في شكل ملف نصي تم وضعه على سطح المكتب الخاص بهم

وبعد انتهاء عملية التشفير، يثبت برنامجالفدية "كلوجر" لتسجيل جميع ضغطات مفاتيح المستخدم، وصدفة عكسية حتى يتمكن المهاجم من الاتصال بالمضيف المصاب وتشغيل أوامر مخصصة، ولاحظ ريد أيضًا أنه يحاول تعديل الملفات الخاصة بآلية تحديث Google Chrome، واستخدام الملفات كشكل من أشكال الثبات على المضيفين المصابين.

ولكن لحسن الحظ ذكر متخصصون أسسوا العديد من أدوات الأمان في "ماك" مفتوحة المصدر، أن أداة أطلقت في عام 2016، تسمى Ransom Where، يمكنها اكتشاف Evil Quest وإيقاف تشغيله.

تستقبل شركات الغاز وشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" اليوم طلبات العملاء بتسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي عبر المواقع الإلكترونية.

ويتم تسجيل قراءة عداد الغاز عبر المواقع الإلكترونية، من اليوم وحتى 15 يوليو الجاري، ولمدة 15 يوما.

اعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تحقيق كشفاً تجارياً للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة إستخلاص ٩٥٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة اكثر من مليار دولار.

يشار إلي أن الكشف الجديد يقع في منطقة إمتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية ، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

ويعد الكشف التجاري الجديد للذهب نتاجاً لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله  من خلال شركة شلاتين المصرية والتي تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة والتي تساهم فيها كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومى والشركة المصرية للثروات التعدينية وسيتم تكوين شركة جديدة بين كل من شلاتين وهيئة الثروة المعدنية  للقيام بالعمليات في منطقة الكشف فور الانتهاء من الاجراءات لتكون ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة حيث يعمل حالياً كل من شركة السكري لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب .

ويأتي الكشف الجديد متزامناً مع برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع التعدين  لزيادة مساهمته في الناتج القومى، حيث أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على استمرار متابعة تنفيذ البرنامج الجارى لتطوير وتحديث قطاع التعدين  في مرحلته الثانية والذى تباشر  الوزارة تنفيذه منذ انطلاق مرحلته الأولى في عام 2018 وحتى نهاية عام 2021 بهدف زيادة الجاذبية الاستثمارية لقطاع التعدين بما يؤدى إلى تعظيم استغلال الفرص المتاحة لرفع العوائد الاقتصادية المتحققة من هذا القطاع الحيوى وزيادة القيمة المضافة من استغلال الخامات المعدنية ، موضحاً أنه في ضوء الإصلاحات الجارية في كافة نواحى صناعة التعدين طبقاً للبرنامج المنفذ فمن المستهدف جذب استثمارات اجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، و زيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار. 

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية "ATM" اعتباراً من صباح الأربعاء الموافق الأول من يوليو، كما يتم إيضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو 2020، في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.

حيث يتم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يوليو على النحو التالي:

• أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاربعاء والخميس الموافقة (1-2) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام الأحد والاثنين الموافقة (5-6) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

• أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الثلاثاء والأربعاء الموافقة (7 -8) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

• فئة من يزيد معاشهم على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الايام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 9 يوليو.

وأشارت وزيرة التضامن انه تم اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو حيث تم التنسيق مع البنوك العملة داخل الدولة بتغذية الماكينات الآلية بالعملات اللازمة وبصفة منتظمة اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو لتيسير عملية صرف المعاشات لأصحاب حيث سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات والدفعة الأولى من المتجمدات المستحقة اعتباراً من هذا التاريخ.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشكل رسمي، أسعار الكمامات القماش التي ستطرح على بطاقات التموين بدءا من غد الأربعاء، وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

وأعلنت الوزارة أنه جرى التوصل إلى اتفاق على توريد الكمامات بسعر 8.5 جنيه للمستهلك.

وشددت الوزارة، على أنه جاري الاتفاق على توريد أنواع أخرى، مع المحافظة علي الجودة، وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات، مع التأكيد على أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء.

وأكدت الوزيرة في كلمتها خلال الاجتماع الذي عقدته مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه سيتم توفير دفعات متتالية من عقار  "ريمديسفير"  خلال المرحلة المقبلة.

وشددت الوزيرة على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها في جميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.

أضافت «زايد» أن الوزارة تسعى للمساهمة في الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات ضمن المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي، والانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة من تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات، والصدر، ضمن خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة 38 مستشفى حميات وصدر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بواقع 20 مستشفى بطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا، و259 سريرعناية مركزة، و151 جهاز تنفس صناعي.

