Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

تباشر الجهات المختصة التحقيق مع سائق الـ«توكتوك» المتسبب في جدل ميكروباص الساحل الغارق الذي اعترف باصطدامه بالسور الحديدي أعلى الساحل ما أدى لسقوط غطاء سيارة نقل كبير في نهر النيل، وأن اصطدام التوكتوك بالحاجز الحديدي أدى لحدوث تلفيات كبيرة في التوكتوك وأنه أسرع في نقل دراجته النارية بسرعة خوفًا من المساءلة القانونية في حالة تحرير محضر بسقوط غطاء السيارة في النيل.

وأضاف سائق التوكتوك المتسبب في بلاغ سقوط ميكروباص الساحل في نهر النيل، في تحقيقات النيابة العامة أن عناية الله أنقذته من الموت لأن الجزء الحديدي الذي سقط في نهر النيل ساهم في صد التوكتوك ومنعه من السقوط داخل المياه، وأنه كان يسير بسرعة كبيرة وقت أن اختلت في يديه عجلة القيادة واصطدم بالسور الحديدي الذي كانت تظهر عليه آثار التلف والالتواء من تعرضه لصدمات كبيرة تبين من أجهزة الأمن لاحقًا أن سيارة نقل اصطدمت به وأحدثت تلفيات كبيرة به ما أدى لخلع غطائها الذي كان موجودًا بجانب الحاجز الحديدي قبل أن يصطدم به سائق التوكتوك

 كما إن النيابة العامة بشمال الجيزة قررت حبس «زكريا. ا»، سائق «توك توك»، وشهرته «زيكا»، ووالدته وتُدعى «نادية»، 4 أيام على ذمة التحقيقات معهما، لاتهامهما بالإهمال الجسيم بما أدى إلى تحطيم السور الحديدي لكوبري الساحل وسقوطه بمياه نهر النيل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 266444 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 865 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 315842 من ضمنهم 266444 حالة تم شفاؤها، و 17846 حالة وفاة.

شهدت قناة السويس امس  الأربعاء عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER ACT فى أولى رحلاتها بالقناة من المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل الهيئة تجاه السفن التى تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس كل من الربان إلهامى اسماعيل البابلى كبير مرشدين ممتاز والربان احمد عبد المنعم فراج كبير مرشدين أول للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها وتقديم هدية تذكارية لربانها.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 265663 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 314977 من ضمنهم 265663 حالة تم شفاؤها، و 17806 حالة وفاة.

حيث قامت الكتيبة 43 صاعقة، من المجموعة 127

تحت قيادة الرائد زغلول فتحي صاحب الصورة الشهيرة لاستسلام حصن بور توفيق الحصين

الصورة المعجزة.العبقرية.التي كانت  كفيلة بمحو أجزاء كبيرة من عار حرب يونيو 1967.بمفردها غسلت ما لحق بالأذهان جراء الدعاية الصهيونية التى طالما أشبعت الجندى المصرى سخرية بعد حرب 67 التى دفع فيها ثمن اخطاء كارثية لقيادته دون أن تتاح له فرصة حقيقية للتعبير عن نفسه كمقاتل 

 هذه الصورة  التى وقف فيها ضباط إسرائيليون أمام ضابط مصرى فى هزيمة واستسلام.. يؤدون التحية له بيد.. ويقدمون علم غطرسة كيانهم الغاصب بالأخرى.

الررائد زغلول فتحي تم  تكليفه بالإغارة على موقع لسان بور توفيق  والإستيلاء عليه لمناوبة أعمال قتال الفرقة 19 مشاه التى كانت تعمل فى الجانب الأيمن للجيش الثالث .

كانت القوات الإسرائيلية التى بداخل الحصن مزوده بـ 24 رشاشا و 6 مدافع عديمة الارتداد و 6 مدافع هاون و 10 دبابات بالإضافة للذخيرة والطعام والشراب والتى تكفى القوات لأكثر من 15 يوما تحت الحصار .

فى الموعد المحدد عبرت كتيبة الصاعقة بقيادة البطل الرائد زغلول محمد فتحى قناة السويس وحاصرت الحصن الإسرائيلى من جميع الجهات وهنا أدرك الملازم أول شلومو قائد الحصن انه محاصر من جميع الجهات فطلب النجدة من القوات الإسرائيلية ولكنها لم تتمكن من نجدته .

