DSC 0928 17822

 


 
   في لقائه مع المتقدمين لمشروع إسكان الزواج الحديث أكد محافظ السويس  بأن الأرض المخصصة لإقامة الوحدات السكنية لمشروع الزواج الحديث المجاورة لمدينة الشهداء تم تسليمها للمهندس الاستشاري لعمل الجسات والتصميمات الانشائية استعداداً لأعمال التنفيذ بنهاية الشهر الحالي ، وتصل مدة التنفيذ إلي تسعة أشهر وذلك بعد توفير الاعتمادات المخصصة من قبل صندوق التمويل العقاري يوم الخميس 29/ 1 / 2015والذي تم توقيع بروتوكول معه لهذا الغرض منذ عام تقريبا .
والجدير بالذكر أن المرحلة الأولي تستوعب 1512 وحدة سكنية (نصف تشطيب) علي أن تبدأ المرحلة الثانية لعدد 1512 وحدة أخري بمجرد وصول نسبة تنفيذ المرحلة الأولي إلي 50 % .
   وأكد اللواء العربي السروي محافظ السويس أن  باقي المراحل تنفذ تباعاً بنفس الشروط لحين الانتهاء من كافة ملفات الزواج الحديث من عام 2001 – حتي عام 2006 وبنفس الشروط المعلن عنها وقت دفع إيصال التقديم وطبقا للأرقام المعلن عنها في حينه .
كما صرح المحافظ بأنه يحق للمتقدمين ان يتقدموا الى مشروع الاسكان الاجتماعي  والذي تم فتح باب التقديم له في مكاتب البريد  لعدد 3144 وحدة جنوب مدينة الشهداء ومنطقة الكبانون مع عدم قيامهم بسحب ملفاتهم او مدفوعاتهم من ادارة التسكين بالمحافظة للاستفادة من مميزات مشروع الاسكان الاجتماعي ( وحدات جاهزة للتسليم في 1/7/2015 – كاملة التشطيب ).
ولم تنجح جهود المحافظة في التوصل لحلول مع هيئة البريد لاعتماد الايصالات المدفوعة للمحافظة كمقدم في مشروع الاسكان الاجتماعي .
واكد رئيس مكاتب بريد السويس الى ضرورة دفع مبلغ التقديم كاملاً باجمالي 5100 جنيه كاملة علاوة على صورة ايصال التقديم للمحافظة بخلاف باقي المستندات  المطلوبة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء باعطاء اولوية  للمتقدمين من المشروع القومي للاسكان في حالة تقدمهم لمشروع الاسكان الاجتماعي.
وأشار إلي ان اجهزة الكمبيوتر لن تقبل اي ترتيبات اخرى بخلاف ذلك وان اخر موعد للتقديم في جميع مكاتب البريد بالسويس ينتهي في 5/3/2015.