 ولفتت إلى أن الوزارة قامت بدعم المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بـ31 جهازًا جديدًا للأشعة المقطعية، مشيرة إلى تزويد تلك المستشفيات بـ 700 جهاز تنفس صناعي.

توجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو، إلى محافظة بورسعيد، حيث من المقرر أن تترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية بمقر مبنى هيئات التأمين الصحي الشامل بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن تلك الزيارة تأتي بالتزامن مع مرور عام على إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في الأول من يوليو عام ٢٠١٩.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تتفقد الوزيرة عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة التي يتم بها فتح ملفات الأسر، لمتابعة معدلات التسجيل في الوحدات داخل المنظومة، وكذلك متابعة سير العمل ميدانياً بالمستشفيات، ومتابعة معدلات إجراء العمليات الجراحية في التخصصات المختلفة، من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وكشف "مجاهد" أن الوزيرة ستستعرض خارطة الطريق لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بباقي محافظات المرحلة الأولى وتشمل "السويس، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والأقصر، وأسوان"، واستكمال إطلاقها في باقي محافظات الجمهورية تباعًا.

الفاكهة بالإجمال والصيفية بالأخص، لذيذة جداً وفوائدها لا تقتصر على طعمها اللذيذ فحسب بل على فوائدها العديدة وأبرزها غناها بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد على خسارة الوزن وعلى تسريع عملية الهضم، بالإضافة إلى التخلص من السموم. ولا ننسى أنها تشعرنا بالشبع وتساهم في المحافظة على نضارة البشرة وجمالها. مع حلول فصل الصيف، تناول الفاكهة وحافظ على وزنك! تفقّد لائحة بأبرز أنواع فاكهة الصيف التي ستساعدك على الحصول على جسم رشيق وجميل.

 

1- البطيخ الأحمر:

تعتبر هذه الفاكهة من أشهر الفاكهة الصيفية، فهي معروفة بغناها بالمياه والألياف الغذائية وبمذاقها الحلو والمنعش. كمية كبيرة من البطيخ تحتوي على كمية قليلة جداً من الوحدات الحرارية.

2- الفراولة:

إن هذه الحبيبات الحمراء اللذيذة مصدر ممتاز للفيتامين سي والبوتاسيوم والأسيد فوليك والألياف الغذائية. كل كوب من الفراولة يحتوي على حوالى 50 وحدة حرارية فقط.

3- التوت البري:

هذا النوع من الفاكهة غني بمضاداة الأكسدة التي تعمل على محاربة الرواسب والسموم في الجسم؛ بالإضافة إلى ذلك، إنها مصدر جيد للألياف الغذائية والفيتامين سي والمغنيسيوم. يحتوي كل كوب من التوت البري على 65 وحدة حرارية.

4- المانجو:

تتحكّم هذه الفاكهة بمستوى السكري في الدم وتمنع من إرتفاعه مما يساعد في تخفيض نسب الدهون في الجسم. فضلاً عن ذلك، تتحكّم المانجو بالسكري والبدانة. تحتوي نصف حبة مانغو على 60 وحدة حرارية.

5- الكرز:

حبات صغيرة ذات مفعول كبير! فإنّ الكرز يحتوي على مادة مضادة للأمراض السرطانية. كوب من الكرز يحتوسي على 80 وحدة حرارية.

6- الخوخ:

يعرف الخوخ بقدرته على محاربة الإمساك وتسهيل عملية الهضم. كما وأنه يحدّ من الشهية ويخفّف الشعور بالجوع.

7- الشمندر:

ويعرف أيضاً بالبنجر يتميّز بمذاقه الحلو والفريد. يساهم بتنظيف القولون والتخلّص من السموم في الجسم

8- التين:

هذه الفاكهة معروفة بإسم فاكهة الملكة كليوبترا فهي كانت سر رشاقتها وجمالها، إذ أنّ التين غني بالألياف والبوتاسيوم والحديد كما يعتني بصحة القلب.

9- البطيخ الأصفر:

إن البطيخ الأصفر غني بالفيتامين ه ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

10- العنب:

يعمل العنب على تعديل مستوى السكر في الدم ويسيطر على ارتفاعه مما يساعد على إنخفاض نسبة تمدّس الدهون في الجسم.

11- الكيوي:

أما الكيوي فيحتوي على كمية كبيرة جداً من الألياف بخاصة في قشرته الخارجية. ولا ننسى حبيباته الخضراء الغنية بالكلوروفيل والتي تعمل على تنشيط الكبد.

12- الأناناس:

يساعد الأناناس على حرق الدهون في الجسم. يحضّرالأناناس على شكل عصير بوصفة عصير الاناناس الطازج

الصفحة 1 من 535
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady