29 7cb3d

 

 

ورديت الينا شكوى واستغاثة من اولياء امور طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالحرفيين بالسويس كان مضمونها ، انه لاتوجد مشرفية مبيت بالمدرسة منذ ان تزوجت المشرفة الصيف الماضي وقد ادى ذلك الى انقطاع طالبات القطاع الريفي والجناين من المناطق البعيدة على سبيل المثال منطقة كبريت وجنيفة والشلوفة عن الدراسة وقد اقتربت امتحانات الميد تيرم .

اما المشكلة الاكثر اهمية فقد كانت النقص الشديد في الالات التي يستخدمها الطلبة والطالبات في القراءة والكتابة ماكينة " برايل " فلا يوجد في المدرسة سوى 14 الة امريكية الصنع صاحة للاستخدام ويبلغ عدد الطلاب والطالبات 51 ، فمن سيكتب ومن سيجلس متفرجا لايدرس؟؟ وتكلفة الالة الواحدة 9 الاف جنيه لايستطيه تحملها ولي الامر ؟؟لذلك يستغيث اولياء امور الطلاب بمحافظ السويس ورجال الاعمال في مساعدة المدرسة والطلاب بعدد من هذه الالات.

اما المشكلة الاخيرة التي يعاني منها مدير المدرسة الاستاذ "سلطان سيد صديق" ان اشجار المدرسة قد طالت وانتشر حولها " البوص" ووجدوا ثعبانا بالمدرسة مما اضطرهم الى قص الاشجار ونزع البوص وقد اتصل اكثر من مرة بحي فيصل وفي كل مرة يخبروه انهم سيرلوا له سيارة لحمل هذه الاشجار ولكنهم لايحضرون .

ونحن نضم اصواتنا الى اصوات اولياء الامور بضرورة توفير " مشرفة" حرصا على مستقبل الفتيات ، وكذلك ضرورة شراء عدد من الالات الخاصة بطريقة برايل ، وتنظيف المدرسة من الاشجار الضارة .فهل نجد من يستجيب؟؟ !!

 

 

29 7cb3d