فى اليوم الخامس من الحصار وصلته رسالة لاسلكية من القيادة الجنوبية الإسرائيلية كان نصها

( إذا لم تصل خلال 24 ساعة التعزيزات فيمكنكم الاستسلام )

فى الساعة الحادية عشرة والنصف صباح يوم13 أكتوبر 

تم استسلام الموقع عن طريق الصليب الأحمر الدولى .

أصر البطل الرائد زغلول محمد فتحى على إنزال العلم الإسرائيلى بنفسه ورفع العلم المصرى وأن يؤدى قائد الحصن الإسرائيلى التحية العسكرية له

كما تم أسر 37 إسرائيليا منهم 5 ضباط و32 رتب أخرى منهم 20 جريحا .. وكان هذا أمام كاميرات المصورين بوكالات الأنباء العالمية

FB IMG 1634151563685

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (10) سفن وتم تداول (7000) طن بضائع و(318) شاحنة وشملت حركة الواردات (1000) طن بضائع و(119) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (6000) طن بضائع و(199) شاحنة .

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس بينما تغادر السفينتين دليلة والجونة تريدر فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة امل وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس ، كما استقبل ميناء نويبع ثلاث سفن وهى بريدج ، سينا ، عمان وغادرت السفينتين سينا وعمان . 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 419 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 264764 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 857 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 314116 من ضمنهم 264764 حالة تم شفاؤها، و 17765 حالة وفاة.

دفعت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، قبل قليل، بـ7 سيارات إطفاء إضافية، للسيطرة على حريق مصنع الهلال والنجمة الذهبية بالمنطقة الصناعية الثالثة بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية يفيد، بتلقي قسم أول العاشر من رمضان، بلاغ بنشوب حريق بمصنع الهلال والنجمة الذهبية للمنتجات البلاستيكية، بالمنطقة الصناعية الثالثة دائرة القسم.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده، وتم الدفع بـ7 سيارات إضافية، ليصبح عدد السيارات المشاركة في إخماد الحريق حتى الآن 12 سيارة إطفاء، فيما لازالت قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على الحريق وإخماده

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 264345 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 846 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 313259 من ضمنهم 264345 حالة تم شفاؤها، و 17726 حالة وفاة.

رأس بناس، هي ميناء ومنطقة سياحية وشبه جزيرة مصرية تمتد داخل البحر الأحمر، يُطلق على المياه الداخلية الجنوبية خليج فول، والذي يقع على رأسه ميناء برنيس القديم

تعتبر منطقة راس بناس أكبر تجمع للشعاب المرجانية فى مصر وبها العديد من نقاط الغوص وأماكن الشعاب العالمية مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع منطقة رأس بناس السياحية على ساحل البحر الأحمر، وهي شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتقع جنوب مرسى علم وتتميز بأنها منطقة بكر ويمكن أن تكون المنطقة السياحية الأكبر في مصر إذا استغلت الاستغلال الأمثل، فهي تمتاز بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام.

يمتد لسان راس بناس بطول 50 كم داخل مياه البحر الأحمر ولا يوجد على طول تلك المسافة إلا ثلاث قرى بسيطة للصيادين هى سطايح - راس بناس - أم هشيمة.

الطريق يبدا من طريق مرسى علم - برنيس الموصل حتى الشلاتين وقبل قرية برنيس بـ 20 كم على شكل مدق بطول 50 كم داخل لسان وشبة جزيرة راس بناس مروراً بالقرى الثلاث وكذلك محطة للأرسال التلفزيونى.

تتميز المنطقة بطبيعتها البكر بخصوصيتها الشديدة وبطيبة أهلها حيث يسكنها قبائل العبابدة ويقيمون بها ويتخذون من حرفة الصيد حرفة رئيسية لهم لما تتميز به هذه المنطقة من خصوبتها فى الثروة السمكية نتيجة بعدها عن العمران وأماكن الصيد الجائر والموانئ المعروفة.

وهى قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً فى البحر الأحمر مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف ضمن أجمل 10 شواطئ فى العالم وكذلك جزر حماطة ووادى الجمال وسيال والزبرجد.

لزيارة المنطقة تحتاج إلى تصريح من مخابرات حرس الحدود من القاهرة أو مرسى علم ويفضل الحصول قبلها على رخصة صيد من هيئة الثروة السمكية إدارة المصايد بميدان الجيزة بمنتهى السهولة.

عدسةالمستكشف المصر

FB IMG 1633953814644

FB IMG 1633953831992

FB IMG 1633953857734

FB IMG 1633953807620

الصفحة 1 من 659

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady