4 abe22

 

 

دار الحنان للرعاية المتكاملة بالسويس أُحدثت فيها تغيرات شاملة بداية من اسلوب التربية والتعامل مع الايتام  مرورا بالرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية لهم وانتهاء بالمرافق الحيوية والشكل العام للدار ، وقد شهدنا ذلك بانفسنا في عدة زيارات تكررت للدار على مدار الشهور الاخيرة منذ ان تولى ادارتها الاستاذ "ابو زيد حمدي" بعد عدة شكاوى تقدمت ضد ادارة الدار السابقة لن نتعرض لها الان .

تحدث الينا الاستاذ " ابو زيد" مدير الدار وصاحب هذه التغييرات التي اجريت في الدار قائلا: ان الاولاد يستحقون ان يشعروا ان هذا بيتهم الذي يليق بهم ولايخجلون من ان يذكروا لاصدقائهم انهم يعيشون فيه لذلك حرصنا على تحقيق معايير الجودة التي حددتها الوزارة بداية من المحور الاستراتيجي" المبنى" من اثاث ودهانات وكهرباء وصرف وغيرها من المرافق الحيوية ، بالاضافة الى التربية الصحيحة والمنظومة الصحية  ، ولم يكن بالدار منظومة نفسية وقمت بعملها منذ ان توليت العمل بالدار ويقود منظومة الرعاية النفسية الدكتور علاء عبد الحليم لمدة من 2 الى 3 ايام في الاسبوع ، كما تم تعيين اخصائية نفسية الاستاذة ياسمين وهي متواجدة يوميا في الفترة الصباحية ، وتتواجد ايضا الدكتورة سهير الطبيبة النفسية لمساعدة الدكتور علاء عبد الحليم ،واضاف " ابو زيد" انها منظومة نفسية متكاملة لتوجيه المنظومة الادارية ، ونحن الان بصدد الاتفاق على " الاب البديل" والذي يتواجد على مدار 24 ساعه مع الاولاد .

كما تم الربط بين الاخصائي الاجتماعي والنفسي في وضع التقارير الخاصة بالاولاد ، وتعيين ممرضة تتواجد طوال اليوم بالدار ولها غرفة خاصة .

واستكمل " ابو زيد " حديثه قائلا : اصبح لدينا من الاولاد 3 مؤذنين يقومون بالاذان وقت الصلاة دون توجيههم ونصلي في جماعة 3 فروض هي " العصر والمغرب والعشاء" والاولاد ملتزمون وحريصون على اداء الصلاة في اوقاتها .

..وللحق اقول اثناء اجراء الحديث مع مدير الدار الاستاذ " ابو زيد" سمعت احد الطلاب يؤذن المغرب واستعد الطلاب للصلاة واستاذن " ابو زيد" ليصلي بهم وعاد ليستكمل الحديث .

اي فارق احدثه ابو زيد جعل الاولاد ينادونه ب" بابا" ويهتفون له " بابا ابو زيد خلاها جنان" ... مازال " ابو زيد" يعمل جاهدا لتغغير الدار والاولاد معا الى الافضل ونحن نتمنى له التوفيق في عمله .

 

 

6 36988